كيفية حذف حساب فيسبوك مؤقتاً

هل مللت من استخدام حسابك فيسبوك وتريد تعطيله لفترة معينة. تتيح لك فيسبوك إمكانية حذف حسابك بشكل مؤقت، أي لفترة معينة ثم يمكنك العودة إليه واستخدامه كما كان في السابق. دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك على كل من تطبيق فيسبوك وعلى الويب.

كيفية تعطيل حساب فيسبوك مؤقتاً

 

كيفية حذف حساب فيسبوك مؤقتاً عبر التطبيق

افتح تطبيق Facebook على هاتفك الذكي ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.

انقر على خيار الثلاث أشرطة على الجانب العلوي ثم مرر للأسفل واضغط على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”. سوف تظهر خيارات فرعية أخرى، حدد خيار الإعدادات “Settings”.

ضمن الإعدادات، مرر للأسفل قليلا إلى قسم معلوماتك على فيسبوك، انقر على خيار ملكية الحساب والتحكم فيه “Account ownership and control”. بعد ذلك، حدد خيار إلغاء التنشيط والحذف “Deactivation and deletion”.

حذف حساب فيسبوك مؤقتاً عبر التطبيق

الآن، سوف يظهر لك خيارين للتحديد، الأول إلغاء تنشيط الحساب “Deactivate account” وهو خيار للحذف المؤقت. أما الخيار الثاني هو حذف الحساب “Delete account” وهو للحذف النهائي. نحن نريد حذف الحساب بشكل مؤقت، لذلك اختر الخيار الأول إلغاء تنشيط الحساب، ثم انقر على زر متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب “Continue to account deactivation”.

حذف حساب فيسبوك

سوف يُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك. أدخلها وانقر على زر متابعة. بعد ذلك مباشرة سوف تظهر لك صفحة لتحديد سبب الحذف المؤقت من الخيارات المتاحة. حدد ما تريد واضغط على زر متابعة في الأسفل.

تحديد سبب حذف حساب فيسبوك مؤقتا عبر التطبيق

في الصفحة التالية، مرر للأسفل إلى القائمة المنسدلة الخاصة بإعادة التنشيط التلقائي، يمكنك اختيار عدد الأيام التي سوف يستغرق فيها الحذف المؤقت ثم يعود الحساب للعمل بشكل تلقائي، سوف تجده بشكل افتراضي على 7 أيام. ولكن إذا كنت لا تريد أن يعود الحساب للعمل بشكل تلقائي، وترغب بأن تتم عملية إعادة تنشيطه مباشرة بعد تسجيل الدخول إليه، فاختر خيار لا تقم بإعادة التنشيط تلقائياً “Don’t reactivate automatically”. انقر على زر متابعة.

حذف حساب Facebook مؤقتاً

كخطوة أخيرة، انقر على زر إلغاء تنشيط حسابي “Deactivate My Account” الموجود في الأسفل. مباشرة سوف يتم تسجيل خروج حسابك وإلغاء تنشيطه على شبكة فيسبوك بحيث لن يظهر للمستخدمين الآخرين ولا يمكنهم إرسال رسالة إليك، كما أن التعليقات ونشاطات التفاعل التي قمت بها على منشورات الآخرين لن تظهر لهم.

قد يهمك أيظاً : كيفية الخروج من مجموعة على فيسبوك

 

كيفية حذف حساب فيسبوك مؤقتاً عبر الويب

إذا كنت تستخدم حسابك عبر موقع فيسبوك على الويب، فالخطوات متشابهة إلى حد كبير. إليك كيفية القيام بذلك.

افتح المتصفح على جهازك الكمبيوتر، ثم ادخل إلى موقع Facebook وسجل الدخول إلى حسابك.

انقر على خيار المثلث في الجانب العلوي ثم حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”، بعد ذلك مباشرة حدد خيار الإعدادات “Settings”.

حذف حساب فيسبوك مؤقتاً عبر الكمبيوتر

ضمن الأقسام الجانبية، حدد خيار معلوماتك على فيسبوك، ثم سوف تجد في الأسل خيار إلغاء التنشيط والحذف “Deactivation and deletion”، انقر عليه.

حذف حساب فيسبوك مؤقتاً

سوف يظهر لك خيارين، الأول للحذف المؤقت والثاني لحذف الحساب بشكل نهائي. حدد الخيار الأول وهو إلغاء تنشيط الحساب “Deactivate account”. بعد التحديد، انقر على زر متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب “Continue to account deactivation”.

إلغاء تنشيط حساب فيسبوك مؤقتاً عبر الويب

سوف تظهر لك خانة لإدخل كلمة السر. أدخلها وانقر على زر متابعة.

سوف تظهر لك خانة لاختيار سبب الحذف المؤقت لحسابك مع تحديد المدة التي يستغرقها حتى يعود الحساب للعمل بشكل تلقائي. حدد الخيار الأول وهو “إلغاء تنشيط مؤقت، سأعود لاستخدامه مرة أخرى”. بجانب ذلك الخيار سوف تجد قائمة منسدلة لتحديد عدد الأيام التي سيشملها الحذف المؤقت من يوم واحد إلى أسبوع. انقر على زر إلغاء تنشيط “Deactivate”.

إلغاء تنشيط حساب فيسبوك مؤقتاً على الكمبيوتر

ملاحظة : كما نلاحظ أنه لا يوجد خيار لعدم إعادة تنشيط الحساب تلقائياً كما هو الحال مع تطبيق Facebook. لذلك إذا كنت تريد حذف الحساب بشكل مؤقت لمدة تزيد عن أسبوع، من الأفضل أن تقوم بذلك عبر التطبيق.

أخيراً، سوف تظهر لك نافذة لتأكيد حذف الحساب مؤقتاً. لكي يتم ذلك، انقر على خيار إلغاء تنشيط الآن “Deactivate now”.

تأكيد كيفية حذف حساب فيسبوك مؤقتا

سوف يتم مباشرة حذف حسابك فيسبوك بشكل مؤقت. كما سلف الذكر، لن يظهر بروفايلك للمستخدمين ولا يمكنهم التواصل معك عبره، كما أن جميع نشاطات التفاعل التي قمت بها على منشورات الآخرين لن تظهر كذلك ما دام الحساب معطل.

ذات صلة : كيفية إنشاء حساب فيسبوك جديد بدون رقم هاتف أو إيميل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد