ما هو البنق “Ping”، وفيم يُستخدم؟

العديد من مستخدمي الكمبيوتر والهواتف الذكية يسمعون بمصطلح البنق (Ping)، ويعتبر أحد الركائز الأساسية المعتمد عليها أثناء لعب ألعاب الفيديو أون لاين بحيث أن له علاقة كبيرة بسرعة أداء اللعب وسرعة الانترنت. العديد من لاعبي ألعاب الفيديو يعرفون أنه إذا كان لديك Ping عالي، لن تلعب اللعبة بسلاسة إذ ستعرف تأخراً في الاستجابة، ولكن المشكلة أن العديد لا يعرف معنى Ping وما يقصد به.

ما هو البنق

في هذا الدليل سوف نغطي كل ما يجب عليك معرفته حول Ping، معناه، وفيم يستخدم، إضافة إلى كيفية قياسه.

 

ما هو Ping

العديد من ينظر إلى هذا المصطلح على أساس أنه سرعة الإنترنت، وهو في الحقيقة ليس كذلك، فقط له علاقة كبيرة بسرعة الإنترنت.

البنق هو الزمن المقتضي لتوصيل البيانات بينك وبين مزود خدمة الإنترنت. على سبيل المثال، إذا كنت تتحدث مع شخص ما عبر واتس اب وترغب بإرسال له رسالة نصية، بمجرد النقر على زر إرسال، فإن تلك الرسالة لن تصل في الحين مباشرة، إذ يحتاج ذلك الأمر توصيل البيانات إلى مزود خدمة الإنترنت لديك وعودتها لكي يتم تطبيق الإرسال.

لذلك، Ping هنا هو الوقت الذي استغرقته الرسالة من أول ميلي ثانية نقرت فيها على زر الإرسال إلى غاية وصول الرسالة إلى صديقك.

وحدة قياس البنق

وحدة قياس البيج هي ميلي ثانية وتختصر بحرفي “MS”. خلاصة القول هنا، أن البنق هو قياس يعتمد على الزمن، وهذا الأخير يتغير على حسب سرعة الانترنت، وحتى إن تم توفير لك مقدار أنترنت عالي من مزود الخدمة، يمكن أن يتوفرو على خوادم تعمل بكفاءة رديئة تسبب لك بزيادة البنق. ولكن في الغالب عندما يتم توفير مقدار أنترنت عالي، يكون البينج منخفض أي جيد.

كل ما كان Ping عالي، إلا وزاد ثقل الاستجابة، وكل ما كان منخفض تتم الاستجابة بشكل أسرع. كيف تعرف البنق الخاص بك، توجد الكثير من مواقع قياس سرعة النترنت إذ تعرض مقدار البنق لديك أيظاً.

 

علاقة Ping بلعب ألعاب الفيديو أون لاين

أنت تلعب لعبة فيديو أون لاين مثل ببجي، عندما تكون في مواجهة بينك وبين عدو، زمن وصول البيانات بينك وبين مزود الخدمة أو السيرفر يكون جد مهم لكي يتم الإجراء المطلوب في الحين وبدون تأخر، كمثال بمجرد أن تطلق الرصاصة في لعبة ببجي على العدو، سوف تصيبه في الحين.

أما إذا كان عدد البنق عالي أي الزمن المقتضي بينك وبين سيرفر مزود خدمة الإنترنت لديك طويل، سوف يحدث معك ما يسمى بـ Lag أو تقطيع في أحداث اللعب، وكمثال هنا، حتى إن أطلقت الرصاصة على العدو في لعبة ببجي وأصبته، يمكن أن لا يُحتسب ذلك، كما يمكن أن يرجع بك الزمن للوراء في اللعبة نظراً لعدم الاستجابة السريعة. هنا تكمن أهمية البينج في لعب ألعاب الفيديو أون لاين.

البنق في العاب الفيديو

ما هو الـ Ping المفضل

يفضل أن يكون عدد Ping يقل عن 200 ميلي ثانية، كل ما كان أقل زادت سلاسة وسرعة أداء اللعب أو استخدام الانترنت بشكل عام. يمكن أن يكون البنق لديك أعلى من 300 ميلي ثانية وتلعب بشكل جيد وبدون حدوث أي تهنيجات، هنا السبب راجع لكفاءة وجودة البنق للسيرفرات الخاصة بمزود خدمة الانترنت لديك.

أنا أفضل أن لا يتعدى البينج 150 ميلي ثانية، وإذا كان أقل من 100، فهذا أمر في غاية الروعة إذ يتيح لك اللعب بكل سلاسة وأداء عالي.

يمكن اعتماد البنق على النحو التالي :

  • بين 30ms و 100ms : بينج ممتاز ومثالي للعب ألعاب الفيديو بكل سلاسة.
  • ما بين 100ms و 160ms : بينج جيد ولن يسبب في حدوث Lag أثناء اللعب، كما يتيح لك تصفح سريع وبكل سلاسة.
  • بين 160ms و 200ms : قد تحدث معك بعض من التهنيجات في بعض الأحيان، ولكن ليس دائياً، ويمكن أن تلعب بأداء جيد إذا كنت تستخدم إنترنت من مزود خدمة يعتمد على سيرفرات تعمل بكفاءة عالية.
  • ما بين 200ms و 500ms : أداء ضعيف وغير سلس إذ سوف تلاحظ Lag دائما أثناء اللعب، كما سوف تجد تصبح الويب بطيء قليلاً.

 

كيفية قياس البنق

كما سلف الذكر، توجد مواقع كثيرة تمكنك من قياس سرعة البنق “Ping”  الذي تتوفر عليه. قبل البدأ في قياسه، تأكد من عدم قيام أي أحد بتنزيل ملفات ورفعها على الانترنت، لأنه يؤثر ذلك كثيراً على مقدار البينج الذي تتوفر عليه.

أفضل موقع أنصح به لقياس سرعة Ping هو Speedtest. يمكنك الدخول إليه ثم النقر على زر Go لكي يبدأ فحص سرعة الانترنت لديك.

سيتم عرض لك نتائج تشمل حجم الإنترنت الذي تتوصل به من مزود الخدمة، سرعة Ping بالميلي ثانية، إضافة إلى حجم Upload الذي تحتاجه أثناء رفع الملفات على الانترنت.

قياس سرعة Ping عبر موقع speedtest

قياس البنق عبر cmd

يمكنك أيظاً قياس سرعة ping عبر cmd على ويندوز الخاص بك. انقر على اختصار لوحة المفاتيح Windows+R ثم في خانة تشغيل “Run” اكتب الأمر التالي :

Ping yahoo.com -t

مباشرة سوف تظهر لك نافذة cmd تعرض لك سرعة Ping في كل ثانية كما هو مبين أدناه.

قياس البنق عبر cmd

في النهاية، آمل أن تكون الآن قد فهمت معنى Ping وأهميته لكي تكون على دراية على السرعة التي تتوفر عليها أثناء اللعب أون لاين. بغض النظر عن هذا، قد يهمك أيظاً مقالنا حول كيفية قياس سرعة الإنترنت لكي تعرف سرعة البينج ومقدار الانترنت الذي تتوفر عليه قبل بدأ اللعب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد