الشبكات الاجتماعيةسناب شاتكيفية

كيفية رؤية ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه

أحيانا يحتاج المستخدم إلى عرض ورؤية ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه. على سبيل المثال تريد أن ترى ما يفعله صديقك بدون أن يعلم بذلك، والأسباب مختلفة. كما نعلم أنه عندما ترى ستوري خاص بشخص ما على سناب شات، يظهر له إسمك في قائمة المشاهدة الخاصة بهم، مما يعني أنك رأيت ستوري الخاص به. ومع ذلك، بالرغم من عدم وجود خيار رسمي يتيح لك رؤية ستوري بشكل متخفي، إلا أن هناك حيلة تتيح لك القيام بذلك.

عرض ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه

رؤية ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه على الاندرويد

يجب عليك تطبيق هذه الخطوات بعناية لكي تتم العملية بنجاح. ما سنقوم به هو الدخول إلى تطبيق سناب شات، ثم قبل رؤية ستوري سنقوم بتمكين وضع الطائرة على الهاتف، بعد رؤية ستوري الخاص بذلك الشخص، سنقوم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق قبل تعطيل وضع الطائرة.

أول شيء، افتح تطبيق Snapchat ثم توجه إلى قسم الستوري. انتظر دقيقة أو دقيقتين لكي يتم التحميل المسبق لجميع القصص.

الآن، قم بتمكين وضع الطائرة “Airplane Mode” على هاتفك.

تمكين وضع الطائرة لرؤية ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه على الاندرويد

عند تمكين وضع الطائرة، سيتم قطع الاتصال بشبكة الانترنت على هاتفك، وأي إجراء قمت به على تطبيق سناب شات سيتم حفظه في ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق ولن يتصل بالشبكة أبداً. الآن، يمكنك رؤية ستوري الخاص بذلك الشخص على سناب شات إذ سبق وأن تم تحميله بشكل مسبق، فهذا من شأنه سيتيح لك عرضه أوف لاين.

لا تقلق، بعد رؤية ستوري، لن يتمكن سناب شات من إرسال ذلك النشاط إلى خوادمه، وذلك لأن التطبيق غير متصل بالانترنت. ولكن تم تخزين ذلك النشاط على ذاكرة التخزين المؤقت على الهاتف، بحيث عند عودة الاتصال بشبكة الانترنت، سوف يتم إرسال ذلك النشاط إلى خوادم سناب شات. لهذا، ما سنقوم به في الخطوة التالية قبل تعطيل وضع الطائرة، هو مسح بيانات تطبيق Snapchat في هاتفك بشكل كامل.

ملاحظة: بعد مسح بيانات التطبيق ثم فتحه، سيتعين عليك إدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك سناب شات.

اضغط بشكل مطَوَّل على أيقونة تطبيق Snapchat، ثم حدد خيار معلومات التطبيق “App info” في القائمة الصغيرة التي ظهرت. بدلاً من ذلك، توجه إلى الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات (في بعض أنواع الهواتف فقط) > انقر على تطبيق Snapchat.

انقر على خيار مسح البيانات “Clear data”، ثم في النافذة المنبثقة، حدد خيار مسح جميع البيانات “Clear all data”. إذا ظهرت لك نافذة تأكيد هذا الإجراء، فوافق على ذلك.

مسح بيانات التطبيق لرؤية ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه على الاندرويد

سيؤدي هذا الإجراء إلى حذف جميع بيانات المخزنة في تطبيق سناب شات بما في ذلك ذاكرة التخزين المؤقت، بحيث سيعود إلى حالته الأصلية كأنك قمت بتثبيت التطبيق للتو.

يمكنك الآن تعطيل وضع الطائرة “Airplane Mode” وفتح تطبيق Snapchat، ثم سجل الدخول إلى حسابك. سيحاول سناب شات الحصول على البيانات المخزنة ولن يجدها، وبالتالي لن يظهر إسمك في قائمة المشاهدة الخاص بستوري ذلك الشخص.

علاوة على ذلك، سوف يهمك دليلنا الشامل الذي قدمنا فيه 3 طرق لأخذ سكرين شوت على سناب شات دون علم صاحب الصورة.

رؤية ستوري شخص ما على سناب شات دون علمه على الايفون

يمكننا القيام بنفس الحيلة تقريبا على الايفون، ولكن بدلاً من مسح بيانات التطبيق، هنا ستحتاج إلى حذف تطبيق Snapchat من الايفون كاملاً ثم إعادة تثبيته من جديد عبر متجر آب ستور، ولكن الأمر المحبط هنا أنه يجب عليك إعادة تثبيته بعد 24 ساعة. يمكنك القيام بهذه العملية إذا كنت مهتم وحريص على رؤية ذلك الستوري بشكل متخفي.

هذه أيظاً طريقة مضمونة ولا داعي للقلق حيال معرفة ذلك الشخص أنك رأيت ستوري الخاص به. اتبع الخطوات التالية واحرض أن لا تفوتك أي خطوة لكي يتم الأمر بنجاح 100%.

  1. افتح تطبيق سناب شات ثم انتظر دقيقة أو دقيقتين لكي يتم تحميل ذلك الستوري بشكل مسبق.
  2. على شاشة الايفون، قم بالتمرير من الأسفل نحو الأعلى أو العكس (ذلك حسب نوع جهازك الايفون) من أجل إظهار مركز التحكم. قم بتمكين وضع الطائرة “Airplane Mode” عبر النقر على الاختصار الذي يشمل أيقونة الطائرة.
  3. الآن تم قطع الاتصال بالانترنت في هاتفك، يمكنك رؤية ذلك الستوري على سناب شات.
  4. قم بحذف تطبيق Snapchat من الايفون.
  5. قم بتعطيل وضع الطائرة.
  6. انتظر 24 ساعة ثم أعد تثبيت تطبيق Snapchat على الايفون من خلال متجر آب ستور.
  7. تهانينا، لن يظهر إسمك ضمن قائمة مشاهدة ستوري الخاص بذلك الشخص.

هذه الطريقة فعالة وعن تجربة شخصية. لن يستطيع سناب شات إسال النشاط الذي قمت به إلى خوادمه في حالة عدم وجود التطبيق على الايفون. إذا انتظرت 24 ساعة، فسوف تنتهي صلاحية ذلك الستوري ولن يَتَمكَّن من رؤية من شاهدها.

هذا كل ما في الأمر، نأمل أن يكون هذا الدليل مفيداً لك. بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً إلقاء نظرة على كيفية إيقاف ظهور ستوري شخص ما لديك على سناب شات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى