كيفية تتبع شحنة DHL أون لاين

إذا استخدمت وسيلة الشحن السريع الدولية DHL عند شراء منتجاتك من أحد المواقع الإلكترونية، يمكنك تتبع شحنتك بكل سهولة عبر رقم التتبع الذي تحصل عليه عند شحن المنتج. في هذا الدليل سوف أردشدك خطوة بخطوة للتعرف على كيفية تتبع شحنة DHL أون لاين لمعرفة المسار الذي سلكه المنتج وأين يوجد حالياً إلى غاية وصوله.

كيفية تتبع شحنة دي إتش إل

DHL هي شركة متخصصة في شحن وتوصيل الطرود في معظم بقاع العالم، تم تأسيسها عام 1969 وبدأت خدمتها بين سان فرانسيسكو وهونولولو قبل أن تتوسع في العالم كله وبقوة، إذ وصلت حتى إلى معظم دول آسيا. تعتبر دي إتش إل حالياً من أشهر شركات الشحن عبر العالم، وتتسم بميزة الشحن السريع لذلك سميت بـ DHL Express، ولكن يجب أن تعلم أن أثمنة الشحن فيها مرتفعة نوعاً ما مقارنة مع شركات الشحن الأخرى، لأن هذه الشركة توصل لك المنتج في مدة قصيرة جداً.

مميزات شركة الشحن DHL

  • هي شركة تدعم معظم الدول في بقاع العالم، أينما كنت يمكنك الاعتماد عليها في شحن منتجاتك.
  • يعتمد عليها معظم المواقع الالكترونية الخاصة بشراء المنتجات، سواء مواقع صينية أو أوروبية، أمريكية، وغيرها. لذلك يمكنك اختيار فيها DHL كوسيلة شحن من أجل إيصال المنتج بسرعة إذا كنت مهتم بذلك.
  • يتم شحن المنتجات بكل آمان وبدون أي تفكيك أو شيء من هذا القبيل.
  • يتم إيصال الطرود في الأوقات المحددة بشكل منظم وبدون أي تأخير، لذلك لا داعي للقلق حول مسألة التأخير التي تعودت عليها أثناء الاعتماد على شركات الشحن العادية.
  • تقوم بشحن معظم أنواع المنتجات القانونية.
  • عبر موقع DHL الرسمي يتم ذكر جميع تفاصيل تتبع شحنتك وبدون أي تأخير في وضع التحديثات.

ذات صلة : كيفية تتبع شحنة أرامكس Aramex أون لاين

 

كيفية تتبع شحنة DHL

إذا كنت قد اشتريت منتج من أحد المواقع الإلكترونية واعتمدت على DHL كوسيلة شحن، عندما يتم الشحن سوف تحصل على رقم تتبع منتجك. بدلاً من ذلك، في حالة إن قام أحد أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك بإرسال لك منتج من دولة معينة عبر DHL، سوف يحصل على رقم التتبع، هذا الأخير يجب عله أن يرسله لك من أجل أن تتمكن من تتبع هذا المنتج من بداية الشحن إلى لحظة وصوله.

  1. افتح المتصفح على جهازك وادخل إلى صفحة الويب الخاصة بتتبع شحنة DHL.
  2. في خانة رقم التتبع “Tracking Number“، قم بإدخال رقم التتبع الذي حصلت عليه عند شحن المنتج. بعد ذلك، انقر على زر Track.
    كيفية تتبع شحنة DHL
  3. عند النقر على Track، سوف يتم عرض جميع تفاصيل الطرد الخاص بك من بداية الشحن إلى غاية الوصول. إليك المثال في الصورة أسفله.
    كيفية تتبع شحنة DHL أون لاين

تتبع شحنة DHL بواسطة المرجع

يجد الذكر أنه يمكنك أيظاً تتبع شحنة DHL من خلال مرجع الشاحن. كيف ذلك؟ تابع المراحل أسفله.

  1. ادخل إلى صفحة التتبع من خلال المرجع على الويب.
  2. سوف تجد عدة خانات، في الخانة الأولى قم بإدخال مرجع الشاحن “Shipper´s Reference“، ثم قم بإدخال النطاق الزمني للشحن من وإلى. في الخانة ما قبل الأخيرة قم بإدخال رقم الحساب، وفي الخانة الأخيرة التي عبارة عن قائمة منسدلة، قم باختيار الدولة التي سيشحن إليها المنتج.
    تتبع شحنة DHL بواسطة المرجع
  3. عند إدخال البيانات، انقر على زر Track من أجل إظهار تفاصيل تتبع الشحنة.

 

توجد مراكز شركة DHL في جميع البلدان، ويمكنك الاتصال بهم عبر الدخول إلى صفحة اتصل بنا واختيار دولتك من أجل أن تفتح معك صفحة الاتصال بالشركة والاستفسار عن أي شيء. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف أيظاً على كيفية تتبع شحنة شي ان أون لاين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد