كيفية تثبيت التطبيقات والألعاب على جوجل TV

من أجل تحقيق أقصى استفادة من جهاز التلفاز الذكي Google TV، طبعاً سوف تحتاح إلى تحميل وتثبيت بعض التطبيقات التي سوف تستخدمها على الجهاز. ولكن القيام بذلك على أجهزة مثل Chromecast من جوجل TV، ليس سهلاً مثل فتح متجر جوجل بلاي والتثبيت بكل حرية.

تثبيت التطبيقات على google TV

تدعم الأجهزة مثل Chromecast مع جوجل TV بخاصية الوصول إلى تطبيقات الأندرويد المخصصة لأجهزة التلفاز، ومع ذلك لا يمكننا فتح متجر جوجل بلاي كما هو الحال مع أندرويد TV. لذلك، سوف نعتمد على وسيلة البحث في المتجر ضمن قسم التطبيقات على الجهاز.

قد يهمك : كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات والالعاب على Google TV

 

كيفية تحميل وتثبيت التطبيقات على Google TV

ضمن الواجهة الرئيسية للجهاز، انقر على علامة التبويب التطبيقات “Apps”. سوف تجد فئات أو أصناف التطبيقات والألعاب، انقر على الفئة التي ينتمي إليها التطبيق الذي تبحث عنه.

قسم التطبيقات في جوجل tv

سوف تظهر لك علامات تبويب أخرى تظهر لك التطبيقات والألعاب المميزة التي يُنصح بها في كل فئة. بكل بساطة، اختر التطبيق المراد تثبيته عبر النقر عليه، ثم بعد ذلك، اضغط على زر تثبيت “Install” الموجود في الجانب السفلي.

كيفية تثبيت التطبيقات في جوجل tv

في حالة إذا لم يكن التطبيق مدرج في علامات التبويب هذه، ببساطة يمكنك البحث عنه عبر النقر على علامة التبويب Search for Apps الموجودة ضمن قسم App Categories.

البحث عن التطبيقات في Google TV

سوف تفتح معك مباشرة لوحة المفاتيح، إذ يمكنك كتابة أي تطبيق أو لعبة ترغب في تثبيتها على جهازك. بعد كتابتها، انقر على أيقونة البحث.

سوف تظهر لك نتائج البحث، انقر على التطبيق أو اللعبة من أجل تثبيتها على جهازك Google TV.

كيفية تثبيت التطبيقات والالعاب في Google TV

عند الدخول للتطبيق، سوف يظهر لك وصف قصير عنه إلى جانب نوع التطبيق، وناشره. كما يمكنك مشاهدة لقطات الشاشة من التطبيق أسفل زر التثبيت. انقر على زر تثبيت “Install”.

كيفية تثبيت تطبيق على Google TV

بمجرد تثبيت التطبيق، انقر على زر فتح من أجل تشغيل التطبيق على جهازك. هذا كل ما في الأمر. سوف تجد جميع التطبيقات المثبتة على جهازك ضمن قسم التطبيقات “Apps” في الواجهة الرئيسية لـ Google TV.

كما رأيت الأمر جد بسيط، مثله مثل متجر التطبيقات، إذ يمكنك البحث عن أي تطبيق من خلال خاصية البحث في قسم التطبيقات والعثور على ما ترغب بتثبيته. بغض النظر عن هذا،  إذا لم تكن لديك أي دراية عن جوجل TV، أدعوك إلى قراءة مقالنا حول ما هو الفرق بين Google TV و Android TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد