كيفية مشاهدة نتفليكس على التلفاز الذكي عبر Chromecast

Chromecast هو جهاز صغير يتيح لك عرض وإظهار محتوى التطبيقات مثل نتفليكس ويوتيوب وغيرها على التلفاز الذكي، أي عند استخدام شبكة Netflix على هاتفك الذكي، سوف تتمكن من عرض أي فيلم أو مسلسل على التلفاز بكل سهولة من أجل تجربة أفضل في المشاهدة. في هذا المقال، سوف نتعرف على كيفية استخدام كروم كاست لعرض محتوى نتفليكس على التلفاز الذكي.

مشاهدة نتفليكس على التلفاز الذكي عبر chromecast

لكي يعمل لك الهاتف مع Chromecast، يجب أن يكون بنظام أندرويد 4.0 فما فوق، أو iOS 7.0 وأعلى. كما يجب أن تتوفر على آخر إصدار من تطبيق نتفليكس، قم بتحميله من متجري آب ستور وجوجل بلاي.

 

إعداد Chromecast للعمل مع Google Home

قبل أن تتمكن من عرض محتوى نتفليكس على التلفاز باستخدام كروم كاست، يلزمك إعداد هذا الأخير مع تطبيق Google Home على هاتفك أو جهازك اللوحي. للقيام بذلك، اتبع المراحل أسفله.

  1. قم بإيصال جهاز كروم كاست بالكهرباء، وأيظاً مع التلفاز بالنسبة للمدخل الثاني، تأكد من إدخاله في المنفذ الصحيح على جهاز التلفاز الذكي.
  2. قم بتحميل وتثبيت تطبيق Google Home على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.
  3. تأكد من اتصال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بنفس شبكة الواي فاي التي سوف تستخدمها مع Chromecast.
  4. قم بتشغيل تطبيق Google Home، وقم بإعداد كروم كاست كجهاز جديد.

قد يهمك : أفضل تلفاز ذكي من أجل نتفليكس، ولماذا؟

 

كيفية عرض محتوى نتفليكس على التلفاز عبر Chromecast

بمجرد إعداد كروم كاست، يمكنك البدأ في إظهار فيلم نتفليكس على التلفاز الذكي من خلال Chromecast. إذا لم تقم بتحميل تطبيق نتفليكس على الهاتف أو جهاز اللوحي، فقم بذلك الآن.

  1. قم بتوصيل جهاز Chromecast وشغله، وتأكد من أنه متصل بنفس شبكة Wifi التي تتصل بها على هاتفك أو جهازك اللوحي. كما تأكد من إدخال كابل جهاز كروم كاست في المنفذ الصحيح للتلفزيون.
  2. افتح تطبيق Netflix على جهازك وسجل الدخول إلى حسابك.
  3. انقر على أيقونة Cast التي تبدو كمربع مزودة بإشارة واي فاي. سوف تترى هذه الأيفونة أسفل يمين الواجهة.
  4. بعد ذلك، سوف تظهر لك قائمة بالأجهزة المتاحة لعرض المحتوى على التلفاز، انقر على جهاز Chromecast الذي تريد الإرسال إليه. في حالتنا نحن، نضغط على خيار Family Room TV لأن الأجهزة الأخرى التي تظهر ليست كروم كاست.
  5. الآن اختر أي محتوى لمشاهدة، وسوف تجد أنه ظهر على جهاز التلفاز الذكي في وضع fullscreen أي يغطي المحتوى شاشة التلفاز بالكامل.

كيفية مشاهدة نتفليكس على التلفاز الذكي

بعد العرض على التلفاز، يمكنك التبديل بين الأفلام وحلقات المسلسلات من خلال هاتفك أو جهازك اللوحي، كما يمكنك عبره أيظاً التحكم في مستوى الصوت والترجمة ومدة والعرض والإعدادات الأخرى في تطبيق نتفليكس.

 

كيفية إيقاف مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست

عند الانتهاء من مشاهدة محتوى نتفليكس على التلفاز الذكي وترغب في إيقاف العرض عبر Chromecast، من السهل القيام بذلك.

  1. أثناء فتح واجهة التحكم في المحتوى، سوف تجد في الأسفل خيار يضم إسم Chromecast الذي تتصل به، في حالتي سوف أجد “Family Room TV” كما هو مبين في الصورة أسفله. انقر عليه.
  2. اضغط على Disconnect.
    كيفية إيقاف مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست
  3. الآن، عند تشغيل محتوى نتفليكس على الهاتف، لن يظهر على التلفاز.

 

كانت هذه هي الخطوات السهلة والبسيطة لتوفير مشاهدة ممتعة لأفلام ومسلسلات نتفليكس على التلفاز الذكي. الأمر لا يقتصر على شبكة نتفليكس، بل يمكنك تشغيل أيظاً محتوى العديد من خدمات البث التي تدعم كروم كاست مثل يوتيوب، HBO، ستارز بلاي، hulu، وغيرها. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف أيظاً على كيفية عرض شاشة آيفون على التلفاز الذكي أو Apple TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد