الايفونكيفية

كيفية معرفة رقم IMEI الخاص بجهازك الايفون

لكل جهاز آيفون لديه رقم IMEI خاص به مكون من 15 إلى 17 رقماً. أحياناً يحتاج إليه المستخدم لأسباب معينة سوف نتعرف عليها أدناه، إلى جانب كيفية العثور عليه في جهازك الايفون.

كيفية معرفة رقم IMEI الخاص بجهازك الايفون

محتويات الموضوع

ما هو رقم IMEI؟

IMEI هو اختصار لـ International Mobile Equipment Identity. تستخدم شركات الاتصالات هذا الرقم للتحقق من عدم سرقة الهاتف أو استخدامه في حساب غير مصرح به. هناك بعض الأسباب التي تجعل المستخدم يبحث عن رقم IMEI الخاص بجهازه، منها في حالة سرقة أو فقدان الهاتف، إذ يمكنك تقديم رقم IMEI لمشغل شبكة الجوال في حالة التصريح بذلك، وبالتالي بإمكانهم تعطيل الهاتف وحظره من الاستخدام على شبكتهم.

إضافة إلى ذلك، يمكنك أيظاً استخدام أحد مواقع التحقق من IMEI مثل (IMEI.info أو IMEI24.com)، إذ من خلالهم يمكنك التأكد ما إذا تم الإبلاغ عن فقدان ذلك الايفون، أو ما إذا تم تنشيطه أو ما إذا كان تحت الضمان. هنا تكمن أهمية رقم IMEI، إذ يجب عليك الحفاظ عليه في غرفتك تحسباً لأي فقدان للهاتف، أو الولوج إلى هذه المواقع للتحقق من هاتف ما قد ترغب بشراءه.

معرفة رقم IMEI الخاص بالايفون

هناك طريقتين سهلتين لمعرفة رقم imei الخاص بجهازك الايفون، وسوف نتعرف على كلاهما.

الطريقة الأولى

افتح تطبيق الهاتف “Phone” على جهازك الايفون، وهو التطبيق الذي تستخدمه لإجراء المكالمات. بعد ذلك، حدد علامة التبويب لوحة المفاتيح “Keypad”، ثم أدخل رقم #06#* كما لو كنت تريد الاتصال على ذلك الرقم.

بمجرد إدخال الرقم، سوف تظهر لك الصفحة التالية مباشرة بشكل تلقائي، وتحتوي على رقم imei إضافة إلى Barcode الخاص بذلك الرقم. (يمكن أن تظهر لك أرقام أخرى مثل EID و IMEI2 و MEID).

يمكنك الخروج من تلك الصفحة عبر النقر على خيار إلغاء “Cancel”.

الكشف عن رقم IMEI في iPhone

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالاطلاع على كيفية معرفة Mac Address للايفون.

الطريقة الثانية

من بين الطرق الأخرى للوصول إلى رقم IMEI الخاص بجهاز الايفون، من خلال الإعدادات.

افتح تطبيق الإعدادات “Settings”، ثم انقر على قسم عام “General”. بعد ذلك، اضغط على خيار حول “About”.

معلومات عن الايفون

مرر نحو الأسفل وسوف ترى رقم IMEI هناك كما هو مبين أدناه.

معرفة رقم IMEI الخاص بالايفون

بعد الحصول على رقم IMEI، يمكنك الخروج من الإعدادات. يمكنك بعد ذلك تقديم ذلك الرقم إلى شركة الاتصالات إذا لزم الأمر أو التحقق من أن ذلك الهاتف غير مسروق. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً بقراءة دليلنا حول كيفية معرفة أن جوالي ايفون مراقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى