أفضل 5 تطبيقات لتحرير النصوص البرمجية على الاندرويد

إذا كنت مطور ويب أو شخص يتعامل مع الأكواد البرمجية كثيراً، فأنت تعرف مدى أهمية اختيار البرنامج الجيد لتحرير النصوص البرمجية. توجد العديد من برامج الكمبيوتر الخاصة بتحرير أكواد البرمجة، ومع ذلك أنت لست دائما جالس مع جهاز الكمبيوتر، ففي بعض الأحيان تحتاج إلى القيام بذلك عبر هاتفك الأندرويد من خلال أحد التطبيقات الخاصة بتحرير نصوص البرمجة.

تطبيقات كتابة نصوص البرمجة للاندرويد

من الضروري أن تقوم باختيار تطبيق ذكي يسهل عليك البرمجة على هاتفك الأندرويد، بحيث يجب أن يكون يسلط الضوء على بناء الجملة التي تكتبها، الإكمال التلقائي، التمييز بالألون، وغيرها. في هذا الدليل جمعت لك قائمة تضم أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية التي يمكنك استخدامها في عالمك البرمجي على الأندرويد.

قد يهمك : أفضل لغات البرمجة لتصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية

 

أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية للاندرويد

إليك خصائص وميزات كل تطبيق بشكل مفصل من أجل تسهيل عليك اختيار ما ترغب به.

anWriter HTML Editor

تطبيق مميز صراحة نال إعجابي، يتيح لك إعداد وتحرير النصوص البرمجية HTML إلى جانب Javascript و CSS و jQuery و Bootstrap و AngularJS. يدعم خاصية الإكمال التلقائي مما يساعدك على إنهاء نصك بسرعة. أحد ميزاته الأخرى هي دعمه لـ FTP مما يتيح لك تنزيل ورفع الملفات على الخوادم.

من أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية للاندرويد

يقوم المحرر أيظاً بإبراز الجمل بكل سلاسة من أجل تسهيل على البرمجة. من ناحية الواجهة هي واضحة ومرقمة الأسطر، ويتيح لك خاصية الرجوع الغير محدود أثناء القيام بالخطأ، وخاصية البحث والاستبدال من أجل الوصول إلى أي كود بسهلة في نصك البرمجي، ناهيك عن خيارات تخصيص حجم خطك البرمجي.

التطبيق مجاني الاستخدام ويعرض لك الإعلانات العادية. ومن أجل إزالة الإعلانات والوصول إلى ميزات إضافية مثل دعم الإكمال التلقائي لـ PHP و SQL وإعدادات ألوان بناء الجملة، والعودة بشكل غير محدود، وغيرها، سوف تحتاج إلى شراء الإصدار المميز بسعر 5 دولار.

احصل على التطبيق

 

ACode

إذا كانت مهمتك أو أحد وظائفك الأساسية هي إنشاء مدونة لكتابة المقالات، هذا التطبيق مناسب لك. هو تطبيق بسيط لتحرير الأكواد البرمجية وإعدادها جافا، CSS،PHP، python، إضافة إلى قدرته على تشغيل ملفات HTML و Markdown و Javascript. المميز فيه أيظاً أنه يمكنك معاينة ما تقوم ببرمجته.

من أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية للاندرويد

تجدر الإشارة أنه يدعم عناصر التحكم في لوحة المفاتيح مثل Shift و Esc وما إلى ذلك. من ناحية المظهر والاستخدام، يتسم بواجهة واضحة تضم أرقام لكل سطر إضافة إلى التمييز بالألون للنص البرمجي، ناهيك عن توفره لزر الرجوع وزر الحفظ وغيرها من الأزرار الأخرى لجعل البرمجة أكثر سهولة على التطبيق. التطبيق مجاني تماماً وبدون عرض أي إعلانات في الوقت الحالي.

الحصول على التطبيق

 

Dcoder

أحد التطبيقات الأخرى المميزة في هذا المجال، إنه عبارة عن منصة متكاملة لتحرير النصوص البرمجية لمعظم اللغات من C إلى Ruby. تم دمج هذا التطبيق بالعديد من الميزات الضرورية في البرمجة، مثل دعم تمييز بناء الجملة، يكشف الأخطاء ويساعدك على حلها، الإكمال التلقائي للرموز والمعرفات وغيرها.

من أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية للاندرويد

تطبيق سلس وسهل التعامل، يقوم بتمييز الأسطر بالأرقام، أيظاً النصوص البرمجية بالألوان، إضافة إلى العديد من الأدوات الضرورية التي يحتاجها المبرمج. بإمكانك أيظاً التحكم وتخصيص حجم النص البرمجي وفق ما يناسبك وغيرها من الخصائص الأخرى. التطبيق مجاني الاستخدام، ولكن سوف تجد عمليات الشراء داخله.

الحصول على التطبيق

 

AWD

الإسم هو مختصر من جملة Android Web Developer، هو محرر كود وبيئة تطوير متكاملة. يدعم العديد من اللغات البرمجية المستعملة في الويب، بما في ذلك PHP، Javascript، CSS، HTML، JSON. يقوم هذا التطبيق أيظاً بخاصية فحص الأخطاء والتعرف عليها، إضافة إلى خاصية الإكمال التلقائي. كما يسمح لك بمعاينة الملفات داخل التطبيق.

من أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية للاندرويد

يضم العديد من الميزات الأخرى التي تسهل عليك تحرير نصوصك البرمجية، مثل تسليط الضوء على بناء الجملة، دعم لوحة مفاتيح الهاردوير و keybindings، البحث والاستبدال، زر الرجوع بشكل غير محدود، الحفظ التلقائي، تكامل GIT، تجميل النص البرمجي، وغيرها.

التطبيق مجاني الاستخدام، ولكن يعرض إعلانات وبعض ميزاته المتقدمة مقفلة، إذ يحتاج إلى شراء النسخة الاحترافية من التطبيق للوصول الغير محدود للميزات وحجب الإعلانات. وسعر هذه النسخة المميزة 6 دولارات.

احصل على التطبيق

 

Code Editor

أحد التطبيقات الأخرى المفضلة لإعداد وتحرير النصوص البرمجية على هاتف الأندرويد. يدعم syntax لمختلف لغات البرمجة اأكثر استخداما مثل Swift، HTML، PHP، Java، Javascript، C، C++، C3، Python، XML، Perl، وغيرها.

من أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية للاندرويد

أحد مميزاته أيظاً أنه يدعم اختصار لوحة المفاتيح وخاصية المسافة التلقائية في البداية. من ناحية الاستخدام هو سهل وواضع بحيث يضم خاصية التمييز بالأوان وأزرار الرجوع والبحث والحفظ، وغيرها. هو مجاني الاستخدام مع الإعدادات، في حين يمكنك إزالة تلك الإعلانات عبر الاشتراك الشهري بسعر 3.50 دولار.

الحصول على التطبيق

 

Quoda Code Editor

هو عبارة عن محرر كود المصدر وبيئة تطوير متكاملة IDE سهلة الاستخدام، مثل Notepad ++ أو Sublime Text. يتسم هذا التطبيق بالعديد من الميزات التي تسهل على المطور إكمال مشروعه البرمجي بسرعة، ويشمل ذلك الإكمال التلقائي، مطابقة الأقواس، المسافة التلقائية في البداية، وضع إشارة مرجعية على السطور، التمييز بالألوان، تنسيق HTML، تنزيل كود المصدر لعنوان URL، وغيرها.

أفضل تطبيقات تحرير النصوص البرمجية للاندرويد

يجدر الذكر أن التطبيق يدعم بشكل كامل لخوادم SFTP/FTP(S) وإمكانية التخزين السحابي مباشرة على جوجل درايف و Dropbox. هذا بغض النظر عن الميزات الضرورية التي يجب أن تكون في مثل هذه التطبيقات مثل زر الرجوع والحفظ، وغيرها. أعتقد أن هذا التطبيق مناسب لك إذا كنت تحب تحرير النصوص البرمجية من خلال هاتفك الأندرويد.

احصل على التطبيق

 

هذه هي التطبيقات التي أنصحك بها لكتابة مشروعك البرمجي عبر هاتفك الأندرويد بكل أريحة وبدون تعقيدات. بغض النظر عنه هذا، بما أنك مهتم بالبرمجة، ألقي نظرة على دليلنا الذي يشمل أفضل مواقع مهمة للمبرمج المبتدئ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد