كيفية

كيفية إضافة موقع محلك التجاري على خريطة جوجل

عندما ندخل إلى موقع أو تطبيق خرائط جوجل للبحث عن مركز معين سواء كان فندق أو محطة وقود أو محل تجاري أو شركة معينة, فإننا نجد أغلبية المواقع بأسمائها وكل المعلومات عنها مثل الصور، رقم الهاتف، توقيت العمل، أقرب الطرق إليه وغيرها. أغلبية الناس تعتقد أن جوجل هي من تقوم بإضافة إسم المواقع في جوجل ماب وهذا خطأ، بل الأشخاص هم من يقومون بإضافة إسم لمراكزهم على Google Maps إذ تتيح لك جوجل القيام بذلك بكل سهولة عن طريق مجموعة من الخدمات التي تقدمها منها My Business، إذن كيف أضيف إسم مركزي التجاري أو شركتي على جوجل ماب؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بإذن الله.

كيفية إضافة موقع على قوقل ماب

 

من أجل تعزيز الزوار لنشاطك التجاري بكثرة من الأفضل إضافته إلى خرائط جوجل كون أن هذا الأخير يتم استعماله من ملايير الناس حول العالم وبشكل أكبر السياح لمعرفة الطرق والمراكز أثناء السفر، لذلك إذا جاء سائحاً إلى مدينتك من المؤكد أنه يستعمل Google Maps لمعرفة الطرق والبحث عن محل تجاري أو فندق أو مركز معين. إذن يمكنك تعزيز عدد الزوار لمحلك التجاري عبر إظافته إلى خريطة Google.

 

لا يفوتك : موقع معرفة تمركز دولتك أو مدينتك على الكرة الأرضية قبل ملايين السنين

 

كيف أضيف موقع في جوجل ماب

الأمر سهل جداً قم بالدخول إلى هذا الرابط business google ثم أضف إسم محلك التجاري كما هو مبين في الصورة أدناه.

كيف أضيف موقع في قوقل ماب

اختر Yes للموافقة على إظهار موقعك التجاري في خرائط جوجل ومحرك البحث جوجل عموماً.

كيفية إضافة موقع محلك على خرائط جوجل

 

أدخل معلومات عنوانك الجغرافي بعدها قم بتحديد تمركز محلك التجاري على قوقل ماب عبر توجيه العلامة الحمراء ثم اضغط على Next أو التالي بالعربية. تجدر الإشارة أنه إذا كان لديك فروع لنشاطك التجاري مسجلة مسبقاً في جوجل ماب فيمكنك إضافتها أيظاً ليتمكن التعرف عليها أي شخص قام بالدخول لموقع محلك التجاري، وذلك عبر اختيار “Yes, I also serve them outside my location” بعد تحديد موقع محلك التجاري.

 

كيفية إضافة موقعك على خرائط جوجل

 

الآن تقوم باختيار نوع اختصاص محلك التجاري ثم تضغط على التالي “Next”، بعدها قم بإضافة رقم هاتفك والموقع الإلكتروني الخاص بمحلك إذا كنت تتوفر عليه، يجدر الذكر أن رقم الهاتف يتم التحقق منه عبر إرسال كود لهاتفك.

كيفية إضافة موقع محلك التجاري على خرائط جوجل

 

وأخيراً انقر على خيار Yes من أجل أن تتوصل بكل إشعارات التحديثات والنصائح حول هذه الخدمة. هذا كل ما في الأمر انتهينا من إضافة موقع محل تجاري على خريئط جوجل بخطوات سهلة وبسيطة جداً.

لا تنسى : أفضل تطبيق خرائط بدون نت للاندرويد والايفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى