كيفية إخفاء منشورات شخص ما من الظهور على فيسبوك

قد يكون بعض أصدقاءك أو أقاربك مزعجين للغاية بمنشوراتهم على فيسبوك، ولكن لا تريد أن تقوم بإلغاء الصداقة معهم. حسناً، ماذا لو بقيد مع اتصال معهم على الشبكة ولكن لا تريد أن ترى منشوراتهم تظهر لك؟ إذن، سوف نقوم بكتم ذلك الشخص من أجل إخفاء منشوراته على Facebook بدون أن يعلم بذلك.

إخفاء منشورات شخص ما من الظهور على فيسبوك

يتيح لك فيسبوك خيارين، الأول هو إلغاء متابعة ذلك الشخص لكي لا تظهر منشوراته لك بشكل دائم، أما الخيار الثاني هو عمل إخفاء مؤقت لمنشورات ذلك الشخص لمدة 30 يوماً. كلا الخيارين قابلين للعكس بدون أن يعرف ذلك الشخص أنك قمت بكتمه، لذلك لا تقلق.

 

كيفية إخفاء منشورات شخص ما على فيسبوك

يمكنك ببساطة القيام بإلغاء متابعة شخص معين على فيسبوك بشكل دائم أو مؤقت، أثناء ظهور أحد منشوراته أو من خلال البروفايل الخاص به.

عندما تلتقي بأحد منشورات ذلك الشخص الذي تريد كتمه (عدم إظهار منشوراته)، انقر على خيار الثلاث نقاط الموجود في الزاوية العلوية من المنشور، وسوف تظهر لك قائمة تضم خيارات :

إخفاء منشورات شخص ما على Facebook

  • إذا أردت إخفاء منشورات ذلك الشخص لمدة 30يوماً فقط، انقر على خيار Snooze [name] for 30 days (في مكان name يظهر إسم الفيسبوك لذلك الشخص).
  • أما إذا أردت أن تقوم بإخفاء منشورات ذلك الشخص بشكل دائم، قم بالنقر على خيار إلغاء متابعة + إسم ذلك الشخص “Unfollow + name“.

إخفاء منشورات شخص ما على فيسبوك

كما يمكنك أيظاً إلغاء متابعة أي شخص من خلال ملفه الشخصي على فيسوك. فقط انقر على خيار الشخص الموجود بجانب الرسالة كما هو مبين في الصورة أسفله، بعد ذلك اضغط على إلغاء المتابعة “Unfollow“.

كيفية إخفاء منشورات شخص ما على Facebook

اقرأ أيظاً : كيفية إخفاء منشورات وقصص شخص ما على انستقرام

 

كيفية إلغاء كتم الأشخاص في فيسبوك

في حالة إذا قمت سابقاً بإخفاء منشورات شخص ما على فيسبوك بشكل مؤقت لمدة 30 يوماً فقط، فإن فيسبوك تقوم بإلغاء كتم ذلك الشخص بشكل تلقائي بعد انتهاء تلك المدة. أما إذا قمت بإلغاء متابعة ذلك الشخص من أجل إخفاء منشوراته بشكل دائم.

على أية حال، إذا كنت ترغب في إزالة الكتم (إظهار منشوراته) لذلك الشخص الذي سبق أن قمت بإلغاء متابعته، اتبع المراحل لأسفله.

  1. افتح تطبيق فيسبوك على هاتف الأندرويد أو الايفون.
  2. انقر على زر القائمة (الثلاث أشرطة)، ثم مرر للأسفل واضغط على الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy“، بعدها انقر على زر الإعدادات “Setting“.
    كيفية إلغاء كتم الأشخاص في Facebook
  3. مرر للأسفل ثم اضغط على خيار تفضيلات تغذية الأخبار “News feed preferences“.
  4. انقر على خيار إعادة التواصل مع الأشخاص الذين ألغيت متابعتهم “Reconnect With People You’ve Unfollowed“.
  5. سوف يظهر لك جميع الأشخاص الذين لا تتابعهم، يمكنك تحديد أي شخص ترغب في متابعته، ثم انقر على خيار العودة. هذا كل ما في الأمر.
    إلغاء كتم الأشخاص في Facebook

كانت هذه هي كل الخطوات اللازم اتباعها من أجل إخفاء منشورات صديقك المزعجة، إما بشكل مؤقت أو دائم، إلى جانب التعرف على كيفية المتابعة من جديد لجميع الأشخاص الذي لا تتابعهم. أما بالنسبة لخيار إزالة الكتم المؤقت لمدة 30 يوماً، فقد تم حذفه أو تم إيتاحه لبعض من المستخدمين فقط وليس الكل، وذلك وفق البلد الذي تعيش فيه على ما أعتقد. بغض النظر عن هذا، إليك كيفية تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك على الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد