ما هو تطبيق Android System Webview وهل يجب إلغاء تثبيته؟

أعتقد أنك صادفت تطبيق Android System Webview ضمن قائمة تطبيقاتك على الأندرويد. ولكن لست متأكد من الدور الذي يلعبه، وهل يجب عليك إلغاء تثبيته أم لا. حسناً، لا تقلق إنه تطبيق عالي وأمن مثل معظم التطبيقات، ومن الضروري الاحتفاظ به على هاتفك الاندرويد إذا كان بنظام ذات إصدار أقدم من Nougat.

ما هو تطبيق Android System Webview

إذا كنت تستخدم نظام أندرويد Nougat أو أحدث من ذلك، فلن ترى تطبيق Android System Webview، وذلك بكون أن جوجل قامت بإجراء تحديث يشمل تغيير الأداة إلى مكان آخر. حسناً، سوف نتعرف أدناه على ما هو هذا التطبيق بالتحديد؟ وهل بإمكانك إلغاء تثبيته أم لا؟

ما هو Android System Webview؟

يعتبر Android System Webview إصدار متصفح صغير، دوره هو فتح الروابط مباشرة في التطبيق الذي تستخدمه وبدون أن تضطر إلى مغادرته. أي بمعنى آخر يتم فتح أي رابط تنقر عليه على متصفح Android System Webview بشكل مباشر كما لو كان متصفحا مضمنا في التطبيق الذي تستخدمه.

ولكن ما يجب أن تعلمه أن هذا المتصفح عبارة عن أداة صغيرة فقط وخالية من الخيارات عكس متصفح Chrome وغيره.

تطبيق Android System Webview

ضع في اعتبارك أيظاً أنه ليس كل التطبيقات تدعم Android System Webview، لذلك غالباً ما تجدها تفتح الروابط على أحد المتصفحات الافتراضية على الاندرويد سواء كان Google Chrome أو Edge أو Samsung Browser وغيرها.

علاوة على ذلك، قد ترغب في إلقاء نظرة على كيفية التحقق مما إذا كان جهازك الاندرويد معتمد أم لا.

هل يمكن إلغاء تثبيت تطبيق Android System Webview؟

إذا كنت تريد إزالة التطبيق من جهازك الاندرويد، فيمكنك فقط إلغاء تثبيت التحديثات وليس التطبيق نفسه. طبعاً هذا الأمر يخص الذين يستخدمون إصدار أندرويد أقدم من Nougat. بعد هذا الإصدار قامت جوجل بالتخلص منه وإيتاح Google Chrome كمتصفح مستقل بدلاً منه.

إذا كنت تتوفر على إصدار أندرويد Nougat أو أحدث، ولا زال تطبيق Android System Webview متاح في جهازك، فبإمكانك إلغاء تثبيته بكل سهولة من خلال متجر جوجل بلاي أو عبر إعدادات الجهاز. سوف يساعدك دليلنا السابق حول كيفية حذف التطبيقات من جهازك الاندرويد.

يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح متجر Google Play.
  2. انقر على خيار الثلاث أشرطة للكشف عن قائمة من الخيارات. (في حالة عدم وجود الثلاث أشرطة، انقر على الصورة المصغرة لملفك الشخصي).
  3. اضغط على قسم تطبيقاتي وألعابي “My Apps & Games”.
  4. ابحث عن تطبيق Android System Webview وانقر عليه.
  5. انقر على زر إلغاء تثبيت “Uninstall”، ثم أكد على ذلك في النافذة المنبثقة.

إلغاء تثبيت تطبيق Android System Webview

علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم إصدار أقدم من Nougat، فمن الأفضل تركه كما هو إلا في حالة رغبتك باستخدام متصفح آخر.

لا داعي للقلق حول أمان التطبيق، إنه تطبيق مُطوَّر من طرف جوجل وجدير بالثقة، كما أنه يعرف تحديثات مستمرة من أجل ضمان الأمان فيه دائماً.

كلمات ختامية

أعتقد أنك تريد إزالة تطبيق Android System Webview فقط لأنه لا تعرف الدور الذي يلعبه في جهازك. قد ينتهي بك المطاف إلى حذفه وهو يقدم لك تجربة استخدام رائعة أثناء تصفح التطبيقات. لذلك كما قلت سابقاً، هو تطبيق جيد يجب عليك الحفاظ عليه إذا كنت تستخدم إصدار أندرويد قديم وطالما لا تستخدم أحد متصفحات الويب الأخرى.

من ناحية أداء تطبيق Android System Webview، فلا أعتقد أنه يسبب ثقل وتشنجات في استخدام جهاز الأندرويد. إنه خفيف الحجم وخالي من الإشهارات أو شيء من هذا القبيل. لذلك، لا داعي لحذفه أبداً فهو إضافة جيدة لجهاز يعمل بإصدار أندرويد قديم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد