كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً في فيسبوك

كما نعلم أنه بشكل افتراضي عندما تصادف فيديو على فيسبوك، يشتغل بشكل تلقائي وبصوت عالي مما قد يسبب لك إحراج أو إزعاج أمام الجميع ويجعلهم ينظرون إلى هاتفك. تعرفنا على كيفية تعطيل تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت على فيسبوك في دليلنا السابق. وفي هذا الدليل سوف نقوم بإيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً أثناء تصفح الموجز، هذا من شأنه سيقلل من استهلاك بيانات الانترنت إلى جانب البطارية، وأيظاً لن يسبب لك إزعاج وإحراج أمام الآخرين بحيث أنت من سيقوم بتشغيل الفيديو يدوياً بعد تعطيل التشغيل التلقائي.

تعطيل تشغيل الفيديو تلقائياً في فيسبوك

بعد تعطيل تشغيل الفيديو تلقائياً على فيسبوك، يمكنك تشغيله يدوياً أثناء مصادفته إذا أردت، فكل ما عليك فعهم هو النقر على أيقونة التشغيل وسط الفيديو.

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في فيسبوك عبر الويب

ضع في اعتبارك أن تغيير إعداد إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً من خلال موقع فيسبوك على الويب منحصرة على هذا الأخير فقط ولن يؤثر على تطبيق الهاتف. إذ يجب عليك القيام بذلك أيظاً على تطبيق الهاتف.

افتح متصفح الويب في جهازك ثم ادخل إلى موقع فيسبوك. بعد ذلك، سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

انقر على أيقونة السهم الموجودة على الجانب العلوي للكشف عن قائمة من الخيارات. ضمن هذه الأخيرة، حدد الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”.

ضمن القائمة الفرعية، انقر على خيار الإعددات “Settings”.

إعدادات فيسبوك

مرر للأسفل وانقر على قسم مقاطع الفيديو “Videos” ضمن الأقسام الجانبية.

انقر على القائمة المنسدلة بجانب خيار تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً “Auto-Play Videos”، ثم حدد خيار إيقاف “Off”.

تعطيل تشغيل الفيديو تلقائيا على فيسبوك

هذا كل ما في الأمر، يمكنك الآن تصفح الموجز على فيسبوك بدون إزعاج من التشغيل التلقائي للفيديو عند مصادفته. إذا غيرت رأيك وتريد إعادة تمكين التشغيل التلقائي، فيمكنك القيام بذلك من نفس الإعدادات.

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيا على تطبيق فيسبوك

إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي، فيجب عليك اتباع المراحل أسفله.

بعد الدخول إلى حسابك، انقر على زر القائمة الذي هو عبارة عن ثلاث أشرطة موجودة على الجانب العلوي. بعد ذلك مرر للأسفل وانقر على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”.

ضمن القائمة الفرعية، حدد خيار الإعدادت “Settings”.

تعطيل إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيا على تطبيق فيسبوك

مرر نحو الأسفل ثم انقر على قسم الوسائط وجهات الاتصال “Media and Contacts”.

قسم الوسائط وجهات الاتصال على فيسبوك

ضمن قسم تشغيل تلقائي، سوف تجد ثلاث خيارات للتحديد. خيار عما إذا كنت تريد تشغيل الفيديوهات تلقائياً أثناء استخدام شبكة الواي فاي فقط أو خيار لعدم تشغيله أو خيار تشغيله عند وجود الانترنت بصفة عامة.

نحن نرغب بتعطيل التشغيل التلقائي للفيديو، لذلك سوف نقوم بتحديد خيار عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً مطلقاً “Never Autoplay Videos”.

تعطيل تشغيل الفيديو تلقائيا على فيسبوك

في المرة القادمة التي تصادف فيها فيديو على فيسبوك، لن يشتغل بشكل تلقائي. إذا كنت تريد تشغيل الفيديو، فيجب عليك القيام بذلك يدوياً عبر النقر على أيقونة التشغيل وسط الفيديو. بغض النظر عن هذا، أحيانا قد ترغب في إخفاء منشورات شخص ما من الظهور على فيسبوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد