كيفية منع التعليقات المسيئة تلقائياً على حسابك انستقرام

إذا كان نوع حسابك إنستقرام عام، فمن المحتمل أنك قد توصلت بتعليقات مسيئة تضم كلام غير لائق أو كلام عشوائي تم كتابته باستخدام روبوت. نعم شبكة إنستقرام هي منصة اجتماعية رائدة تضم ملايير الحسابات، لذلك فمن البديهي أن تحصل على مثل هذه التعليقات. كما هو الحال مع شبكة فيسبوك، تتيح لك إنستقرام إمكانية فلترة وحظر التعليقات المسيئة التي تضم كلمات معينة تحددها بنفسك.

كيفية منع التعليقات الغير مرغوب فيها في انستقرام

حسناً، بدون المزيد من اللغط، دعونا نتعرف على الخطوات اللازم عليك اتباعها من أجل حظر التعليقات المسيئة على منشوراتك.

 

منع التعليقات المسيئة على تطبيق انستقرام

افتح تطبيق إنستقرام على هاتفك الأندرويد أو الايفون، ثم ادخل إلى قسم البروفايل الخاص بك.

انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي على اليمين، ثم من القائمة الجانبية التي تظهر، حدد خيار الإعدادات “Setting“. بعد ذلك، ضمن الإعدادات انقر على الخصوصة “Privacy“.

الدخول لإعدادات الخصوصية

ضمن قسم التفاعلات “Interactions”، اضغط على خيار التعليقات “Comments“.

إعدادات التعليقات في انستقرام

عند تمكين خيار Hide Offensive Comments، يقوم إنستقرام بنفسه اكتشاف التعليقات الغير لائقة ويقوم بحظرها تلقائياً قبل أن تصل إليك وذلك اعتماداً على أداة خاصة بالشبكة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي Ai. لا يقتصر المنع على تعليقات المنشورات فقط، بل يقوم بحظر التعليقات الغير مرغوب فيها أيظاً في الث المباشر الذي تقوم به وردود على الستوري.

منع التعليقات الغير مرغوب فيها في انستقرام

قد لا يكون هذا الحل فعالاً، إذ يمكن أن تكون هناك تعليقات مسيئة أخرى بلغة منطقتك لا يكتشفها إنستقرام، أو أنه توجد بعض من الثغرات التي يلجأ إليها الموسيئون. ولكن بما أن الشبكة مبنية وراء التعلم الآلي وفق ما يحدده المستخدوم من تعليقات مسيئة، فمن المؤكد أنها تتحسن مع مرور الوقت. أيظاً يضم إنستقرام خيار تصفية التعليقات المسيئة بشكل يدوي عبر إدخال الكلمات والعبارات بنفسك من أجل حظرها تلقائياً، أي عندما يقوم شخص ما بوضع جملة في التعليق تضم أحد الكلمات المحظورة، سوف يتم منع ذلك التعليق تلقائياً.

قم بتمكين خيار التصفية اليدوية “Manual Filter” من أجل إظهار الخانة المراد وضع فيها الكلمات والعبارات المسيئة. لا تنسى أن تفصل بين العبارات بفاصلة كما هو مبين في الصورة أسفله.

منع التعليقات الغير لائقة تلقائياً على انستقرام

سوف يهمك : كيفية تعطيل وإخفاء خاصية الرد والتعليق على ستوري انستقرام

 

منع التعليقات المسيئة على موقع انستقرام

انتهينا من عملية منع التعليقات المسيئة على تطبيق انستقرام. إضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بالعملية أيظاً على موقع إنستقرام على الويب. ما عليك سوى الدخول للموقع ثم سجل الدخول إلى حسابك. انقر على أيقونة ملفك الشخصي الموجود في الجانب العلوي على اليمين، ثم من القائمة الصغيرة التي ظهرت، حدد الإعدادات. بعد ذلك، ضمن الخيارات الجانبية، انقر على قسم الخصوصية والحماية “Privacy and Security“، ثم اضغط على خيار تحرير إعدادات التعليقات “Edit Comment Settings“.

سوف تظهر لك واجهة تضم خانة لتصفية التعليقات الغير مرغوب فيها. كما هو الحال مع تطبيق انسقرام، قم بإدخال العبارات والكلمات المسيئة التي تريد حظرها في التعليقات، أي كل تعليق يضم هذه الكلمة لم يظهر أبداً في التعليق على منشوراتك. قم بفصل فيما بينها بفاصلة. بعد الانتهاء من إدخال العبارات المسيئة، انقر على زر إرسال “Submit“.

منع التعليقات الغير مرغوب فيها على انستقرام الويب

سوف يتم منع أي تعليق على منشوراتك يضم أحد الكلمات والعبارات التي قمت بإدخالها. في حالة إن كان هناك تعليق مسيء تم كتابته بطريقة مختلفة من أجل تجاوز الحظر، يمكنك الإبلاغ عنه ببساطة من أجل حظره، وذلك عبر إبقاء اليد مضغوط عليه حتى تظهر الخيارات في الأعلى، ثم بعد ذلك انقر على الأيقونة التي تضم علامة التعجب الموجودة في الأعلى، ثم ضمن القائمة التي ظهرت لك، حدد خيار إبلاغ هذا التعليق “Report this comment“. أو بدلاً من ذلك، يمكنك تقييد ذلك المستخدم من أجل إخفاء جميع تعليقاته عليك.

حظر تعليق على منشورك في انستقرام

 

سوف تقلل هذه الميزة التعليقات المسيئة التي تنزل عليك من الأشخاص الحقودين، في حالة وجود شخص معين يقوم بالتعليق عليك بكلمات غير لائقة بشكل مستمر ودائم، قد تفكر في حظره لقطع الصلة بينك وبينه على الشبكة، أو في حالة نشره لمنشورات تسبب لك الإزعاج، سوف يساعدك دليلنا حول كيفية إخفاء منشورات وقصص شخص ما على انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد