كيفية تقييد شخص ما على فيسبوك

إذا كنت لا ترغب في أن يرى شخص ما منشوراتك على فيسبوك، فيمكنك تقييده. ميزة الخصوصية هذه جد مهمة لمنع لحجب شخص ما من رؤية منشوراتك بدون إلغاء الصداقة، إذ أن إذا قمت بهذه الأخيرة، قد تسبب لك إحراج مع ذلك الشخص وتسوء علاقتك معه. لذلك، أفضل خيار من أجل خصوصية منشوراتك وتفاعلك على فيسبوك، هي تقييد ذلك الشخص.

تقييد شخص ما على Facebook

ماذا يعني التقييد في فيسبوك؟

عندما تقوم بتقييد شخص ما على فيسبوك، ستصبح منشوراتك على فيسبوك غير مرئية له. ومع ذلك، فإن ذلك الشخص يبقى في قائمة أصدقائك على فيسبوك. إذا قمت بنشر المنشورات بشكل عام، يمكن للشخص المقيد الوصول إليها عند الدخول إلى بروفايلك، أما إذا قمت بنشر المنشورات للأصدقاء فقط، فلن يرى الشخص المقيد تلك المنشورات.

في المقابل، يمكنك رؤية المنشورات الخاص بذلك الشخص المقيد إذا لم يقم بتقييدك كما فعلت أنت. وتجدر الإشارة أنه عندما تقوم بتقييد شخص ما على فيسبوك، فإنه لا يعلم بذلك أبداً. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالتعرف على كيفية منع الإشارة إليك في المنشورات على فيسبوك.

كيفية تقييد شخص ما على فيسبوك

لتقييد شخص على فيسبوك، يجب عليك الدخول إلى موقع فيسبوك عبر الويب، إذ أن الميزة غير متاحة في تطبيق الهاتف.

افتح أحد متصفحات الانترنت على جهازك، ثم ادخل إلى موقع Facebook وسجل الدخول إلى حسابك.

انقر على السهم الموجه للأسفل الموجود في الجانب العلوي للكشف عن القائمة. ضمن خهذه الأخيرة، حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”.

حدد خيار الإعدادات “Settings” ضمن القائمة الفرعية.

ضمن واجهة الإعدادات، انقر على قسم الحظر “Blocking” الموجود ضمن الأقسام الجانبية.

انقر على زر تعديل القائمة “Edit List” الموجود بجوار خيار القائمة المقيدة “Restricted List”.

تقييد الأشخاص على فيسبوك

انقر على القائمة المنسدلة الموجودة في الزاوية العلوية للنافذة المنبثقة، ثم اختر خيار الأصدقاء “Friends”.

مجرد تحديد خيار “الأصدقاء”، سوف تظهر قائمة أصدقاءك على فيسبوك، إذ يمكنك تحديد أي شخص تريد تقييده. حدد الأشخاص المراد تقييدهم ثم انقر على زر إنهاء “Finish”.

طريقة تقييد شخص ما على فيسبوك

في حالة الترجع عن قرارك، يمكنك في أي وقت إلغاء تقييد الشخص على فيسبوك من خلال الدخول إلى إعدادات الحظر، والنقر مجدداً على خيار تحرير القائمة “Edit List” الموجودة بجوار خيار القائمة المقيدة، ثم من خلال القائمة المنبثقة، قم بإلغاء تحديد الأشخاص الذي قمت بتقييدهم مسبقاً واضغط على زر إنهاء “Finish” لحفظ التغييرات.

علاوة على ذلك، ألق نظرة أيظاً على دليلنا الشامل حول كيفية تقييد شخص ما على انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد