أفضل وأسرع طرق نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس

من بين الأمور الأساسية التي نقوم بها أثناء استخدام الكمبيوتر، هو تحويل ونقل الملفات من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر أو العكس، يوجد بعض من الأشخاص يعتمدون على طرق غير سريعة في التحويل، بما في ذلك تقنية البلوتوث التي في بعض الأحيان لا تعمل بكفاءة عالية على الكمبيوتر حيث تجعلك تنتظر لوقت طويل لانتهاء تحويل الملف، لهذا ارتأيت أن أضع بين يديك أفضل وأسرع طرق نقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف سواء كان أندرويد أو ايفون.

أفضل طرق تحويل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر

تحويل الملفات عبر برنامج Shareit

الطريقة الأفضل التي أستعملها أنا شخصياً في نقل الملفات بين هاتفي والكمبيوتر الذي أكتب من خلاله هذا المقال، طريقة سريعة جداً تعتمد على تقنية خاصة في التعرف على الجهاز المراد إرسال له الملفات، إضافة إلى تقنية كود QR التي أستعملها أنا شخصياً لكي يتم التعرف على الكمبيوتر في الهاتف. هذه كلها تقنيات فقط من أجل التعرف وربط الجهازين عبر برنامج شاريت، أما المميز في هذا الأخير الذي جعلني أفضله عن أي طريقة أخرى، هي السرعة في النقل، يتم إرسال الملفات بسرعة عالية بدون قيود وخلل. عند التعرف على الجهاز في تطبيق شاريت، ستظهر لك نافذة تختار التقنية التي ستعتمد عليها في النقل عبر التطبيق، اختر عبر تقنية Wifi Lan أو Hotspot.

ما هي أنواع الأشياء التي يمكن إرسالها عبر برنامج شاريت : تحويل الصور والفيديوهات، الأوديو، الملفات بجميع أنواعها، ملفات ppt، التحكم في ملفات الكمبيوتر عبر الهاتف، عرض صورة موجودة في الهاتف على الكمبيوتر، عمل نسخة احتياطية لجميع بيانات الهاتف في الكمبيوتر.

قد يهمك : استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بسهولة.

تحويل الملفات عبر Xender

تطبيق شبيه بـ Shareit يعمل بنفس التقنيات إلا أنه تم توفير إصدار الكمبيوتر عبر الويب وليس برنامج، يمكنك من خلاله تحويل الملفات بسرعة عالية عبر الواي فاي أو هوت سبوت، يمكنك استخدام هذه الأخيرة في حالة عدم اتصال الجهازين بالواي فاي، وفي نفس الوقت هي التقنية الأسرع مقارنة مع الواي فاي. تطبيق مجاني يتسم بكفاءته العالية في تحويل الملفات بين مختلف المنصات والأنظمة، سواء كانت بحجم كبير أو أقل. أعتقد أنه خيار مثالي إذا كنت ترغب في مشاركة الأفلام بين الأندرويد والأيفون مع الكمبيوتر. بغض النظر عن هذا، يضم التطبيق ميزة جديدة تتيح لك إمكانية تحويل الفيديو إلى صوت فقط “Audio”.

ما هي أنواع الملفات التي يمكن نقلها عبر برنامج Xender : الصور، الفيديوهات، أوديو، أغلب أنواع الملفات،  من بينها ملفات الأوفيس، التطبيقات.

نقل الملفات عبر كابل USB

طريقة كلاسيكية يعتمد عليها الأغلبية، وأنا شخصياً قبل أن أتعرف على تطبيق شاريت، كنت أستخدم هذه الطريقة في نقل ملفاتي بين الكمبيوتر والهاتف. طبعاً إذا كنت تتوفر على كابل USB جيد، يمكنك استخدام هذه الطريقة، يمكنك اللجوء إليها في حالة عدم توفرك على الإنترنت أو أن جهاز الكمبيوتر لا يدعم تقنية HotSpot. طبعاً طريقة جيدة لمشاركة الملفات بين الأجهزة، ولحد الأن يعتمد عليها الأغلبية، ولكن معظم منهم لا يعرفون البرامج المدرجة أعلاه التي أعتبرها أفضل لسببين، الأول هو عدم الاحتياج إلى كابل USB، والثاني هي السرعة في تحويل الملفات.

نقل الملفات عبر كابل USB

كانت هذه هي أفضل وأسرع الطرق التي تتيح لك إرسال واستقبال الملفات بين مختلف الأجهزة والأنظمة، قمت باختيار هذه الطرق بناءاً على تجربتي في نقل الملفات، وأعتبرها الأفضل والأقوى بدون منازع، قد تجد بعض الطرق الأخرى تعمل بشكل جيد، ولكن من ناحية الكفاءة والسرعة، هذه هي الأفضل. طبعاً هذه الطرق الثلاث ممتازة في مشاركة الملفات، ولكن إذا قارنا فيما بينها، أنا شخصيا أفضل الطريقة الأولى، ماذا عنك، أي طريقة تفضل من بين هذه الطرق؟ شاركنا رأيك في التعليقات. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية نقل الصور من الايفون إلى الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد