ماكالايفونالكمبيوتركيفية

كيفية عرض شاشة الايفون على الماك

أصبح من السهل عرض شاشة الايفون على جهاز الماك، سواء كنت تريد عرض تطبيق يشمل عرض تقديمي أو عرض فيديو معين موجود على الايفون، يمكنك القيام بذلك بدون الحاجة لاستخدام تطبيق خارجي. يمكنك الاعتماد على تطبيق QuickTime Player المدمج للقيام بهذه المهمة.

كيفية عرض شاشة الايفون على الماك

عرض شاشة الايفون على الماك باستخدام QuickTime Player

يجب أن تعلم أن تطبيق QuickTime Player لا يقتصر عمله على فتح ملفات الفيديو فقط، يمكنه أيظاً تسجيل مقاطع الفيديو من الكاميرات والفيديوهات في أجهزة أخرى، بما في ذلك شاشات الايفون و iPad.

للبدأ، افتح تطبيق QuickTime Player على جهازك الماك من مجلد التطبيقات أو ابحث عنه ضمن خاصية بحث Spotlight. ضمن شريط القائمة، حدد ملف “File”، ثم انقر على خيار تسجيل فيلم جديد “New Movie Recording”. بدلاً من ذلك، يمكنك القيام بذلك عبر اختصار لوحة المفاتيح Command+Option+N.

بعد ذلك مباشرة، قم بتوصيل جهازك الايفون بجهاز الماك عبر كابل USB. إذا ظهرت لك أي مطالبات بحق الوصول على الجهازين، اقبلها.

في الخطوة التالية، انقر على زر السهم الموجود بجانب زر التسجيل، ثم اختر إسم جهازك الايفون من خلال القائمة ضمن قسم الشاشة “Screen”.

عرض شاشة الايفون على الماك باستخدام QuickTime Player

مباشرة سوف يتم عكس شاشة الايفون الخاص بك في نافذة برنامج QuickTime Player. ليكن في علمك أنه لا يمكنك استخدام لوحة المفاتيح أو الماوس للتحكم بالايفون، ولكنك تحصل على معاينة عالية الدقة مع زمن وصول منخفض نوعا ما.

يمكنك التحكم في مستوى الصوت في خيارات تحكم QuickTime Player لسماع الصوت من iPhone على جهاز Mac.

كيفية عرض شاشة الايفون على الماك باستخدام QuickTime Player

إذا كنت ترغب بتسجيل فيديو لشاشتك المعروضة على الماك، يمكنك النقر على زر التسجيل الأحمر وسيبدأ ذلك مباشرة. يمكنك إيقاف التسجيل بالنقر على نفس الزر. يمكنك بعد ذلك حفظ الفيديو عبر النقر على خيار ملف “File” ثم اضغط على خيار حفظ “Save”.

بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالتعرف على كيفية عرض شاشة الايفون على الويندوز.

عرض شاشة الايفون على الماك باستخدام Airplay

في حالة عدم توفرك على كابل USB، يمكنك استخدام ميزة Airplay المدمجة في الايفون لعرض شاشة هذا الأخير على الماك. ولكن ليكن في علمك أن هذا يعمل بشكل مختلف قليلاً عن طريقة QuickTime. سيؤدي تشغيل الفيديوهات عبر YouTube أو Netflix أو التطبيقات الأخرى إلى تبديل الإخراج لعرض الفيديو فقط، إنها نفس تجربة عرض شاشة الايفون على التلفاز.

للبدأ، افتح مركز التحكم في جهازك الايفون عبر السحب من أعلى الشاشة نحو الأسفل إذا كان جهازك لا يحتوي على زر الصفحة الرئيسية، غير ذلك، فيمكنك السحب من الأسفل نحو الأعلى.

ضمن مركز التحكم، اضغط على زر Screen Mirroring الذي هو عبارة عن مستطيلين متداخلين.

عرض شاشة الايفون على الماك باستخدام Airplay

سوف يظهر إسم جهازك الماك في قائمة Screen Mirroring لطالما أنه متصل بنفس شبكة WiFi المتصل بها على الايفون.

انقر على إسم جهاز Mac الخاص بك في القائمة، وستظهر شاشة الايفون مباشرة على شاشة جهاز الماك.

عرض شاشة الايفون على الماك باستخدام Airplay

كما هو الحال مع QuickTime Player، يجب تشغيل صوت الايفون من الماك. إذا كنت ترغب بإنهاء عرض الشاشة، يمكنك الضغط على خيار الإغلاق الموجود في الزاوية العلوية لإنهاء بث Airplay، أو يمكنك إيقاف تشغيله من خلال جهازك الايفون من مركز التحكم. علاوة على ذلك، راجع أيظاً دليلنا حول كيفية عرض شاشة الايفون على Fire TV Stick أو على جهاز Roku.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى