انستقرامكيفية

كيفية نشر الصور والفيديوهات في إنستقرام بجودة عالية

عادة عندما نلتقط صورة أو فيديو بجودة عالية ونقوم برفعها على إنستقرام، نلاحظ انخفاض في جودتها بعد النشر، بحيث يقوم إنستقرام بضغط الصورة أو الفيديو من أجل سهولة رفعها ونشرها على حسابك مما يؤدي إلى تقليص الجودة. لحسن الحظ، يمكنك تعطيل هذه الخاصية وجعل إنستقرام يقوم برفع الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك أدناه.

كيفية نشر الصور والفيديوهات في إنستقرام بجودة عالية

رفع الصور والفيديوهات على إنستقرام بجودة عالية

بفضل التحديث الأخير لإنستقرام، قامت بإيتاح العديد من الخيارات المهمة، بما في ذلك إمكانية نشر الصور والفيديوهات بجودة عالية، بمعنى آخر نشرها بجودتها الأصلية وبدون أي ضغط.

ليكن في علمك أن بعد تمكين هذا الخيار سيؤدي إلى استهلاك المزيد من بيانات الإنترنت، إضافة إلى استغراق مدة أطول في النشر. لذلك، لا تتفاجئ من نفاذ بيانات الإنترنت من هاتفك بسرعة إذا كنت تنشر دائما على إنستقرام.

بالنسبة للخطوات فهي متشابهة تقريبا على الجهازين الايفون والآيباد، لذلك افتح تطبيق Instagram على جهازك ثم سجّل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.

توجه مباشرة إلى البروفايل الخاص بك ثم انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي. ضمن القائمة التي ظهرت، اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”.

الإعدادات والخصوصية في إنستقرام

مرر نحو الأسفل حتى تجد خيار جودة الوسائط “Media Quality” بالنسبة لجهاز الايفون. على الأندرويد، انقر على خيار استخدام البيانات وجودة الوسائط “Data usage and media quality”.

رفع الصور والفيديوهات على إنستقرام بجودة عالية

قم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار التحميل بأعلى جودة “Upload at the highest quality”. باستخدام هذا الخيار، سيتم رفع جميع قصصك ومنشوراتك ومقاطعك بأعلى جودة ممكنة بغض النظر عن مدى سرعة الإنترنت لديك.

كيفية نشر الصور والفيديوهات في إنستقرام بجودة عالية

هذا كل ما في الأمر، بعد الآن سوف تلاحظ أن الصور والفيديوهات التي تنشرها تبقى بجودتها الأصلية بعد النشر. أليس هذا رائعا. وبدلاً من ذلك، من نفس الإعدادات يمكنك أيضاً تمكين خيار توفير البيانات الذي من شأنه سيجعل إنستقرام لا يقوم بتحميل مقاطع الفيديو مقدماً لحفظ بيانات الإنترنت لديك.

طبعاً هذه الميزة متاحة على تطبيق الايفون والايباد، في حين لم يتم توفيرها على إصدار الويب. ومع ذلك، توجد حيلة للقيام بذلك على الويب أيظاً، يمكنك الاطلاع على الدليل التالي حول كيفية نشر صور وفيديوهات على انستقرام من الكمبيوتر، فمن خلال هذا الدليل ستقوم بعرض إصدار الهاتف على الويب، ومن ثم يمكنك تطبيق نفس الخطوات أعلاه لتمكين الخيار والنشر بجودة عالية على الويب أيظاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى