كيفية حظر إيميل معين في جيميل

خيار الحظر لا يقتصر وجوده على مواقع التواصل الاجتماع فقط، بل حتى على منصات البريد الإلكتروني. مع تكاثر الرسائل العشوائية التي ترسل على البريد الإلكتروني، تم إيتاح خيار حظر البريد الإلكتروني الخاص بأي شخص يُزعجك برسائله المتكررة والغير مرغوب فيها على حساب جيميل.

طريقة حظر إيميل في Gmail

زر الحظر على جيميل سيبعدك من عناء حذف الرسائل البريدية الغير مرغوب فيها باستمرار من نفس الأشخاص. بإمكانك حظر إيميل ما على كل من منصة جيميل على سطح المكتب أو تطبيق Gmail على الاندرويد أو الايفون والايباد.

بصرف النظر عن هذا، قد تحتاج أيظاً للتعرف على كيفية حذف حساب جيميل بدون حذف حساب جوجل.

كيفية حظر إيميل معين في جيميل

بعد تسجيل الدخول إلى منصة Gmail سواء عبر سطح المكتب أو الهاتف الذكي، قم بفتح رسالة البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيها من أجل حظر الإيميل المستخدم في إرسالها.

قم بالضغط على خيار الثلاث نقاط الموجود بجانب إسم العرض الخاص بذلك الإيميل. قد يبدو الأمر مختلفا قليلا على تطبيق الهاتف، ولكن رمز الثلاث نقاط لا يزال موجود بجانب إسم العرض.

حظر إيميل في Gmail

بعد ذلك، في القائمة التي ظهرت، انقر على خيار حظر [إسم العرض] “( Block [Display Name] )”.

حظر بريد إلكتروني في جيميل

في الأخير، قم بتأكيد هذا الإجراء عبر النقر على زر حظر “Block” في النافذة الصغيرة التي ظهرت. على تطبيق الاندرويد والايفون، لن تظهر لك نافذة التأكيد هذه، بل سيتم حظر الإيميل على الفور.

تأكيد حظر الإيميل

بعد حظر ذلك الإيميل، لن تتلقى أي رسالة بريدية منه بعد الآن. ومع ذلك، إذا قمت بتغيير رأيك، يمكنك التراجع عن هذا القرار وإزالة الحظر عنه. سوف تظهر لك رسالة بعد حظره، وتشمل هذه الرسالة زر إلغاء حظر المرسل “Unblock Sender”. انقر على هذا الأخير إذا كنت تريد إلغاء حظر الإيميل وعودة تلقى رسائل البريد الإلكتروني منه من جديد.

إلغاء حظر إيميل على Gmail

أعتقد أن خيار حظر الإيميل في غاية الأهمية من أجل تنظيم البريد الإلكتروني واستقبال الرسائل المهمة فقط في الوقت الذي تكاثرت فيه الرسائل العشوائية والمروجة لخدمات ومنتجات معينة. لذلك، يجب علينا جعل حساب جيميل الخاص بنا أكثر تنظيماً. بغض النظر عن الطريقة التي تعرفنا عليها أعلاه، سبقأن تعرفنا على طريقة أخرى حول كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين محددين في جيميل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد