أندرويدأفضل تطبيقات

أفضل تطبيق الرقابة الأبوية للاندرويد

كما نعلم أنه في وقتنا الحالي كونك أباً مسؤولاً عن أطفالك ليست بالمهمة السهلة، إذ يجب عليك أن تعرف ما يقومون به على هواتفهم وإلا أي مكان يذهبون. يجب عليك أن تكون حريص على حماية أطفالك من عمليات الاحتيال عبر الانترنت أو السارقين أو شيء من هذا القبيل. لا يمكن مراقبة أطفالك طوال الوقت، لهذا يجب عليك استخدام أحد تطبيقات الرقابة الأبوية مثل KidsGuard Pro الذي يتيح لك مراقبة أطفالك عن بعد بكل سهولة ومعرفة ما يقومون به وإلى أي مكان ذاهبون.

سوف نقدم لك كل ما يجب أن تعرفه عن تطبيق KidsGuard Pro المميز. سنتعرف على ميزات التطبيق وكيف يعمل، إيجابيات وسلبيات استخدامه. كرأيي الشخصي، أعتبره واحد من أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية للاندرويد، إنه يتيح لك العديد من الميزات التي تمكنك من مراقبة أطفالك بكل سهولة، بما في ذلك تتبع المكالمات وسجل التصفح وحسابات الوسائط الاجتماعية، إضافة إلى معرفة مواقع تواجد أطفالك اعتماداً على تقنية GPS، والمزيد.

مميزات تطبيق KidsGuard Pro

قبل أن نتعرف على كيفية استخدام التطبيق، يجب أن نأخذ فكرة عن ما يقدمه للمستخدم من وظائف. قبل كل شيء، ضع في اعتبارك أن التطبيق موثوق ويعمل وفق القانون، لذلك لا تقلق حول خصوصية بياناتك أو بيانات أطفالك.

تتبع نشاطات التطبيقات الاجتماعية

كما نعلم أن أغلب الأطفال يقضون أوقاتهم مع الشبكات الاجتماعية، ومع ذلك من الضروري مراقبة ما يفعلونهم على تلك الشبكات. لا ينطبق الأمر على أطفالك فقط، بل يمكن مراقبة نشاطات موظفيك أيظاً إذا كان مسموح بذلك. يمكنك فعل أي شيء، مثل قراءة الدردشات، وعرض واجهة تطبيقات الشبكات الاجتماعية، التحقق من سجلات نشاطات التطبيق، وغيرها. يمكن القيام بكل هذا بدون الحاجة إلى إجراء عملة روت لجهازك.

تتبع موقع تمركز أطفالك على الخريطة

يمكنك تتبع موقع تواجد أطفالك اعتماداً على تقنية GPS المدمجة أو تقنية Wi-Fi لتتبع المواقع في الوقت الفعلي. إضافة إلى ذلك، يتوفر التطبيق على ميزة إضافة جد رائعة، وهي إمكانية وضع حدود جغرافي على الخريطة والحصول على التنبيهات في حالة دخول أو خروج أطفالك من تلك الحدود التي وضعتها.

الوصول إلى ملفات الهاتف من أي مكان

طبعاً يمكنك الوصول إلى جميع أنواع الملفات في هواتف أطفالك، بما في ذلك جهات الاتصال، سجلات المكالمات، الرسائل النصية، الصور ومقاطع الفيديو، سجل التصفح، وغيرها من أنواع الملفات الأخرى. كل هذه يمكنك استحضارها على هاتف عن بعد، ويمكنك تصديرها وحفظها إذا أردت.

ميزات التحكم عن بعد

بعض الميزات الأخرى التي نالت إعجابي أيظاً في هذا التطبيق، بحيث يمكنك أن تحتاجها في بعض الأوقات إذا لزم الأمر. هذه الميزات تكمن في إمكانية إجراء بعض العمليات في هاتف أطفالك عن بعد بشكل متخفي. يمكنك تسجيل المكالمات الهاتفية، التقاط صور سرية، التقاط لقطات شاشة على هاتف Android.

الخصوصية

بالطبع يمكنه الوصول إلى مختلف البيانات الموجودة في جهاز أطفالك، ومع ذلك يتم الأمر بشكل متخفي إذ لا يمكن أن يعرف ذلك أطفالك إلا في حالة إن دخلو إلى إعدادات إدارة التطبيقات. التطبيق لا يظهر بتاتاً في قائمة التطبيقات على جهاز الأندرويد. إضافة إلى ذلك، لا يقوم KidsGuard Pro بحفظ البيانات أو تسريبها أو شيء من هذا القبيل، إنه آمن للغاية ومهتم بخصوصية المستخدمين.

كيفية استخدام KidsGuard Pro

1- تثبيت التطبيق على هاتف طفلك

  1. الخطوة الأولى هي إنشاء حساب في Kidsguard Pro. ادخل على الرابط ثم انقر على خيار تسجيل “Sign up” وأدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لإنشاء حساب جديد. بعد ذلك يمكنك الاشترك في أحد الخطط المتاحة وفق احتياجاتك سواء شهرياً أو كل 3 أشهر أو سنوياً.
  2. الآن يجب عليك تثبيت تطبيق KidsGuard على هاتف الاندرويد الخاص بطفلك. افتح أحد متصفحات الويب عليه، ثم ادخل على موقع www.clevguard.net.
  3. مرر الشريط نحو اليسار من أجل تنزيل التطبيق بصيغة APK. (اضغط على Ok إذا ظهرت لك مطالبة بتأكيد إجراء التنزيل).
  4. بعد التنزيل، قم بتثبيت ملف Apk كما تفعل عادة.
  5. افتح التطبيق، ثم سجل الدخول إلى حسابك Kidsguard Pro.
  6. سوف تظهر لك مطالبة لمنح أذونات الوصول وإدارة البيانات على الهاتف، انقر على خيار السماح “Allow” في كل نافذة صغيرة ظهرت لك.

تثبيت تطبيق KidsGuard Pro على هاتف الاندرويد

لقد انتهينا من إعدادا التطبيق في هاتف أطفالك. يمكنك الآن مراقبة نشاطات أطفالك وتتبع مواقع تواجدهم عن بعد، وذلك طبعاً من خلال جهازك.

2- مراقبة نشاطات طفلك

الآن يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب KidsGuard Pro الخاص بك على موقع Clevguard.

إذا تم إعداد كل شيء كما شرحنا، سوف يظهر لك اسم الجهاز والمعلومات ذات الصلة. يمكنك النقر على لوحة التحكم للتحقق من أنشطة الهاتف والبيانات. يجب عليك أن تعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت إذا كانت هذه هي المرة الأولى لمزامنة البيانات من الهاتف إلى لوحة التحكم في جهازك، لذلك تحلى بالصبر.

لن تحتاج بعد الآن إلى إعدادا التطبيق في هاتف أطفالك، ما عليك الآن سوى مراقبتهم عن بعد والاستفادة من جميع الميزات المذكرة أعلاه. للأسف لا يمكن مراقبة جهازين عبر حساب KidsGuard Pro واحد في نفس الوقت، إذا يجب عليك الاشتراك في خطة أخرى منفصلة لتتمكن من القيام بذلك عبر حسابين.


في الأخير، ضع في اعتبارك أنه لا يُنصح باستخدام التطبيق من أجل التجسس على شخص بشكل غير قانوني وبدون سبب يُبرِّر ذلك، لأن ذلك قد يُعرِّضك لمساءلة قانونية. لقد تم إنشاء هذا التطبيق من أجل مراقبة الأباء لأطفالهم، وأيظاً بإمكان المدراء مراقبة الموظفين الخاص بهم أثناء العمل. آمل أن يساعدك هذا التطبيق في تقديم أفضل تربية لأطفالك وحمايتهم من أي شيء سيء. بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً مراجعة دليلنا حول كيفية إعداد واستخدام الرقابة الأبوية في أندرويد TV.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى