كيفية التقاط الصور للأشياء المتحركة بجودة عالية عبر الهاتف

ليس من الضروري أن يكون لديك هاتف باهض الثمن يتوفر على كاميراً عالية البكسل من أجل أن تبدع في التقاط الصور، فمن بين أبرز الأمور التي يرغب فيها كل مصور، هو التقاط الصور لأشياء وأجسام متحركة بثبات وبجودة عالية، بمعنى آخر تجميد الشيء المتحرك في صورة بدون أي نقصان في الجودة. لذلك ما سأقدمه في هذا المقال هي بعض الخيارات والأسرار التي سوف تساعدك على التقاط الصور للأجسام المتحركة بجودة عالية.
  
كيفية التقاط الصور للأشياء المتحركة بثبات وبجودة عالية

أسرار التقاط الصور للأجسام المتحركة بثبات وجودة عالية

ضبط سرعة الكاميرا

أحد الخصائص الأساسية في التقاط الصور للأجسام المتحركة، عادة ما يتم التقاط الصور بمعدل سرعة 1/50 أو 1/100، وكلما زاد الرقم، زادت سرعة الكاميراً في ضبط ثبات الأجسام المتحركة من أجل التقاط صور لها بجودة عالية. قم بضبط هذا الخيار في إعدادات الكاميرا وضع المعدل التالي على سبيل المثال 1/250.
كيفية التقاط الصور للأشياء المتحركة بجودة عالية عبر الهاتف

 

تكمة مشكلة زيادة معدل سرعة الكاميرا فقط في البيئة ذات الإضاءة المنخفضة، ولا توجد أي مشاكل في حالة تصوير أي حيوان أو شخص متحرك في ضوء النهار أو البيئة ذات الإضاءة الجيدة.

ضبط ISO

من أجل تعويض نقص الإضاءة بعد زيادة سرعة الكاميرا في التقاط الصور للأشياء المتحركة بثبات، يجب علينا ضبط ISO في إعدادات الكاميرا.

 

كيفية التقاط الصور للأشياء المتحركة بجودة عالية عبر الهاتف

 

عبر إعدادات ISO يمكننا ضبط التحكم وسطوع الضوء للالتقاط الصورة بشكل مناسب، ويجب أن يكون الضوء وسرعة الالتقاط متوازيان، وعلى سبيل المثال الصورة أعلاه التي التقطت بمعدل سرعة الكاميرا 1/250 مع ضوء مناسب. 

استخدام وضع Burst

هذا المود يمكن أن ينتج عنه نتائج رائعة في التقاط الصور، لأنه يتيح لنا التقاط صور عديدة في ثانية واحدة، وهذا ما يتيح لك اختيار الصورة الأفضل والأكثر روعة للشيء المتحرك. هذه ميزة جد مهمة ويغفلها العديد من المصورين، فقط ابحث في إعدادات التصوير وستجد مود Burst بكل بساطة. 

عمل مسح “Sweep”

على سبيل المثال، للاتقاط صورة لسيارة تمر على الطريق، من الأفضل أن تقوم باتباع مسار مرور السيارة بثبات وبدون اهتزاز من أجل خلق وضوح وتركيز أكبر على الحركة التي هي السيارة. هذه هي أبرز النصائح البسيطة جداً والتي يغفلها العديد من المصورين عبر كاميرا الهاتف، لذلك يجب أن تجعل هذه الأسرار من القواعد الأساسية في مجالك الفوتوغرافي. علاوة على ذلك، تعرف على أفضل موقع إزالة خلفية الصور أون لاين بشكل تلقائي واحترافي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد