أفضل تطبيقاتأندرويد

أفضل 5 تطبيقات أندرويد للعب والتعلم للأطفال

قبل أن يصل عصر نظام الأندرويد والهواتف الذكية بشكل عام كان للأطفال جهاز لعب يسمى Gameboy، أنا شخصياً كنت من مدمني اللعب فيه بشكل يومي عندما كنت طفلا ولا أهتم بدروسي المدرسية بتاتاً. ولكن مع مرور الوقت وبداية ظهور الهواتف الذكية ونظام الأندرويد انتهى ذلك العصر وبدأ عصر تطبيقات الأندرويد التي غيرت مجرى ثقافتنا اليومية بحيث أصبح حالياً نظام الأندرويد من أشهر وأكثر الأنظمة استعمالا على الهواتف الذكية، ومن الطبيعي استعماله من طرف أغلب الأطفال على مستوى العالم من أجل توفير وقت من التسلية والتعليم في بيتهم بدلاً من الخروج إلى الشارع واللعب في الوحل أو شيء من هذا القبيل.

أفصل تطبيقات أندرويد تعليمية للأطفال مع اللعب

يبحثون الآباء عن أفضل تطبيقات أطفال للاندرويد للعب والتعلم في نفس الوقت لكي لا يشعر الطفل بالملل, لذلك في هذا المقال سأضع بين يديك قائمة تضم 5 تطبيقات مسلية ومفيدة للأطفال على الاندرويد. علاوة على ذلك، قد تهتم أيظاً بالتعرف على أفضل تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

 

 

أفضل تطبيقات الأطفال للاندرويد

تطبيق Kids Place

تطبيق Kids Place

قبل أن نذكر أي تطبيقات أخرى دعونا نقدم لك أولا تطبيق خاص بتشغيل التطبيقات داخله, تم تطويره بشكل خاص للأطفال إذ عند الدخول إليه تقوم بإنشاء كلمة السر خاصة بك ولا يجب أن يعرفها الطفل, قم بتثبيت داخله التطبيقات التي تريد أن يلعبها الطفل إذ لايمكن لهذا الأخير أن يقوم بتحميل أي تطبيق أخر من جوجل بلاي أو أن يقوم بعمليات الشراء داخل التطبيقات أو الخروج من تطبيق Kids Place بحيث سوف يطلب منه إدخال كلمة السر, من مميزات هذا التطبيق أيظاً أنه يمكنك تحديد الوقت الذي يجب أن يستغرقه الطفل داخل التطبيق فبعد انتهاء تلك المدة المحددة يقوم التطبيق بالقفل بشكل تلقائي.

 

 

تطبيق Youtube Kids

تطبيق Youtube Kids

كما نعلم أن تطبيق Youtube يعد من بين أكثر التطبيقات استعمالا في العالم ومن بينهم فئة الأطفال, ولكن هل تطبيق Youtube آمنا للأطفال؟ طبعاً لا كون أنه يضم فيديوهات منوعة والعديد منها غير ملائم للصغار, لذلك قامت شركة جوجل إلى إطلاق تطبيق Youtube Kids الرائع الذي يضم محتوى خاص ومناسب للأطفال ولن تجده يعرض أي محتوى آخر غير جيد, يجدر الذكر أن هذا التطبيق أخذ شهرة واسعة جداً ويعد من أفضل تطبيقات اندرويد للاطفال إذ قام بتحميله أكثر من 50 مليون مستخدم لنظام الأندرويد فقط من متجر جوجل بلاي. من مميزات هذا التطبيق أيظاً أنه يضم أزرار وقوائم تحكم مناسبة للأطفال إضافة إلى إمكانية تخصيص وقت محدد لاستعمال ذلك التطبيق لمنع الأطفال من الالتصاق مع التطبيق لفترة طويلة, تطبيق أندرويد رائع جداً لمساعدة الأطفال على التعلم واللعب.

تطبيق Youtube Kids

 

 

تطبيق Angry Birds Space

تطبيق Angry Birds Space

كانت لعبة Anrgy Birds أحد الألعاب الناجحة قبل سنوات, ومنذ ذلك الحين تقوم الشركة بإطلاق تطبيقات مشابهة للاستفادة من  شهرة علامتها التجارية Anrgy Birds, ومن بين هذه التطبيقات Angry Birds Space الذي يعد هو أيظاً من أفضل تطبيقات الأطفال للاندرويد, في الواقع هي لعبة ولكن في نفس الوقت تقدم بعض المفاهيم مثل الكواكب والفضاء والجاذبية وغيرها لذلك يمكن أن ندرجها ضمن العاب الاطفال للتعليم واللعب. خلاصة القول هي لعبة رائعة ومناسبة للأطفال على الأندرويد والدليل على ذلك حصولها على أكثر من 100 مليون تحميل من جوجل بلاي وتقييمات إيجابية من المستخدمين بنسبة 4.4.

 

 

تطبيق Moose Math

تطبيق Moose Math

أغلبية الأطفال لا يحبون تعلم ودراسة الرياضيات حيث يجدونها معقدة نوعاً ما, ولكن مع تطبيق Moose Math يمكن لأطفالك تعلم الرياضيات بشكل مسلي بيحث يتم تعليمها بنمط اللعب تشمل شخصيات وكائنات وأشياء واقعية ومثيرة للاهتمام مما يجعل الطفل متشوق للعب ويتعلم في نفس الوقت, تطبيق صراحة يجب أن تقوم بتثبيته على الهاتف أو الجهاز اللوحي من أجل طفلك.

تطبيق تطبيق Moose Math

 

 

تطبيق Doodle

تطبيق Doodle

لا يمكن أن ننهي قائمتنا اليوم من أفضل تطبيقات الاطفال للعب والتعلم بدون إدراج تطبيق Doodle, كما نعلم أن الأطفال يحبون ويعشقون الخربشة أو الرسم إن صح التعبير, هذا التطبيق الرائع يتيح للأطفال الإبداع بأيديهم عبر الرسم, وإن كان التطبيق على جهاز لوحي يكون أفضل وأحسن نظراً لمساحة الشاشة المتاحة فيه, كما يمكنك أيظاً إرفاق صورة داخل التطبيق والرسم عليها من خلال مجموعة من الأدوات والخيارات المتاحة, هذا التطبيق ليس موجه فقط بالأطفال بل يمكن استخدامه حتى من طرف البالغين الذين يحبون الرسم.

تطبيق doodle لتعلم الرسم للأطفال

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جيل.. التطبيق العربي التربوي الترفيهي الأول من نوعه للصغار والكبار تحت إشراف كامل من أخصائيين تربويين.
    ماذا يعرض تطبيق جيل للمستخدمين الصغار من الأطفال؟
    مسلسلات وحكايات وأناشيد بموسيقى وبدون موسيقى والعاب وغيرها من الفيديوهات التربوية الترفيهية الممتعة وما يليها من أنشطة عملية بعد كل حلقة يشاهدها طفلك.

    تطبيق جيل هدفه أن يساعدك في بناء عالم جديد وجيل فريد لطفلك من سن ثلاث سنوات حتى تسع سنوات.

    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.jeelapp.android

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى