ما هو الفرق بين Google TV و Android TV

Google TV هي أجهزة التلفاز الذكية و أجهزة set-top boxes تابعة لشركة جوجل. ولكن، ألم يكن لدى شركة جوجل نظام التلفاز الذكي يسمى أندرويد TV؟ لمذا أتاحت أيظاً جوجل TV، هل هناك فرق فيما بينهم؟ دعونا نتعمق أكثر حول هذا الأمر ومعرفة الفرق بينهم.

 

الفرق بين أندرويد TV و جوجل TV

لا يزال Google TV هو Android TV، إن أبسط طريقة للتفكير في جوجل TV هو أندرويد TV بلمسة طلاء جديدة. على سبيل المثال، كل شركة هاتف أندرويد تقوم بإطلاق واجهة استخدام خاصة بها مثل Emui الخاصة بشركة هواوي، ولكن هواتفها تعمل بنظام أندرويد. نفس الأمر يتعلق بجوجل TV، هذا الأخير يعمل بنظام أندرويد TV.

واجهة المستخدم Emui حصري لدى شركة هواوي، ولكن بالنسبة لـ Google TV سيعمل على أجهزة أندرويد TV المصنعة من طرف مختلف الشركات، هنا يكمن الاختلاف.

أحدث إصدار من أندرويد TV يعتمد على نظام Android 9، بينما يعتمد Google TV على أندرويد 10. لا يوجد اختلاف في الترقية من أندرويد TV إلى جوجل TV عن الترقية من أندرويد 8 إلى أندرويد 9، فهناك فقط ميزة كطبقة واجهة أمامية مضافة.

واجهة أندرويد TV

أكبر تغيير في جوجل TV هو الواجهة الرئيسية، إذ قامت جوجل بتجديد واجهة المستخدم الرئيسية بالكامل. ومن ميزاتها، أنها تقوم بجلب البرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات من خدمات البث التي اشتركت فيها ومثبتة على جهازك.

واجهة جوجل TV

أيظاً من ميزات جوجل TV أنه إضافة إلى إمكانية أن تقوم بعملية الإعداد عبر التلفاز نفسه، يمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق Google Home. أثناء عملية الإعداد، تطلب منك جوجل اختيار خدمات البث الخاصة بك، وذلك من أجل أن تتمكن من تخصيص توصيات الواجهة الرئيسية على الجهاز.

كما يمكنك إضافة الأفلام والبرامج إلى قائمة المشاهدة من خلال بحث جوجل عبر الهاتف أو الكمبيوتر. سوف يمَكِّنك من سهولة الوصول إليهم بعد ذلك من الواجهة الرئيسية لـ Google TV. كما أن المحتوى متوفر أيظاً في تطبيق Google TV.

تطبيق Google TV كان في السابق تحت إسم Google Play Movies & TV، يمكنك من خلاله شراء الأفلام والبرامج، كما يتوفر الآن أيظاً على خدمات البث وقائمة المشاهدة. يمكن البحث والوصول إلى أي فيلم أو مسلسل أو برنامج تلفزيوني، ثم سيخبرك جوجل أين يمكنك مشاهدته.

أندرويد TV هو جوجل TV من جوهره، بالرغم من أنه يبدو لك مختلفاً من المظهر. الواجهة الرئيسية هو المكان الذي تم إجراء فيه معظم التغييرات والتحسينات. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً في معرفة الفرق بين Android TV و Smart TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد