كيفية معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي RAM في الأندرويد

ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام هي عامل جد مهم في هاتفك الأندرويد، هو المؤثر بشكل كبير على أداء الهاتف، كل ما كان مقدار الرام أكبر زادت كفاءة أداء الهاتف. نجد العديد من المستخدمين لديهم هاتف الأندرويد ولكن لا يعلمون سعة RAM فيه، أو عندما تذهب إلى المتجر لاقتناء هاتف الأندرويد، من الضروري أن تعرف سعة الرام في أي هاتف ترغب بشراءه. إليك في هذا الدليل كيفية معرفة ذلك.

كيفية معرفة سعة الرام في الأندرويد

من أجل معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي في هاتفك الأندرويد، يجب عليك أولاً تمكين قائمة خيارات المطور (Developer Options) المخفية. عبر هذا الأخير يمكنك الوصول إلى العديد من الإعدادات.

اقرأ أيظاً : كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد

 

كيفية معرفة مقدار الرام في هاتف الأندرويد

أول شيء، ادخل إلى الإعدادات (Setting) في هاتفك الأندرويد. بعد ذلك انقر على خيار حول الهاتف (About phone).

معلومات حول هاتف الأندرويد

انقر بشكل متكرر على رقم الإصدار (Build Number) حوالي خمس مرات أو أكثر حتى تظهر لك رسالة أنت الآن مطور (You are now a developer). في بعض الهواتف سوف تنقر على إسم واجهة الاستخدام للشركة المصنعة.

ارجع إلى واجهة الإعدادات الرئيسية ثم انقر على النظام (System). في بعض الهواتف الأخرى سوف تحتاج إلى النقر على خيار إعدادات إضافية (Additional settings).

إعدادات إضافية على الأندرويد

اضغط على قسم خيارات المطور (Developer Options) الجديد. إذا لم يظهر لك الخيار، فتحقق من قسم متقدم (Advanced).

خيارات المطور على الأندرويد

في الجزء العلوي من الصفحة سوف ترى خيار الذاكرة (Memory) بجانبه حجم الذاكرة المتوفر في هاتفك. يمكنك النقر على الخيار من أجل إظهار المزيد من التفاصيل. على بعض الهواتف الأخرى مثل شاومي، يجب عليك النقر على خيار الخدمات المشغلة (Running services) من أجل إظهار مقدار الرام المستهلك في هاتفك من طرف التطبيقات ومن طرف النظام، إلى جانب الحجم المتبقي والغير مستهلك في الوقت الفعلي.

سوف ترى حجم ذاكرة الوصول العشوائي المستهلكة من طرف كل تطبيق وخدمة على هاتفك الأندرويد كما هو مبين أدناه.

مقدار الرام المستهلك في هاتف الأندرويد

يمكنك جمع المقدار المستهلك والغير مستهلك، فالمجموع هو سعة الرام في هاتفك الأندرويد. في بعض الهواتف الأخرى سوف ترى مباشرة مجموع سعة RAM.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الأندرويد

حجم الرام في هاتفك لن يتغير أبداً، فقد يتغير مقدار ما تستخدمه على جهازك وذلك وفق التطبيقات والأعمال التي تقوم بها. ذاكرة الوصول العشوائي هي عامل جد مهم يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء رغبتك في شراء الهاتف فهو المحرك الأساسي لأداء هاتفك. علاوة على ذلك، إذا كنت تواجه مشكلة في أداء الهاتف أثناء اللعب، قد تفيدك أحد تطبيقات تسريع وتحسين أداء ألعاب الأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد