كيفية تغيير صوت إشعارات رسائل واتس اب

هل مللت من سماع نفس صوت إشعارات واتس اب مراراً وتكراراً؟ يمكنك تغييره عبر خطوات بسيطة. اختر صوت مميز وغير مزعج من بين الأصوات المتاحة. لا حاجة لتغيير الصوت من خلال إعدادات الهاتف، بل يمكنك القيام بذلك فقط من خلال إعدادات تطبيق واتس اب. دعونا نتعرف على كيف أدناه.

تغيير صوت إشعارات رسائل واتس اب

كيفية تغيير صوت إشعارات رسائل واتس اب

للبدأ، افتح تطبيق Whatsapp على جهازك الاندرويد أو الايفون. ضمن الواجهة الرئيسية، انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي، ثم اضغط على خيار الإعدادات “Settings”.

إعدادات واتس اب

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على قسم الإشعارات “Notifications”.

سوف تظهر لك صفحة لتخصيص الإشعارات وفق ما يناسبك، بما في ذلك تغيير صوتها. ضمن قسم الرسائل “Messages”، انقر على خيار نغمة الإشعار “Notification tone”.

تغيير صوت إشعارات رسائل واتس اب

سوف تنبثق لك نافذة لتحديد التطبيق الذي توجد فيها النغمة، اختر تطبيق الموسيقى الخاص بك، ثم حدد النغمة التي تريدها وانقر على زر Ok. (بدلاً من ذلك، قد يعرض لك تطبيق واتس اب قائمة من النغمات المتاحة، إذ يمكنك تحديد واحدة منهما لتعيينها كصوت لإشعارات الرسائل).

كيفية تغيير صوت إشعارات رسائل Whatsapp

ضمن قسم الإشعارات مجدداً، مرر للأسفل إلى قسم المجموعات “Groups”، ثم انقر على خيار نغمة الإشعار “Notification tone”. نفس الخطوات أعلاه، قم بتحديد النغمة التي تريدها.

أيظاً إذا كنت ترغب بتغيير صوت رنين الهاتف أثناء الاتصال عبر واتس اب، فقم بالتمرير نحو الأسفل إلى قسم المكالمات “Calls”، ثم انقر على خيار نغمة الرنين “Ringtone”، ثم بعد ذلك حدد النغمة التي تريدها إذا ظهرت لك قائمة الموسيقى مباشرة، أو اضغط على تطبيق تواجد النغمات وحدد النغمة التي تريدها.

تغيير صوت إشعارات واتس اب

هذا كل ما في الأمر، لك كامل الحرية في تخصيص صوت الإشعارات على تطبيق واتس اب، كما يمكنك تمكين أو تعطيل الاهتزاز أثناء استقبال الرسائل والمكالمات.

قد يهمك: كيفية تعطيل وكتم صوت اتصال شخص ما على واتس اب

تعطيل صوت الإشعارات في واتس اب ويب

بغض النظر عن تطبيق واتس اب، إذا كنت تستخدم كثيراً واتس اب ويب، فلا يمكنك تغيير صوت إشعاراته، إذ يأتي بالصوت الافتراضي الذي تعوَّدنا على سماعه. ومع ذلك، يمكنك تعطيل صوت إشعارات واتس اب ويب، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. ضمن الواجهة الرئيسية على واتس اب ويب، انقر على خيار الثلاث نقاط، ثم حدد الإعدادات “Settings”.
  2. انقر على قسم الإشعارات “Notifications”.
  3. قم بإلغاء تحديد خيار الأصوات “Sounds”.

تعطيل صوت الإشعارات في واتس اب ويب

بغض النظر عن هذا، إذا كنت تتوفر على هاتف أندرويد وتريد تغيير صوت إشعاراته من الاعدادات، ألق نظرة على هذا الدليل “كيفية تغيير صوت إشعارات هاتف الأندرويد“.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد