كيفية إخفاء التعليقات المسيئة تلقائيا في حسابك على فيسبوك

فيسبوك هي من رواد المنصات الاجتماعية في العالم الرقمي، كما نعلم أنه باستخدام فيسبوك، يمكنك النشر والاعجاب أو التعليق على منشورات الأشخاص على نفس المنصة، ولكن بالرغم من ذلك، يميل بعض الأشخاص إلى إساءة استخدام هذه الخاصية، إذ يقومون بكتابة تعليقات مؤذية يستعلون فيها كلام غير لائق وينشرون الكراهية أو شيء من هذا القبيل.

تعطيل وإخفاء التعليقات المسيئة تلقائيا في حسابك على facebook

لحسن الحظ، يمكنك معالجة هذا الأمر إذا كان أحد يتطفل على حسابك ويقوم بكتابة تعليقات مسيئة في يوميات بروفايلك، إذ يمكنك ببساطة تعطيل وإخفاء جميع التعليقات التي تضم كلام نابي ومسيئ في يوميات حسابك، وذلك عبر اتباع الخطوات أدناه.

قد يهمك : كيفية إخفاء أو حذف صفحتك على الفيسبوك

 

إيقاف التعليقات المسيئة في يوميات حسابك على فيسبوك

إذا كنت لا ترغب في أن يقوم أحد بالتعليق على منشوراتك على فيسبوك بلام غير لائق، توجد بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها لتحقيق هذا. لا يوجد أي خيار من فيسبوك لتعطيل التعليقات بشكل مباشر، ولكن سوف نقوم بإجراء بعض التغييرات في إعدادات الحساب لتمكين إيقاف التعليقات المسيئة.

  1. افتح المتصفح وسجل الدخول إلى حسابك على موقع فيسبوك.
  2. انقر على خيار المثلث الذي يظهر على الجانب في الأعلى. ثم من القائمة التي ظهرت لك، حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Setting & privacy“، ثم مجدداً انقر على خيار الإعدادات.
    كيفية إخفاء التعليقات المسيئة تلقائيا في حسابك على فيسبوك
  3. في الخيارات الجانبية، حدد “اليوميات والإشارات“، ثم بعد ذلك اضغط على خيار “تعديل” الذي بجانب “يمكنك إخفاء التعليقات التي تحتوي على كلمات معينة من يومياتك”.
    إخفاء التعليقات المسيئة تلقائيا في فيسبوك
  4. بعد النقر على تعديل، سوف ترى خانة، يمكنك إدخال فيها جميع الكلمات المسيئة، إذ بمجرد كتابة أي شخص تعليق يضم أحد تلك الكلمات، سوف يتم إخفاءه ولن يظهر أبداً.  اكتب أي كلمة مسيئة وانقر على خيار “إضافة“، وهكذا دواليك. كما يمكنك أيظاً كتابة جميع الكلمات المسيئة في ملف CSV، ثم رفعه عبر النقر على خيار “تحميل من ملف CSV“. عند الانتهاء من إضافة الكلمات، انقر على زر حفظ التغييرات “Save changes“.
    إخفاء التعليقات المسيئة تلقائيا في حسابك على facebook
  5. انتهينا، بعد الآن عند كتابة أي شخص تعليق يضم أحد الكلمات التي أدخلتها، بشكل تلقائي سوف يتم تعطيل وإخفاء ذلك التعليق ولن يظهر أبداً في منشوراتك.

هذه هي أحد ميزات الخصوصية المهمة التي أضفتها فيسبوك إلى الشبكة، أنا شخصياً أعجبتني، فهي بمثابة جدار لكل شخص مسيئ يرغب في نشر الكراهية عبر التعليق على منشوراتك. بكل بساطة ما عليك سوى تجميع كل الكلمات المسيئة وإضافتها في الخانة. علاوة على ذلك، تعرف أيظاً على كيفية إخفاء منشورات شخص ما من الظهور على فيسبوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد