أفضل تطبيقاتتطبيقات

أفضل تطبيقات التعرف على أي شيء تقوم بتصويره عبر الكاميرا

نواصل معكم سلسلة عرض أفضل تطبيقات الأندرويد حيث سنقدم في هذا المقال أفضل تطبيقات التعرف على الصور. مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز أصبح بإمكان العديد من التطبيقات كشف محتوى الصور بسهولة بفضل هذا الذكاء الاصطناعي الذي يتطور ذكاءه يوما بعد يوم. يوجد العديد من التطبيقات الخاصة بالتعرف على الصور مع إمكانية فتح الكاميرا للتعرف على كل ما تقوم بتصويره في الوقت الراهن. يعتبر Google Lens من أفضل التطبيقات المخصصة بهذا المجال ولكن كبدائل له إليك أفضل تطبيقات التعرف على الصور بجانب Google Lens.

أفضل تطبيقات التعرف على أي شيء تقوم بتصويره عبر كاميرا الاندرويد
يمكنك استخدام كاميرا الهاتف كمحرك بحث مرئي, فقط تحتاج إلى توجيه الكاميرا إلى أي شيء لكي يتم التعرف عليه وكشف كل المعلومات عنه في الحين, على سبيل المثال قمنا بتوجيه كاميرا الموبايل إلى منتج معين, في الحين سيقوم التطبيق بالتعرف عليه ويكشف لك إسمه وسعره وصفحة شرائه.

أفضل تطبيقات التعرف على الصور

1- Google Lens

Google Lens

يدور في أذهاننا Google Lens عندما نتحدث عن الذكاء الاصطناعي و AR, يعتبر كمحرك بحث مرئي عن طريق الكاميرا قوي جداً بحيث يتميز بخوارزميات التعليم متطورة بشكل كبير, وهذا ما جعله يتعرف على أغلبية الأشياء. علاوة على ذلك يمكنك استخدام هذا التطبيق لغرض الترجمة أيظاً, فقط قم بتوجيه كاميرا التطبيق إلى أي نص وهو يقوم بترجمته بسهولة وبدون أخطاء إلى أي لغة تريدها, كما أنه يتعرف على أغلبية الأشياء مثل المباني, الأشجار, الحيوانات, العلامات التجارية, الأدوات والنباتات والعديد, كما يتيح لك رابطاً لشراء أي منتج تعرف عليه.

Snapchat: Amazon Powered Visual Search

سناب شات ليس منصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً فقط, بل يعد أيظاً من أفضل التطبيقات التعرف على الصور ويعمل بواسطة Amazon الذي يعتبر كأكبر سوق إلكتروني في العالم, لذلك بمجرد التعرف على شيء معين في سناب شات يعرض لك نافذة الشراء على موقع أمازون.

3- Aipoly Vision

تطبيق Aipoly Vision

تطبيق رائع جداً للتعرف على الصور, مناسب جداً لضعاف البصر إذا يتوجب على المستخدم فقط توجيه الكاميرا في محيطه للتعرف على كل المعلومات عن ما حوله من الأشياء, كما أن التطبيق يتكلم بصوت عال عما يراه. تطبيق مهم جداً ويستحق أن يعرض في هذه القائمة كواحد من أفضل تطبيقات التعرف الأشياء بمجرد التصوير. ميزة إضافية داخل التطبيق وهي أنه يقوم بتشغيل الضوء بشكل تلقائي أثناء التصوير في البيئة ذات الإضاءة المنخفضة.

4- CamFind

CamFind

CamFind واحد من أفضل التطبيقات التعرف على الصور, يتيح لك الحصول على كل المعلومات عن الصورة بما في ذلك صور مشابهة وفيديوهات عنه, عروض شرائه على النت, إلخ. علاوة على ذلك يمكنك حفظ نتائج البحث في ملفك الشخصي ومشاركتها على منصات مختلفة, كما يمكنك طرح أسئلة عن شيء معين للحصول على إجابات عنه داخل التطبيق, فضلا عن ذلك يتسم التطبيق أيظاً بماسح الباركود وترجمة النص إضافة إلى البحث الصوتي.

5- Coinoscope

تطبيق Coinoscope

هذا التطبيق موجه بالتحديد للمهتمين بالعملات النقدية الحديثة والقديمة منها, تطبيق مناسب للمؤرخين المهتمين بالعملات النقدية القديمة إذ يقوم بالتعرف على الصور كماسح للعملات من أجل التعرف عليها في الحين لكشف كل المعلومات عنها بما في ذلك صور العملات المماثلة لها وتاريخها ومقالات عنها إضافة إلى فيديوهات.

مع تطور التكنولوجيا, تقنيات AI و AR تتطور أيظاً بشكل مستمر كون أن خوارزميات التعلم الآلي دائماً ما تكتسب خبرة جديدة, الآن يمكنك معرفة أو البحث عن أي شيء بفضل هذه التطبيقات المعروضة أعلاه, علاوة على ذلك توجد تطبيقات أخرى للتعرف على الصور ولكن هذه هي اختياراتي المفضلة, أما إذا كنت تعرف تطبيق آخر يستحق أن يكون ضمن هذه القائمة لا تنسى طرحه في التعليقات لمراجعته.

قد ترغب في مراجعة دليلنا حول أفضل تطبيقات أندرويد للتصوير البطيء Slow Motion.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى