كيفية تتبع شحنة أرامكس Aramex أون لاين

إذا قمت بإرسال طرد إلى أحد أو شخص ما قام بإرسال طرد “شحنة” إليك باستخدام شركة أرامكس، سوف تحصل على رقم تتبع تلك الشحنة من أجل معرفة وتتبع الأماكن التي ستمر عليها الشحنة من بداية وقت الشحن إلى الوقت الذي ستصل إليك، من خلال رقم التتبع هذا، يتم تأكيد وصول الشحنة أو لا، وذلك من أجل تفادي عمليات النصب.

تتبع شحنة أرامكس

إذا كانت لديك شحنة مرسلة في الوقت الراهن عبر أرامكس ولا تعرف كيفية تتبعها، في هذا الدليل سوف نعرف كل كبيرة وصغيرة عن عملية تتبع شحن المنتج عبر خدمة Aramex التي تعتبر من أكبر شركات الشحن في والطن العربي والشرق الأوسط.

نبذة عن شركة أرامكس

أرامكس “Aramex”، هي اختصار لـ “الشركة العربية الدولية للخدمات اللوجستية”، بدأت أعمالها كشركة نقل في الأردن عام 1982 على يد فادي غندور وبيل كينجسون، قبل أن تتوسع خدماتها لتصبح دولية إذ تعد شركة شحن في مختلف الدول العربية والشرق الأسط. يقع مقرها الرئيسي حالياً في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

الشركة تقوم بإيصال الطرود بين 54 دولة حول العالم. وتجدر الإشارة أنه حسب إحصائيات عام 2016، بلغ الربح الصافي للشركة في ذلك العام حوالي 427 مليون درهم إماراتي.

للتعرف على كيفية تتبع الشحنات عبر أرامكس، تابع الخطوات أدناه.

ذات صلة  : كيفية تتبع شحنة DHL أون لاين

 

كيفية تتبع شحنة أرامكس

أول خطوة يجب أن تتوفر على رقم التتبع الخاص بالشحنة والذي يتكون غالبا من 10 أرقام. حسناً، سيتبادر في ذهنك هذا السؤال، كيف سأحصل على رقم تتبع الشحنة المرسلة عبر Aramex؟

عند شراء منتج معين من بائع قام بإرسالك الشحنة عبر أرامكس، اطلب من ذلك البائع رقم التتبع، فهو الذي سيحصل على هذا الأخير بمجرد تسليم المنتج إلى أرامكس من أجل الشحن إلى الوجهة المحددة، إذ يكون الرقم في أعلى الورقة التي سيستلمها من أرامكس كما هو مبين أسفله.

كيفية تتبع شحنة أرامكس Aramex أون لاين

تتيح لك أرامكس طرق عدة للتتبع الشحنة الخاصة بك عبر موقعها الرسمي، وذلك من خلال موقع الويب عبر إدخال رقم التتبع أو إدخال رقم المرجع وبعض المعلومات الأخرى، إلى جانب الطريقة التي تتم عبر تطبيق أرامكس موبايل على الأندرويد والايفون.

تتبع الشحنة عبر رقم التتبع

  1. افتح المتصفح على جهازك وادخل إلى صفحة التتبع أرامكس.
  2. انقر على خيار ‘عبر الرقم’ “By Number” من أجل ظهور الخانة التي يتم إدخال فيها رقم التتبع.
  3. أدخل رقم التتبع في الخانة، ثم انقر على زر تتبع “Track“.

تتبع الشحنة عبر رقم التتبع ارامكس

تتبع الشحنة عبر رقم المرجع

  1. افتح المتصفح وادخل مجدداً إلى صفحة التتبع أرامكس.
  2. انقر على خيار ‘عبر المرجع’ “By Reference” من أجل ظهور خانات لإدخال المعلومات.
  3. ضمن صفحة إدخال الخيارات، حدد نوع الشحن، ونوع المرجع، رقم المرجع، الدولة، المدة ما بين الشراء والوصول.

تتبع الشحنة عبر رقم المرجع

تتبع الشحنة عبر تطبيق الهاتف الذكي أرامكس موبايل

  1. قم بتحميل تطبيق أرامكس موبايل على هاتفك الذكي، يتوفر التطبيق على متجر جوجل بلاي وآب ستور.
  2. عند تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك، ما عليك سوى النقر على علامة التبويب “تتبع” في الأسفل، ثم قم بإدخال رقم تتبع الشحنة من أجل معرفة جميع المعلومات عن مكان وصول الشحنة الخاصة بك.

تتبع شحنة أرامكس عبر الاندرويد أو الايفون

هذه هي المراحل التي يمكنك اتباعها من أجل تتبع الشحنة الخاصة بك أون لاين عبر أرامكس. في حالة حصول سوء تفاهم أو خطأ أو أي شيء من هذا القبيل، يمكنك مراسلته وطلب ما تريده من خلال صفحة طلب المساعدة، أو مراسلتهم مباشرة عبر هذا البريد الإلكتروني “care@aramex.com“.

اقرأ أيظاً : كيفية تتبع شحنة شي ان أون لاين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد