كيفية إخفاء التطبيقات على الايفون

إذا كانت الشاشة الرئيسية لهاتفك الايفون مليئة بالتطبيقات التي لا تستخدمها أو تعتبر جد مخوصصة ولا تريد أن يدخل إليها أحد غيرك، يمكنك إخفاءها لكي لا يعرف أي شخص استعمل هاتفك أنها هناك. دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

كيفية إخفاء التطبيقات على الايفون من المتطفلين

سوف نستخدم ميزة ملائمة لنظام تشغيل iOS إذ تتيح لك إخفاء على جهازك الايفون لكي لا يتعرف عليها أحد غيرك أو من أجل تقليل ازدحام التطبيقات في الشاشة الرئيسية.

 

كيفية إخفاء التطبيقات على الايفون

من أجل إخفاء التطبيقات على الايفون سوف نعتمد على حيلة بسيطة تعد الخيار الوحيد لهذا الغرض. أنشئ مجلد ثم قم بتضمين فيه  عدد قليل من التطبيقات في الصفحة الأولى، أما في الصفحة الثانية من المجلد قم بوضع فيها التطبيقات التي تريد إخفاءها.

غالباً عندما يدخل المستخدم إلى المجلد ويجد تطبيقات قليلة في الصفحة الأولى، لن يفكر أبداً في التمرير إلى الصفحة الثانية وحتى إن فكر بها سيعتقد أنها فارغة.

اتبع الخطوات التالية للقيام بذلك :

  1. أول شيء سنقوم بها هو إنشاء مجلد. أبقي إصبعك مضغوط على أحد التطبيقات ثم اسحبه فوق تطبيق آخر، سينتج عن هذا إنشاء مجلد لهذين التطبيقين. يمكنك تغيير إسم المجلد وفق ما ترغب.
  2. الآن، قم بإضافة تطبيقات في المجلد عن طريق الضغط مع الاستمرار ثم السحب إلى المجلد كما فعلت في الخطوة الأولى. جميع الطبيقات التي تريد إخفاءها اسحبها إلى المجلد.
  3. الآن، افتح المجلد ثم اضغط مع الاستمرار على التطبيق المراد إخفاءه واسحبه نحو اليمين من المجلد، سيؤدي هذا إلى إنشاء صفحة ثانية على المجلد واترك التطبيق فيها، قم بنفس العملية مع التطبيقات الأخرى التي تريد إخفاءها (يجب تركها في الصفحة الثانية من المجلد).
  4. انتهينا، الآن عند عودتك إلى الشاشة الرئيسية سوف ترى أن التطبيقات الموجودة في الصفحة الأولى فقط هي التي تظهر وليس التطبيقات الموجودة في الصفحة الثانية.

إخفاء التطبيقات على الايفون

تذكير : لا تنسى ترك ثلاث أو أربع تطبيقات فقط في الصفحة الأولى من المجلد ولا يجب عليك ملئها.

بما أنك مهتم بخصوصية محتويات هاتفك الايفون، أنصحك بالاطلاع أيظاً على كيفية حماية صورك بكلمة السر على الايفون.

 

كيفية إخفاء التطبيقات على الايفون مع نظام iOS 14

إذا كنت تستخدم جهاز الايفون يعمل بنظام تشغيل iOS 14، فأفضل وسيلة لإخفاء التطبيقات هنا هي استخدام وقت الشاشة “Screen Time”. طريقة موثوقة جداً لإبعاد بعض التطبيقات عن الأنظار في هاتفك.

  1. ادخل إلى تطبيق الإعدادات “Settings في جهازك الايفون، ثم مباشرة انقر على وقت الشاشة “Screen Time”.
  2. مباشرة اضغط على خيار قيود المحتوى والخصوصية “Content & Privacy Restrictions” وقم بتمكينه.
  3. اضغط على خيار التطبيقات المسموح بها “Allowed Apps”، ثم قم بتعطيل الزر الموجود بجانب أي تطبيق تريد إخفاءه من الشاشة الرئيسية على الايفون.
  4. انتهينا، لن تظهر بعد الان هذه التطبيقات في الشاشة الرئيسية.

كيفية إخفاء التطبيقات على الايفون

طبعاً يمكنك الدخول إلى هذه التطبيقات بالرغم من إخفاءها من الشاشة الرئيسية، وذلك من خلال متجر آب ستور أو المساعد Siri. ومع ذلك، إذا كنت تخفي التطبيقات من شخص ذكي يعرف كل صغيرة وكبيرة في الايفون وتشك أنه يمكن اكتشاف الخدعة، قم باستخدام ميزة الرقابة الأبوية المدمجة.

يمكنك إعادة إظهار التطبيقات في الشاشة الرئيسية من نفس الإعدادات، فقط قم بإعادة تمكين الزر الموجود بجوار كل تطبيق مخفي وسوف تظهر التطبيقات في الواجهة الرئيسية.

ملاحظة : في حالة عدم ظهور التطبيقات المراد إخفاءها في قائمة التطبيقات المسموح بها، ما عليك سوى استخدام الحيلة التي تعرفنا عليها في الأول، وهي عن طريق المجلد.

بغض النظر عن هذا، قد تحتاج للتعرف على كيفية تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على الماك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد