كيفية حذف حساب إنستقرام نهائيا

يعتبر إنستقرام من أبرز منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداما على الساحة الرقمية. ومع ذلك، في بعض الأحيان يشعر المستخدم بعدم رغبته في استخدام حسابه إنستقرام، إما بسبب إلهائه الكبير أو رغبته في ترك المنصة واستخدام شبكة اجتماعية أخرى. يمكنك في أي وقت حذف حسابك إنستقرام نهائياً.

كيفية حذف حساب إنستقرام نهائيا

تتيح لك إنستقرام خيار تعطيل الحساب بشكل مؤقت أيظاً في حالة إن كنت تريد العودة إليه يوماً ما، أما إذا كان قرارك النهائي هو حذف الحساب بشكل دائم، فتابع الخطوات أسفله.  ضع في اعتبارك أنه سوف يتم إزالة جميع بيانات حسابك من خوادم إنستقرام ولن تتمكن من العودة إليه بعد ذلك.

 

كيفية حذف حساب إنستقرام نهائياً على الهاتف

يمكنك حذف حساب إنستقرام من خلال الكمبيوتر أو عبر الهاتف، وسيتوجب علينا فتح صفحة المساعدة الخاصة بإنستقرام في المتصفح. تعرف على خطوات القيام بذلك من خلال هاتف الأندرويد. إذا كنت تتوفر على الايفون فالخطوات متشابهة إلى حد كبير، ويمكنك التوجه إلى دليلنا السابق حول كيفية حذف حساب انستقرام على الايفون.

  1. افتح تطبيق instagram على هاتفك الذكي ثم سجل الدخول إلى حسابك إنستقرام إذا لم تقم بذلك بعد.
  2. توجه إلى واجهة البروفايل الخاص بك ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي من أجل الكشف على القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخيرة، انقر على خيار الإعدادات “Setting” في الأسفل.
    إعدادات حساب Instagram
  3. لن تجد أي خيار مباشر لحذف الحساب في التطبيق، لذلك يتوجب علينا النقر على خيار المساعدة “Help” في الإعدادات. في الصفحة التالية، انقر على مركز المساعدة “Help Center”.
    كيفية حذف حساب إنستقرام نهائياً على الهاتف
  4. مباشرة سوف يتم فتح صفحة المساعدة على المتصفح. انقر على إدارة حسابك “Managing Your Account”.
    صفحة إدارة حساب انستقرام
  5. ضمن صفحة إدارة حسابك، اضغط على خيار حذف حسابك “Delete Your Account”.
  6. في الصفحة التالية، انقر على خيار كيف يمكنني حذف حسابي إنستقرام “How do I delete my instagram account”.
    حذف حساب إنستقرام نهائياً عبر الهاتف
  7. مرر للأسفل قليلاً ثم انقر على خيار حذف صفحة حسابك “Delete you account page”. سوف تظهر لك واجهة لإدخال بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك من أجل الحذف.
  8. بعد تسجيل الدخول، سوف تظهر لك صفحة لتحديد سبب حذف الحساب من القائمة المنسدلة. حدد أي سبب من الخيارات الموجودة ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك. وأخيراً، انقر على زر حذف [إسم المستخدم].
    كيفية حذف حساب إنستقرام نهائياً على الهاتف

 

كيفية حذف حساب إنستقرام نهائياً على الكمبيوتر

لا يوجد اختلاف كبير في مراحل حذف الحساب بين الهاتف والكمبيوتر، فالأمر يتم من خلال المتصفح. ولكن هنا على الكمبيوتر سوف نختصر الطريق عن طريق الدخول إلى رابط مباشر خاص بحذف حساب إنستقرام نهائياً. اتبع المراحل أسفله.

  1. افتح جهازك الكمبيوتر ثم ادخل إلى أحد متصفحات الويب سواء كان جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس، أو سفاري، وغيرها من المتصفحات الأخرى.
  2. ادخل إلى رابط URL التالي والخاص بحذف الحساب نهائياً : رابط صفحة حذف الحساب.
  3. بمجرد الدخول، سوف يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك إنستقرام إذا لم تقم بذلك مسبقاً على المتصفح.
  4. بمجرد تسجيل الدخول، سوف يتم إعادة توجيهك إلى صفحة الحذف. حدد سبب حذف الحساب ضمن الخيارات الموجودة في القائمة المنسدلة، ثم قم بإدخال كلمة السر الخاصة بحسابك في الخانة. أخيراً، اضغط على زر حذف [إسم المستخدم] الموجود في الأسفل.

كيفية حذف حساب instagram عبر الويب على الكمبيوتر

عند القيام بهذه الخطوات، سوف يتم تعطيل حسابك وحذفه، ولكن لا زال بإمكانك استعادته من خلال تسجيل الدخول قبل مرور مدة 30 يوم. بعد مرور هذه المدة، سيتم حذف بيانات حسابك هنائياً من خوادم إنستقرام ولن تتمكن من استعادته أبداً.

لا يوجد أي خيار يتيح لك الحذف النهائي على الفور، بل يجب انتظار مدة 30 يوم وسيتم ذلك بشكل تلقائي، وطبعاً عند القيام بهذه الخطوات، لن يظهر حسابك على الشبكة أبداً إذ سيتم تعطيله بشكل كامل، وبعد المدة المذكرة سيتم حذفه تلقائياً بشكل نهائي من شبكة instagram.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد