الايفون

كيفية إعداد البريد الصوتي في الايفون

إذا فاتتك مكالمة على الايفون، من المهم ترك بريد صوتي من قِبل المُتَّصل لمعرفة سبب الاتصال بك. للاستفادة من هذه الميزة على الايفون، يجب عليك إعداد البريد الصوتي أولاً، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل، إضافة إلى كيفية التحقق من الرسائل الصوتية.

إعداد البريد الصوتي في الايفون

تعد عملية إعداد البريد الصوتي أمر في غاية السهولة، ويمكننا القيام بذلك من خلال تطبيق الهاتف.

افتح تطبيق الهاتف “Phone”، ثم حدد علامة التبويب البريد الصوتي “Voicemail” في الجزء السفلي من الشاشة.

البريد الصوتي في الايفون

في الشاشة التالية، انقر على خيار الإعداد الآن “Set Up Now”، وقم بإنشاء كلمة مرور للبريد الصوتي ثم اختر ما إذا كنت تريد تحية افتراضية أو مُخصَّصة. انقر على تخصيص “Custom” من أجل تسجيل التَّحية الخاصة بك من خلال اتباع التعليمات.

اقرأ أيظاً: كيفية إلغاء حظر رقم على الايفون

كيفية الاستماع لرسائل البريد الصوتي في الايفون

من أجل الاستماع لرسائل البريد الصوتي التي تم إرسالها إليك، توجه إلى علامة التبويب البريد الصوتي “Voicemail” ضمن تطبيق الهاتف “Phone”. سترى قائمة بالرسائل التي تلقيتها لطالما أن شبكة الجوال التي تستخدمها تدعم البريد الصوتي.

حدد الرسالة الصوتية وانقر على أيقونة التشغيل من أجل الاستماع إليها. إذا كانت شبكة الاتصالات التي تستخدمها تدعم ميزة تحويل البريد الصوتي إلى نص، فسوف ترى رسالة مكتوبة تشمل ما يحتويه البريد الصوتي كما هو مبين أدناه.

طريقة الاستماع لرسائل البريد الصوتي

ستجد بعض من الأزرار بجانب البريد الصوتي، بما في ذلك رمز مكبِّر الصوت من أجل الاستماع للرسالة في وضع مكبِّر الصوت. أيظاً يوجد رمز الهاتف الذي من خلاله يمكنك معاودة الاتصال بذلك الشخص، إضافة إلى رمز سلة المهملات التي تتيح لك حذف البريد الصوتي.

انقر على حرف “i” لمعرفة بعض التفاصيل حول المكالمة والمُتَّصل.

تغيير كلمة مرور البريد الصوتي في الايفون

قد تحتاج إلى تغيير كلمة المرور التي سبق أن قمت بتعيينها للبريد الصوتي، يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات الايفون. إليك الخطوات:

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Settings”.
  2. انقر على قسم الهاتف “Phone”.
  3. اضغط على خيار تغيير كلمة مرور البريد الصوتي “Change Voicemail Password”.
  4. سيُطلب منك إدخال كلمة مرور الحالية والجديد التي تريد تعيينها.

تسجيل بريد صوتي جديد في الايفون

قد ترغب في تغيير رسالة الترحيب التي قمت بتسجيلها مُسبقاً لبريدك الصوتي، يمكنك القيام بذلك بكل بساطة.

افتح تطبيق الهاتف “Phone” في هاتفك، ثم حدد علامة التبويب البريد الصوتي “Voicemail”. انقر على خيار تحية “Greeting” في الجزء العلوي.

حدد خيار مخصص “Custom” وانقر على تسجيل “Record” لبدأ تسجيل بريدك الصوتي، عند الانتهاء من تسجيل صوتك، انقر على إيقاف “Stop”. أخيراً، اضغط على حفظ “Save” لاستخدام هذا البريد الصوتي.

تغيير البريد الصوتي في الايفون

هذا كل ما في الأمر، إن عملية إعداد البريد الصوتي في الايفون في غاية السهولة ويستحق بضع دقائق من وقتك لكي يتمكن المتصلون من ترك رسالة صوتية عندما لا تكون متاحاً للرد عليهم، كما أن هذا مهم جداً لمعرفة سبب الاتصال قبل إجراء أي مكالمة. بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً قراءة دليلنا حول كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظر رقم هاتفك.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى