كيفية حذف المتابعين من تويتر

بالرغم من كثرة المستخدمين الذين يرغبون بإزالة متابعتهم لأشخاص على تويتر، نجد أيظاً من يريد حذف المتابعين الذين يتابعون حسابه على تويتر. لذلك سوف نبين في هذا الدليل كيفية حذف المتابعين، وهنا أقصد منعهم من متابعتك على تويتر.

حذف المتابعين من Twitter

كما نعلم أن منصة تويتر تعتبر من بين الشبكات الاجتماعية الرائدة في العالم الرقمي، يمكنك نشر فيها تغريداتك ومشاركة أفكارك في كل وقت مع متابعيك. ومع ذلك، قد لا ترغب أن يتم متابعتك من طرف أشخاص محددين أو مجهولين، لذلك إليك كيفية حذفهم من حسابك Twitter.

ذات صلة: كيفية متابعة أو إلغاء متابعة الكل على تويتر دفعة واحدة

 

كيفية حذف المتابعين من حسابك تويتر

بما أنه لا يوجد إي خيار مباشر لمنع المتابعين من متابعتك، سوف نستخدم إعدادات الخصوصية وميزة الحظر لهذا الغرض. تنطبق هذه الخطوات على كل من تطبيق Twitter على iOS والاندرويد، إضافة إلى موقع تويتر على الويب. نحن سوف نطبق خطوات هذا الشرح عبر التطبيق.

  1. افتح تطبيق Twitter على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك.
  2. ضمن الواجهة الرئيسية، انقر على خيار الثلاث أشرطة أو الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي لكي تظهر قائمة جانبية، ثم بعد ذلك اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية (Settings and Privacy).
    الإعدادات والخصوصية في تويتر
  3. ضمن صفحة الإعدادات، ادخل إلى قسم الخصوصية والامان (Privacy and safety).
    إعدادات الخصوصية والامان على تويتر
  4. هذه الخطوة خاصة إذا كنت تطبق الخطوات على منصة تويتر على الويب. سوف تحتاج إلى النقر على خيار الجمهور والإشارات (audience and mentions).
  5. قم بتمكين الزر الذي يوجد بجانب خيار حماية تغريداتك (Protect your Tweets). على الويب حدد المربع الذي بجانب خيار حماية تغريداتك. هذا يجعل حسابك تويتر خاصاً ويتطلب موافقة منك على كل شخص قام بالنقر على زر متابعة حسابك قبل أن يتمكنوا من رؤية تغريداتك.
    تمكين خيار حماية تغريداتك
  6. ارجع للوراء ثم انقر على خيار الملف الشخصي (Profile) ضمن القائمة الجانبية.
    الدخول إلى بروفايل حسابك على تويتر
  7. ضمن واجهة البروفايل الخاص بك، انقر على خيار المتابعون (followers) لكي تظهر قائمة تشمل جميع المتابعون. من خلال هذه القائمة سوف تقوم يدوياً بحظر أي شخص لا تريد أن يتابعك ثم تلغي الحظر، سوف يؤدي هذا إلى إلغاء متابعتك ولن يتمكن من متابعتك مرة أخرى بدون الموافقة منك.
    قسم المتابعون على حسابك تويتر
  8. ادخل إلى أي حساب تريد حذف متابعه، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط في الجانب العلوي لكي تظهر قائمة من الخيارات. حدد خيار حظر (Block) ثم قم بتأكيد الحظر في النافذة المنبثقة التي ظهرت.
    حظر وإلغاء الحظر من أجل حذف المتابعين على تويتر
  9. بعد حظر ذلك الحساب، قم بإلغاء حظره عبر النقر على خيار محظور (Blocked)، ثم حدد نعم (Yes) في النافذة المنبثقة الصغيرة التي تسألك عما إذا كنت ترغب بإلغاء حظر ذلك الحساب.
    إلغاء الحظر من أجل حذف المتابعين على Twitter
  10. سوف تقوم بعملية حظر ثم إلغاء الحظر على كل حساب تريد منعه من متابعتك على تويتر، فبعد ذلك ستجد أنه لا يتابعك، وحتى إن قام بالنقر على زر متابعة حسابك مجدداً، يجب أن توافق على ذلك أولاً من أجل أن متابعتك.

تجدر الإشارة أنه إذا كنت تريد الترويج لخدماتك وبناء علامتك التجاريية على تويتر، لا أنصحك بتمكين خيار حماية تغريداتك، بحيث لن يتمكن مستخدمي تويتر بشكل عام من اكتشاف تغريداتك والوصول إليها عبر الهاشتاق أو حتى عند الدخول إلى بروفايلك، لأن حسابك سيصبح خاص. بغض النظر عن هذا، قد تهتم بالتعرف أيظاً على كيفية إيقاف ظهور Fleets الخاصة ببعض الحسابات على تويتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد