كيفية معرفة طلبات المتابعة التي أرسلتها على إنستقرام

بما أنك أحد مستخدمي إنستقرام فمن الطبيعي أنك أرسلت طلبات متابعة لا زالت معلقة حتى الآن، أي لم يتم قبولها أو رفضها. بداعي الفضول قد ترغب في عرض طلبات المتابعة المرسلة مسبقاً على إنستقرام ومعرفة الأشخاص الذين لم يقبلو طلبك. كما يمكنك أيظاً بعد ذلك حذف أي طلب أرسلته إذا أردت.

طلبات المتابعة التي أرسلتها على إنستقرام

كيفية معرفة طلبات المتابعة التي أرسلتها على إنستقرام

لا يوجد أي خيار رسمي على إنستقرام يعرض لك طلبات المتابعة المرسلة، ولكن يمكنك عرض ذلك من خلال ملف قاعدة البيانات الخاصة بحسابك، وبالخصوص ملف متعلق بطلبات المتابعة المعلقة. اتبع الخطوات التالية.

أولاً يجب علينا الدخول إلى إعدادات الحساب. افتح تطبيق إنستقرام ثم سجل الدخول إلى حسابك، بعد ذلك توجه إلى قسم البروفايل الخاص بك وانقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي للكشف عن القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخيرة، اضغط على خيار الإعدادات “Settings”.

على الرغم من أن الأمر يبدو غريباً نوعا ما، إلا أن الأمر يتطلب الضغط على خيار الأمان “Security” من أجل عرض الولوج إلى طلبات المتابعة التي أرسلتها.

إعدادات الأمان على إنستقرام

ضمن صفحة الأمان، مرر للأسفل وبالتحديد ضمن قسم البيانات والتاريخ، انقر على خيار الوصول إلى البيانات “Access Data”.

الوصول إلى بيانات الحساب على انستقرام

سوف تضهر لك العديد من الخيارات التي تشمل معلومات عن حسابك إنستقرام وبروفايلك، اتصالاتك، نشاطاتك. مرر للأسفل إلى قسم الاتصالات “Connections” ثم انقر على خيار طلبات المتابعة الحالية “Current follow requests”.

عرض طلبات المتابعة التي أرسلتها على انستقرام

في الصفحة التالية، سوف تظهر لك قائمة طلبات المتابعة المعلقة التي أرسلتها سابقاً. سوف يظهر بالتحديد إسم المستخدم بالتحديد لأي شخص أرسلت له طلب متابعة وبقي معلق لحد الآن. يمكنك النقر على زر عرض المزيد “View More” من أجل توسيع القائمة.

قائمة طلبات المتابعة المعلقة على انستقرام

كما رأيت، في الصورة أعلاه، هناك العديد من طلبات المتابعة المعلقة لحد الآن، هذا يعني أنهم لم يقبلو طلبي ولم يحذفوه. كما لا حظت أيظاً أنه لا يمكنك النقر فوق أسماء المستخدمين عند عرض القائمة، هما في الأساس مجرد نص. لذلك من أجل حذف طلب المتابعة، يتوجب عليك نسخ إسم المستخدم، ثم إدخاله في خانة البحث للدخول إلى ذلك البروفايل وحذف طلب المتابعة.

علاوة على ذلك، ألق نظرة أيظاً على كيفية معرفة من قام بإلغاء متابعتك على إنستقرام.

عرض قائمة طلبات المتابعة التي أرسلتها على إنستقرام عبر الويب

يمكنك أيظاً عرض قائمة طلبات المتابعة المعلقة عبر الويب. إذا كنت ترغب في حذف طلبات المتابعة المعلقة، فأعتقد أن الأمر أسهل على الويب مقارنة مع تطبيق الهاتف، إذ ما عليك فعله سوى عرض قائمة طلبات المتابعة المرسلة في علامة التبويب، ثم الدخول إلى البروفايلات عبر علامة تبويب أخرى.

  1. افتح متصفح الويب على جهازك، ثم ادخل إلى موقع instagram وسجل الدخول إلى حسابك.
  2. ادخل إلى قسم ملفك الشخصي، ثم انقر على رمز الترس الذي يظهر بجوار إسم المستخدم.
    إعدادات حساب انستقرام
  3. سوف تنبثق قائمة من الخيارات. اضغط على الخصوصية والأمانPrivacy and Security”.
  4. مرر للإسم إلى قسم بيانات الحساب، ثم انقر على خيار عرض بيانات الحساب “View Account Data”.
  5. سوف تظهر لك العديد من الخيارات التي تشمل بيانات عن حسابك بصفة عامة. ضمن قسم الاتصالات، انقر على زر عرض الكل “View All” الموجود أسفل خيار طلبات المتابعة الحالية “Current follow requests”.
    عرض طلبات المتابعة المعلقة في انستقرام
  6. مباشرة سوف يتم عرض قائمة تشمل أسماء المستخدمين الذين أرسلت إليهم طلب المتابعة وبقيت معلقة لحد الآن، أي لم يقبلو الطلب ولم يحذفوه. يمكنك النقر على زر عرض المزيد “View More” من أجل توسيع القائمة.
    كيفية عرض قائمة طلبات المتابعة التي أرسلتها على إنستقرام

من أجل حذف هذه الطلبات المعلقة، يعد الأمر أسهل مقارنة مع تطبيق الهاتف. انسخ إسم المستخدم ثم افتح إنستقرام في علامة تبويب أخرى، وادخل إلى ذلك الحساب وقم بحذف الطلب. لكي يتم الأمر بسرعة، ادخل إلى البروفايل بشكل مباشر عبر رابط URL، على سبيل المثال أريد الدخول إلى بروفايل يحمل إسم المستخدم التالي: “trobweb” ، بكل بساطة سوف أدخل إليه مباشرة عبر رابط URL التالي: instagram.com/trobweb

قد يهمك: كيفية معرفة من زار بروفايلك انستقرام

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد