كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت في فيسبوك

أحيانا تشعر بالإحراج عندما تتصفح الموجز على فيسبوك وتصادف فيديو يصدر صوتا مزعجا أو غير لائق، إذ تجد في الحين أن الجميع من حولك ينظر إلى هاتفك بسبب سماع ذلك الصوت. هنا تكمن أهمية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت على فيسبوك. هذا ما سوف نقوم به في هذا الدليل، إذ بعد تعطيل الصوت الفيديوهات المشغلة تلقائياً، يمكنك استخدام فيسبوك بكل أريحية وبدون القلق من أن يُحْرِجَكْ أي فيديو.

تعطيل تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت في فيسبوك

افتح تطبيق فيسبوك على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد. يمكنك الآن النقر على خيار القائمة الذي هو عبارة عن ثلاث أشرطة موجود في الحانب العلوي. بعد ذلك، حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”.

ضمن القائمة الفرعية التي ظهرت، انقر على خيار الإعدادات “Settings”.

إعدادات حسابك فيسبوك

مرر للأسفل ثم انقر على قسم الوسائط وجهات الاتصال “Media and Contacts”.

قسم الوسائط وجهات الاتصال على فيسبوك

في الصفحة التالية، اعثر على خيار يسمى بدأ مقاطع الفيديو مع تشغيل الصوت “Videos start with sound”. قم بتعطيل الزر الموجود بجانبه.

تعطيل تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت في فيسبوك

بمجرد تعطيل الخيار، يمكنك الآن الرجوع للوراء وتصفح الموجز بكل أريحية بدون تشغيل الصوت أثناء مصادفتك للفيديو. ومع ذلك، يمكنك تشغيل الصوت بنفسك يدويا أثناء مصادفة الفيديو. وبالتالي لك حرية الاختيار عما إذا كنت ترغب بتشغيل الفيديو مع الصوت أم لا. المهم هنا أننا قمنا بتعطيل تشغيل الفيديو تلقائياً مع الصوت.

بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية تعطيل أصوات فيسبوك على الاندرويد والايفون.

إيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً في فيسبوك

أما في حالة رغبتك بإيقاف تشغيل الفيديو تلقائياً، فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة من نفس الإعدادات. توجه إلى نفس المكان وهو الوسائط وجهات الاتصال “Media and Contacts”.

ضمن قسم تشغيل تلقائي “Autoplay”، يمكنك تحديد عما إذا كنت تريد تشغيل الفيديوهات تلقائياً أثناء استخدام شبكة الواي فاي فقط أو عدم تشغيله أو تشغيله عند وجود الانترنت بصفة عامة. في حالتنا، نرغب بتعطيل التشغيل التلقائي للفيديو، لذلك سوف نقوم بتحديد خيار عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً مطلقاً “Never Autoplay Videos”.

تعطيل تشغيل الفيديو تلقائياً في فيسبوك

بعد الآن عندما تصادف الفيديو على فيسبوك، لن يشتغل بشكل تلقائي، إذ يجب عليك تشغيله بنفسك. هذا الخيار مهم للذين لا يريدون استهلاك الانترنت في تشغيل الفيديوهات الغير ضرورية، كما سيقلل من استهلاك البطارية. علاوة على ذلك، تعرف على كيفية تغيير صوت إشعار رسالة فيسبوك ماسنجر على الأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد