كيفية عرض مواقع الويب التي زرتها على إنستقرام

عندما تتصفح شبكة إنستقرام، قد تصادف إعلان يضم رابط في الصفحة الرئيسية، أو ستوري يضم رابط أيظاً، يمكنك النقر على المنشور للدخول إلى ذلك الموقع على الويب عبر إنستقرام مباشرة. هل تعلم أن كل مواقع الويب التي زرتها تبقى محفوضة في قسم النشاطات على حسابك إنستقرام، وهذا يفيدك في حالة عدم تذكرك لموقع ويب ترغب بالدخول إليه مجدداً.

كيفية عرض وإخفاء مواقع الويب التي زرتها على إنستقرام

بدلاً من ذلك، قد ترغب في عرض مواقع الويب التي زارها حساب إنستقرام معين، أو تريد أن تقوم بحذفها من قسم النشاطات للحفاظ على خصوصيتك. في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية عرض لائحة مواقع الويب التي زرتها على انستقرام، إلى جانب طريقة حذفها.

قد يهمك : كيفية حذف سجل نتائج البحث في انستقرام

 

كيفية عرض روابط URL التي دخلت إليها عبر انستقرام

افتح تطبيق إنستقرام وادخل إلى قسم ملفك الشخصي. انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي، ثم من القائمة الجانبية التي ظهرت، حدد خيار نشاطك (Your Activity).

قسم النشاطات في انستقرام

ضمن علامة التبويب الروابط (Links)، سوف تجد جميع مواقع أو صفحات الويب التي دخلت إليها. كما يتم عرض التوقيت منذ دخولك إليها.

ضمن علامة التبويب الوقت (Time)، سوف تظهر لك إحصائيات الوقت الذي تقضيه في إنستقرام، ومن أجل مراجعة تنظيم وقتك في حالة إن وجدت أنك تستغرق الكثير من الوقت في تصفح شبكة إنستقرام.

نعود إلى علامة التبويب الروابط. يمكنك الدخول إلى أي صفحة ويب عبر النقر على رابطه بكل بساطة، كما أنه لا توجد خاصية البحث عن الروابط في تلك القائمة، فقط يمكنك التمرير حتى تصل إلى الموقع الذي تريده. بدلاً من ذلك، قد ترغب في حذف الروابط في ذلك القسم من أجل الحفاظ على خصوصية ما تدخل إليه على الويب عبر حسابك إنستقرام. يمكنك إخفاء أي رابط عبر الضغط عليه بشكل مستمر حتى تظهر لك نافذة منبثقة، ضمنها انقر على زر إخفاء (Hide). (على الأيفون لن تحتاج إلى النقر المستمر، فقط اسحب إصبعك لليسار على الرابط، وسوف يظهر لك زر إخفاء).

إخفاء مواقع الويب التي دخلت إليها على instagram

يمكنك إخفاء سجل الروابط جميعها دفعة واحدة من خلال النقر على زر Hide History، ثم أكد ذلك عبر النقر على زر إخفاء (Hide) في النافذة المنبثقة كما هو مبين أدناه.

كيفية إخفاء روابط URL التي دخلت إليها عبر انستقرام من قسم النشاطات

سيقوم إنستقرام بحذف هذه الروابط لكي لا تظهر لك، ولكن يجب أن تعلم أنها تبقى في أرشيفاتها وفقاً لسياسة تخزين البيانات الخاصة بهم.

 

كما رأيت، بعد الآن إذا كنت تريد الرجوع إلى موقع ويب سبق أن دخلت إليه على انستقرام، فهذه هي الخطوات التي يجب عليك القيام بها للوصول إلى ذلك الرابط. أو غير ذلك، يمكنك مسح هذه الروابط لكي لا تظهر في حالة إن كنت تعتقد أن شخص ما يستخدم هاتفك أو حسابك وقد يتجسس عنك بخصوص هذا الأمر. علاوة على ذلك، ألق نظرة على دليلنا الشامل الذي يضم ميزات مهمة للتحكم في خصوصية حسابك إنستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد