كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك إنستقرام

في بعض الأحيان قد تسجل الدخول إلى حسابك إنستقرام على هاتف صديقك أو أحد أفراد عائلتك، أو تشك على أن شخص ما اخترق حسابك instagram ويقوم بفتحه بشكل سري من أجل التجسس على رسائلك الخاصة أو شيء من هذا القبيل. من أجل إزالة الشك والتأكد مما إذا كان شخص ما يقوم بفتح حسابك انستقرام، اتبع المراحل أدناه، إذ سوف نكشف عن سجل نشاطات تسجيل الدخول لحسابك.

هل قام أحد بتسجيل الدخول إلى حسابي instagram

عبر ميزة نشاط تسجيل الدخول “login activity” المضمنة في إنستقرام، سوف تتعرف على موقع المجال والوقت الذي تم تسجيل الدخول فيها إلى حسابك إنستقرام، إضافة إلى الجهاز الذي تم استخدامه من أجل فتح حسابك. إليك الخطوات البسيطة للكشف عن ذلك في الفقرة أسفله.

معرفة هل قام شخص ما بفتح حسابي إنستقرام

  1. افتح تطبيق instagram على جهازك وسجل الدخول إلى حسابك إنستقرام. بعد ذلك ادخل إلى قسم ملفك الشخصي “Profile“.
  2. انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي لكي تظهر لك قائمة، حدد خيار الإعدادات “Setting” الموجود في الأسفل.
    instagram setting
  3. في صفحة الإعدادات، انقر على خيار الآمان “Security“.
  4. ضمن قسم أمان تسجيل الدخول، انقر على خيار نشاط تسجيل الدخول “Login Activity“.
    كيفية معرفة هل قام شخص ما بفتح حسابي instagram
  5. في الصفحة التالية، سوف تظهر لك جميع نشاطات تسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام، سوف ترى المدينة التي تم من خلالها تسجيل الدخول، إضافة إلى الأوقات والأجهزة التي تم من خلالها فتح حسابك instagram.
    معرفة هل قام شخص ما بفتح حسابي instagram

يجدر الذكر أنه في بعض الأحيان لا يتم تحديد موقع مجال فتح حسابك إنستقرام بشكل دقيق، إذ فقط يعرض مدينة قريبة بدلاً من المدينة الصحيحة التي تم من خلالها تسجيل الدخول، ولكن من ناحية الأجهزة والأوقات يتم التعرف عليها بشكل صحيح.

ذات صلة : هل نسيت كلمة مرور انستقرام أو الإيميل؟ إليك كيفية تسجيل الدخول

 

ماذا لو اكتشفت أن شخص ما قام بفتح حسابي إنستقرام؟

إذا وجدت سجل تسجيل الدخول لحسابك غريب، أي بجهاز مختلف ومن مجال آخر.

انقر على سجل نشاط تسجيل الدخول الذي تم من شخص ما. أسفل الخريطة، انقر على خيار ‘لم يكن هذا أنا’ “This Wasn’t Me“.

نشاطات تسجيل الدخول في انستقرام

سوف تظهر لك مباشرة خانات تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك إنستقرام. في الخانة الأولى أدخل كلمة المرور الحالية، في الخانة الثانية قم بإدخال كلمة المرور الجديدة، ثم في الخانة الثالثة أعد إدخال كلمة المرور الجديدة. بعد ذلك انقر على علامة صحيح الموجودة في الجانب العلوي على اليمين من أجل أن يتم حفظ كلمة السر الجديدة وتسجيل خروج حسابك من الأجهزة الأخرى.

تعيين كلمة مرور جديدة في instagram

كانت هذه أحد خطوات الحماية ومن أجل الحفاظ على خصوصية نشاطات حسابك إنستقرام، للتعمق أكثر حول هذا الأمر إذا كنت مهتم بشكل كبير في الخصوصية، استخدم هذه الميزات المهمة للتحكم في خصوصية حسابك انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد