كيفية تغيير لغة تطبيق محدد على الايفون أو الايباد

أحيانا قد تحتاج إلى تغيير لغة تطبيق معين أو جميعها إلى لغة معينة تفهمها وترغب باستخدامها من الآن فصاعداً. مع iOS 13 والإصدارات الأحدث من ذلك، يمكنك تغيير لغة التطبيق دون أن تضطر إلى تغيير اللغة على مستوى النظام على جهازك الايفون، وهنا لا نقصد تغيير لغة لوحة المفاتيح. دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

تغيير لغة التطبيقات على الايفون أو الايباد

كيفية تغيير لغة تطبيق محدد على الايفون أو الايباد

الأمر في غاية السهولة، فقط تابع المراحل أدناه للقيام بذلك.

افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على الايفون أو الايباد، ثم انقر على قسم عام “General”.

ضمن قسم عام، اضغط على خيار اللغة والمنطقة “Language & Region”.

إعدادات اللغة والمنطقة

انقر على خيار لغات أخرى “Other Languages” ثم حدد اللغة الثانية المراد استخدامها في التطبيقات.

بما أننا نحتاج إلى استخدام اللغة الجديدة فقط لعدد قليل من التطبيقات، يجب علينا النقر على زر الاحتفاظ [اللغة الأصلية] “Keep [the original language]” في النافذة المنبثقة الصغيرة.

تغيير لغة التطبيقات على الايفون

ارجع للوراء نحو الإعدادات الرئيسية، ثم مرر للأسفل حتى تى قائمة جميع التطبيقات المثبتة على جهازك. انقر على التطبيق الذي تريد تغيير فيه لغة الاستخدام. في مثالنا هذا، سوف نختار تطبيق إنستقرام.

كيفية تغيير لغة تطبيق ما

مباشرة، اضغط على خيار اللغة “Language”، ثم من قائمة اللغات التي ظهرت، حدد اللغة التي تريد استخدامها على التطبيق.

تغيير لغة التطبيقات

بمجرد تحديد اللغة، سيصبح التطبيق باللغة الجديدة التي اخترتها. يمكنك تكرار نفس الخطوات مع أي تطبيق تريد تغيير اللغة فيه على جهازك الايفون أو الايباد.

في حالة إن لم يتم تطبيق التغييرات في الحين، قم بإنهاء التطبيق ثم أعد فتحه، أو إذا لم يفلح هذا الأمر، أعد تشغيل الايفون وسوف تجد التغييرات مُطبَّقَة.

قد يهمك: كيفية إخفاء الإشعارات من شاشة قفل الايفون

ما يجب أن تعلمه حول تغيير لغة التطبيقات على الايفون أو الايباد

  • ليس كل التطبيقات تدعم هذه الخاصية لتغيير اللغة فيها.
  • قد تشمل بعض التطبيقات قائمة لغات الاستخدام ضمن الإعدادات المضمنة داخل التطبيق، مثل إنستقرام، جيميل، تويتر، فيسبوك، وغيرها.
  • العديد من تطبيقات آبل تتيح لك استخدامها بلغات مختلفة، مثل Safari، Mail، Notes، وغيرها. في حين أن هناك تطبيقات أخرى مثل Music، الكاميرا، Maps لا تتيح لك ذلك.

كانت هذه طريقة جيدة لضبط واستخدام لغة محددة على تطبيق ما بشكل مستقل ودون الحاجة إلى تغيير لغة النظام. على سبيل المثال، سيكون هذا مفيد إذا كنت في بلد أو مدينة مختلفة وتستخدم تطبيق طعام باللغة المحلية من أجل فهمه بشكل أفضل أو لسهولة المساعدة من طرف شخص ما إذا كنت زائر فقط.

أيظاً هذا جيد للأشاص الذين يفهمون لغتين مختلفتين، بحيث يمكنك مثلاً استخدام إنستقرام باللغة الانجليزية، وفي نفس الوقت تستخدم تويتر باللغة الفرنسية. خلاصة القول، لديك كامل الحرية لاستخدام كل تطبيق على الايفون بلغة مختلفة.

بغض النظر عن هذا، يمكنك إلقاء نظرة على دليلنا حول كيفية إخفاء التطبيقات على الايفون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد