أفضل تطبيقات للاطفال على نظام Chromebook

جهاز ذات نظام Chromebook جد آمن وسهل التحكم والاستخدام، كما يضم خيارات متقدمة للرقابة الأبوية، لذلك أعتبره كأفضل جهاز يمكن إعطاءه لأطفالك. ولكن قبل ذلك، إليك التطبيقات التي يجب عليك تثبيتها على Chromebook قبل إعطاءه لأطفالك.

أفضل تطبيقات للاطفال على Chromebook

التطبيقات التي سأقدمها لك متنوعة ومفيدة، منها التي تنمي العقل وتطوير الذات، منها ألعاب تعليمية، ترفيهية، تطبيقات تضم محتوى خاص بالاطفال. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على أفضل تطبيقات أندرويد للأطفال للعب والتعلم.

 

أفضل التطبيقات للاطفال على Chromebook

YouTube Kids

يجب أن تعلم أن منصة يوتيوب الرئيسية ليست للاطفال ذوي سن أقل من 13 سنة، بحيث تم توفير منصة Youtube Kids خاص لهم، يضم محتويات مناسبة للاطفال وخالية من أي محتوى لا أخلاقي أو عنيف، وما إلى ذلك.

تطبيق الاطفال YouTube Kids

Youtube Kids يضم مدمج بخيارات الرقابة الأبويبة، إذ يمكنك تعيين وقت محدد لمشاهدة المحتويات عليه، وذلك من أجل عدم قضاء أطفالك لوقت طويل مع التطبيق.

احصل عليه

 

Lingokids

Lingokids هو تطبيق مخصص لتعلم الاطفال، يمكنك من خلاله تعلم اللغة والمفردات وأنشطة تعليمية أخرى. تطبيق جد آمن وخالي من الاعلانات الإباحية، لذلك لا تقلق من هذه الناحية.

تطبيق الاطفال Lingokids

الاصدار المجاني للتطبيق يتيح لك الوصول إلى 3 خيارات لعب فقط، في حين أن الاصدار المدفوع يتيح لك الوصول جميع الأنشطة التي تزيد عن 600. يمكنك الاشتراك في الاصدار المدفوع بسعر 14 دولار شهرياً.

الحصول على التطبيق

 

Google Family Link

تطبيق الاطفال Google Family Link

تطبيق جد مهم ومفيد للاطفال، يضم العديد من الميزات، بما في ذلك، تعيين الحد القصى الذي يجب قضاءه مع كل تطبيق، وضع وقت النوع، تقييد استخدام التطبيقات، حظر أي تطبيق أو محتوى لا يناسب الأطفال، وغيرها من الميزات الأخرى. أضف على ذلك، أن هذه الميزات جميعها تعمل مع المواقع والإضافات التي تستخدمها على متصفح جوجل كروم مما يتيح لك تحكم كامل في المحتوى الذي تقدمه لأطفالك.

الحصول عليه :

Google Family Link for parents

Google Family Link for children & teens

 

خدمات البث

كأفضل خيارات بث محتوى الأفلام والكرتون الخاص بالأطفال، أنصحكم باستخدمات شبكة نتفليكس مع استخدام ميزة الرقابة الأبوية المتاحة فيه، مثل إخفاء بعض المحتويات فيه، وتعيين رمز PIN لبروفايلك، وغيرها.

من ناحية مشاهدة المحتوى باللغة العربية الفصحى، أنصفح باستخدام تطبيق سبيستون غو الذي يقدم لك مختلف مسلسلات وأفلام الكرتون المناسب للاطفال، ولكن يطلب اشتراك شهري للوصول إلى جميع المحتويات.

 

Coding for Kids

يمكن تطوير وتنشيط عقل طفلك وجعله مركزاً عبر هذا التطبيق، يحتاج هذا الأخير إلى التفكير المنطقي لاجتياز المستويات المتنوعة التي تتطلب التركيز والفهم، لهذا، أنصح بها للاطفال الذين عمهم لا يقم عن 6 سنوات.

تطبيق الاطفال Coding for Kids

إذا كنت ترغب في أن يصبح طفلك خبير في البرمجة، فهذا التطبيق هو خطوته الأولى من أجل تطوير عقله وتعلم كيفية التفكير البرمجي.

احصل عليه

 

Beach Buggy Racing

من الناحية الترفيهية، أجد هذه اللعبة الخيار الأفضل والمناسب للأطفال، هي لعبة سباق السيارات الصغيرة، تتسم بتحكم جد سهل وممتع أثناء خوض السباقات. صراحة أنا شخصياً لعبت هذه اللعبة كثيراً وأنا كبير السن، في لعبة ممتعة أيظاً حتى للكبار.

لعبة الاطفال Beach Buggy Racing

رسومات جد مشوقة ومحاكات أكثر واقعي،  تضم تأثيرات متنوعة أثناء خوض السباقات. ما عليك سوى تحميل اللعبة لطفلك واتركه ليكتشفها، ولكن مع مراعات وقت اللعب لأنها غير مملة.

احصل على اللعبة

 

Zigazoo

تطبيق الاطفال Zigazoo

Zigazoo هو تطبيق شبيه لـ تيك توك، ولكن يشمل محتوى مناسب للاطفال عكس شبكة تيك توك، يضم فيديوهات تعليمية، الفنون، ثقافية، وكل ما هو مناسب للاطفال، سوف يساعد هذا التطبيق في تطوير رصيده المعرفي بشكل كبير، سوف يخلق هذا التطبيق جو من التحدي والرغبة في إنشاء مقاطع فيديو يبدع فيها أيظاً طفلك ورفعها على هذا التطبيق، فكل محتوياته يتم مشاركتها من طرف الاطفال من جميع أنحاء العالم.

احصل عليه

 

Doodle

تطبيق الاطفال Doodle

من الضروري تقديم تطبيق خاص بالرسم لطفلك، كون أن هذا المجال من أحد الخيارات التي تُعجب الطفل ويقضي معه وقت في الخربشة ورسم أشياء متنوعة توجد في مخيلته. يمكن استخدام هذا التطبيق على Chromebook والرسم بكل حرية عبر العديد من أدوات الرسم الرقمية التي يتيحها لك. من بين الميزات المتاحة فيه، أنه يمكنك إرفاق صورة فيه والرسم معها أو عليها بكل حرية.

الحصول على التطبيق

 

هذه هي التطبيقات المتنوعة والمفيدة جداً لطفلك على Chromebook، أنا على يقين أنها ستعود بمنفعة كبيرة لطفلك بعد استخدام هذه التطبيقات وفرض الرقابة عليه. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظا في التعرف على أفضل تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد