كيفية تفعيل الوضع الليلي في أي تطبيق آيفون

إذا كنت ترغب باستخدام الوضع الليلي “Dark Mode” ولكن تطبيق الايفون أو صفحة الويب لا تدعم ذلك، يمكنك فرض الوضع الليلي في جميع الأماكن باستخدام ميزة Smart Invert المتاحة في جهاز آبل سواء كان ايفون أو آيباد.

تفعيل الوضع الليلي عبر Smart invert

Smart Invert هي إحدى ميزات إمكانية الوصول من آبل، والتي تعمل على تغيير الألوان في شاشة جهازك. ميزة ذكية تعرف ما هو داكن وما هو غير داكن من أجل تغيير الألوان على الأشياء الغير داكنة. طبعاً هي ميزة مهمة جداً تم تطويرها لمساعدة الذين يعانون من مشاكل بصرية، وفي نفس الوقت يمكنك استخدامها لتفعيل الوضع الداكن.

خاصية الوضع الليلي تم دمجه في نظام iOS 13 فما فوق، ويدعم عدد متزايد من التطبيقات، ولكن على الرغم من ذلك توجد بعض من التطبيقات أو المواقع لا تدعم الوضع الداكن بالرغم من تمكين الميزة في النظام. إذن في هذا الدليل سوف أريك كيفية تفعيل الوضع الليلي عليها بشكل كامل بدون أي استثناء عبر استخدام ميزة Smart Invert. إليك كيف.

اقرأ أيظاًء : كيفية تقليل سطوع شاشة هاتف الايفون

 

كيفية تفعيل Smart Invert في إعدادات الايفون

من أجل تمكين Smart Invert على جهازك الايفون أو الايباد، ادخل إلى الإعدادات ثم توجه إلى إمكانية الوصول (Accessibility)، بعد ذلك انقر على خيار العرض وحجم النص (Display & Text Size).

إمكانية الوصول للعرض وحجم النص

ضمن إعدادات “العرض وحجم النص”، مرر للأسفل حتى تجد خيار Smart Invert. قم بتمكين الزر الذي يوجد بجانبه وسوف تتحول شاشتك إلى اللون الأسود مباشرة.

تمكين Smart Invert

لقد تم الأمر، يمكنك الآن الدخول إلى التطبيقات والمواقع وسوف تجدها تظهر باللون الداكن. في أي وقت أردت تعطيل هذه الميزة، ما عليك سوى الرجوع إلى نفس المكان في الإعدادات، ثم تعطيل الزر الموجود بجانب خيار Smart Invert. أو بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام الاختصار الذي سنشرحه في الفقرة أدناه لتفعيل وتعطيل Smart Invert بسرعة.

 

كيفية تفعيل أو تعطيل Smart Invert عبر الزر الرئيسي أو الزر الجانبي

عبرة ميزة اختصار إمكانية الوصول (Accessibility Shortcut) المضمنة في جهاز الايفون والايباد. يمكننا إعداد اختصار لتمكين أو تعطيل Smart Invert بسرعة، وذلك عبر النقر ثلاث مرات على زر Home، أو على الزر الجانبي بالنسبة للأجهزة التي لا تحتوي على زر Home.

ادخل إلى إعدادات الجهاز ثم انقر على خيار إمكانية الوصول (Accessibility)، بعد ذلك مرر للأسفل واضغط على خيار اختصار إمكانية الوصول (Accessibility Shortcut).

سوف ترى جميع وضائف إمكانية الوصول التي يمكنك استخدامها عبر الاختصار، حدد خيار Smart Invert.

تمكني اختصار Smart Invert

بعد الآن، عندما تنقر ثلاث مرات على زر Home أو الزر الجانبي (حسب إصدار الايفون لديك)، سوف يتم تمكين Smart Invert، بعد ذلك إذا ضغطت مرة أخرى ثلاث مرات، سيتم تعطيله. وعندما نتحدث عن تفعيل Smart Invert، يعني تفعيل الوضع الليلي على جهازك. بغض النظر عن هذا، تعرف على كيفية تفعيل الوضع الليلي على الماك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد