كيفية معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على جهازك الأندرويد

طبعاً من الضروري استخدام التطبيقات على الاندرويد، ولكن لا يجب المبالغة في ذلك لكي لا يصبح استخدامها نقمة. إذا كنت قلق من استخدامك المفرط للتطبيقات، يمكنك عرض المدة التي تستغرقها مع كل تطبيق ومعرفة ما تستخدمه أكثر على جهازك الأندرويد وأخذ الأمر بجدية بعد ذلك.

الوقت المستغرق مع التطبيقات على الأندرويد

تضم العديد من أجهزة الأندرويد على أدوات تسمى Digital Wellbeing. تهدف هذه الأخيرة إلى مساعدة المستخدم على استخدام الجهاز بشكل إيجابي بدون ضرر صحي. تبين لك معلومات عن نشاطات استخدامك للاندرويد، بما في ذلك التطبيقات الأكثر استخداما والمدة التي تستغرقها مع كل تطبيق. بغض النظر عن الندرويد، إليك كيفية معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على الايفون.

كيفية معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على جهازك الأندرويد

تختلف خطوات الكشف عن ذلك وفق نوع جهاز الاندرويد الذي تستخدمه، وسوف نوضح في هذا الدليل كيفية القيام بذلك على كل من جهاز Google Pixel وسامسونج جالكسي.

معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على Google Pixel

ادخل إلى الإعدادات “Settings”على هاتفك، ثم مرر للأسفل وانقر على خيار الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية “Digital Wellbeing & Parental Controls”.

في الشاشة التالية، سوف تظهر لك دائرة تشمل في الوسط وقت استخدامك للهاتف في هذا اليوم. وفي إطار تلك الدائرة تبين لك التطبيقات حسب الألوان والتي تبين لك مقدار استخدامك لها. انقر وسط الدائرة.

ملاحظة: إذا لم تُظهر هذه الخاصية من قبل، فقد تضطر إلى النقر على خيار إظهار المعلومات “Show Info” أولاً للاطلاع على الإحصائيات الخاصة بك.

معرفة الوقت الذي تقضيه مع الهاتف

الآن، سوف ترى مبيانا يوضح الوقت الذي استغرقته مع الشاشة مقارنة بالأيام السابقة. أسفل هذا المبيان، سوف تجد قائمة التطبيقات الأكثر استخداماً. هذا من شأنه يساعد المستخدم على إعادة النظر في المدة التي يستغرقها مع الشاشة وتنظيم وقت استخدام التطبيقات.

الوقت الذي تستغرقه مع التطبيقات والاكثر استخداما

يمكنك استخدام السهم الموجود في الأسفل من أجل إظهار التطبيقات الأكثر استخداما في الأيام الأخرى لأخذ نظرة شاملة عن التطبيقات التي تستعملها كثيراً على هاتفك الاندرويد بشكل عام. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً في الاطلاع على كيفية معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول لموقعك الجغرافي على الأندرويد.

معرفة التطبيقات الأكثر استخداما على سامسونج جالكسي

ادخل إلى الإعدادات “Settings” على جهازك، ثم انقر على قسم الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية “Digital Wellbeing & Parental Controls” كما هو الحال مع الهاتف أعلاه.

في الواجهة التالية، اضغط على أيقونة الرسم البياني الموجود في الزاوية العلوية.

مبيان إحصائيات الاستخدام

سوف ترى مبيان يبين مقدار الاستخدام للهاتف لكل يوم لمدة أسبوع، كما تظهر إحصائيات أسبوعية للتطبيقات الأكثر استخداماً.

إحصائيات استخدام جهاز الاندرويد

هذا كل ما في الأمر، آمل أن تأخذ هذه الإحصائيات بجدية وتنظيم وقت استخدامك لهاتف الأندرويد بشكل إيجابي وغير مضر لصحتك فهي أولويتنا. علاوة على ذلك، إذا كنت مُصِرْ على عدم استخدام تطبيقات معينة تضيِّع وقتك، يمكنك حذفها. ألق نظرة على كيفية حذف التطبيقات من جهازك الاندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد