كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين محددين في جيميل

قد تستقبل يومياً رسائل البريد الإلكتروني على جميل الخاص بك، غالباً تلك الرسائل ما هي إلا مجرد عروض أو شيء من هذا القبيل الذي لا تهتم بذلك أبداً، ومن الممكن أن تستقبل أيظاً رسائل تضم روابط غير ملغمة. باختصار هذه الرسائل ما هي إلا مصدر إزعاج وتريد أن تقوم بحظرها. في الحقيقة لا يمكنك لا يمكنك منعهم من إرسال رسائل البريد الإلكتروني، ولكن يمكنك إعداد Gmail لحذف رسائل بريد إلكتروني محدد بشكل تلقائي بمجرد إرسالها لك.

حظر رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين محددين على Gmail

أحد ميزات جيميل أنه يضم خيارات تصفية يمكنك استخدامه من أجل معالجة البريد الوارد، بحيث لن تصل أبداً الرسائل المرسلة من إيميل محدد قمت باستبعاده. هذه الخاصية جد مهمة في وقت كثرت فيه الرسائل الغير مرغوب فيها.

اقرأ أيظاً : كيفية حذف حساب جيميل بدون حذف حساب جوجل

 

كيفية حظر رسائل من مرسلين محددين على جيميل

  1. ادخل إلى حساب Gmail الخاص بك، ثم انقر على السهم الموجود على جانب مستطيل البحث.
  2. بعد النقر على السهم، سوف يتم فتح خيارات بحث متقدمة. قم بإدخال البريد الإلكتروني الذي تريد حذف رسائله تلقائياً، ثم انقر على زر Create filter.
    حظر بريد إلكتروني على جيميل
  3. في واجهة الخيارات التي ظهرت لك، قم بتحديد المربع المجاور لـ حذفه “Delete it”، ثم اضغط على زر Create filter. سوف يتم إظهار إشعار تأكيد على أنه تم الأمر في الجانب السفلي من واجهة جيميل الخاص بك.
  4. بعد الآن، سوف يتم حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الذي أدخلته بشكل تلقائي دون رؤيتها مطلقاً.

من أجل مشاهدة ما قمت باستبعاده من إيميلات وإدارة ذلك، انقر على أيقونة الإعدادات الموجودة في الجانب العلوي، ثم اضغط على زر الاطلاع على جميع الإعدادات “See All Settings“.

إعدادات جيميل

انقر على علامة التبويب عوامل التصفية والعناوين المحظورة “Filters and Blocked Addresses“، ثم يمكنك حذف ذلك الإيميل من قائمة الاستبعاد عبر النقر على زر حذف، أو يمكنك تحريره عبر النقر على زر تعديل.

الحذف التلقائي للرسائل الغير مرغوب فيها

الرسائل الغير مرغوب فيها يتم إرسالها بكثرة عبر البريد الإلكتروني في السنوات الأخيرة، إذ تعتبر من بين طرق الترويج المعتمد عليها من طرف الشركات والأفراد العاملين في هذا المجال الذي هو معروف بإسم emailing. لذلك إذا كانت مثل هذه الرسائل تستنزف من وقتك في قراءتها ويختلط عليك الأمر أثناء الدخول إلى جيميل الخاص بك، ما عليك سوف فلترتها عبر هذه الخطوات من أجل حذف تلقائياً رسائل الواردة من إيميلات محددة. علاوة على ذلك، قد تريد أن تتعرف على كيفية إرسال رسائل البريد الكتروني كمرفقات على Gmail.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد