كيفية

كيفية إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الالكتروني على Gmail

طبعاً عندما تقوم بالاشتراك على المواقع الإلكترونية عبر Gmail الخاص بك، فإن أغلبها تُرْسل إليك رسائل ترويجية باستمرار وقد تكون غير مرغوب فيها ومصدر إزعاج. لذلك، من الضروري أن تقوم بعملية إلغاء الاشتراك على Gmail لكل بريد إلكتروني غير مرغوب فيه وترغب برسائله بعد الآن. سوف نشرح في هذا الدليل كيفية القيام بذلك على كل من الكمبيوتر والهاتف.

ضع في اعتبارك أنه إلغاء اشتراكك مع إيميل معين على Gmail، سيستغرق تَوقُّف عن تلقي رسائل بريد إلكتروني جديدة بضعة أيام.

إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الالكتروني على Gmail (الكمبيوتر)

طبعاً إذا كنت تستخدم Gmail على الكمبيوتر، سواء على نظام ويندوز، ماك، لينكس أو Chromebook، فإليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإلغاء الاشتراك.

للبدأ، افتح أحد متصفات الويب ثم ادخل إلى موقع Gmail وسجِّل الدخول إلى حسابك إذا لم تفعل ذلك بعد.

ضمن واجهة Gmail، انقر على البريد الإلكتروني الترويجي أو الرسائل الإخبارية التي تريد إلغاء الاشتراك فيها. بمجرد فتح رسالة البريد الإلكتروني، بجانب عنوان البريد الإلكتروني للمرسل في الأعلى، اضغط على خيار إلغاء الاشتراك “Unsubscribe” كما هو مبين في الصورة أدناه. بدلا من ذلك، إذا رأيت خيار تغيير التفضيلات “Change Preferences” فانقر عليه.

إلغاء الاشتراك مع إيميل على Gmail

سوف تنبثق نافذة لتأكيد هذا الإجراء. انقر مجدداً على خيار إلغاء الاشتراك “Unsubscribe”.

تأكيد إلغاء الاشتراك مع إيميل معين على جيميل

انتهينا، لن تتلقى بعد الآن رسائل البريد الإلكتروني من هذا الإيميل الذي ألغيت الاشتراك معه.

إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الالكتروني على Gmail (الهاتف)

طبعاً لإلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني على Gmail عبر الايفون، الايباد أو الاندرويد، يجب عليك استخدام تطبيق Gmail.

افتح تطبيق Gmail وادخل إلى رسالة البريد الإلكتروني المراد إلغاء الاشتراك معه.

بمجرد فتح رسالة البريد الالكتروني، انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية لهاتفك (ليس الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية للبريد الإلكتروني المحدد).

إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الالكتروني على جيميل عبر الهاتف

سوف تنبثق قائمة جانبية تشمل بعض الخيارات. حدد خيار إلغاء الاشتراك “Unsubscribe”. ضمن النافذة المنبثقة الصغيرة، قم بتأكيد الإجراء عبر النقر مجدداً على إلغاء الاشتراك.

إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الالكتروني على Gmail

لقد تم الأمر بنجاح، لن تتلقى بعد الآن رسائل من هذا الإيميل. يمكنك تكرار العملية مع أي عنوان بريد إلكتروني غير مرغوب فيه.

ماذا لو لم ترى خيار إلغاء الاشتراك؟

على بعض رسائل البريد الإلكتروني لا ترى خيار إلغاء الاشتراك، حسناً ماذا سنفعل حيال ذلك؟ الحل هنا هو البحث عن رابط إلغاء الاشتراك الذي هو في الغالب موجود داخل رسالة البريد الإلكتروني. إذا لم تجد خيار إلغاء الاشتراك “Unsubscribe”، فقد تجد خيار التفضيلات “Preferences”.

غالباً ما تحتوي معظم رسائل البريد الإلكتروني الترويجية على رابط إلغاء الاشتراك في الجزء السفلي من البريد الإلكتروني. لذلك، افتح أي رسالة بريد إلكتروني تريد إلغاء الاشتراك معها، وانتقر إلى الجزء السفلي من البريد، ثم انقر على خيار إلغاء الاشتراك.

ضع في اعتبارك أنه يوجد على Gmail خيار الحظر أيظاً، إذ يمكنك حظر أي إيميل غير مرغوب فيه بكل سهولة. أنصحك بالاطلاع على كيفية حظر إيميل معين في جيميل.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى