كيفية معرفة عنوان IP الخاص بك على ويندوز 11

أحيانا قد تحتاج إلى معرفة عنوان IP الخاص بك أثناء استخدام الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11. إنه ليس بالأمر الصعب معرفة ذلك، سوف نبين في هذا الدليل طريقة الكشف عن عنوان IP  الخارجي، إضافة إلى عنوان IP المحلي.

الكشف عن عنوان IP الخاص بك على ويندوز 11

ما هو عنوان IP الخارجي وعنوان IP الداخلي؟

قبل البدأ في البحث عن عنوان IP الخاص بك، لابد من معرفة نوع عنوان IP الذي تحاول العثور عليه. هناك نوعان من عناوين IP، منهم الداخلي والمحلي.

عنوان IP الخارجي الخاص بك (عنوان WAN)، هو العنوان الذي تقدمه للعالم الخارجي أثناء استخدام شبكة الانترنت. يتم مشاركة عنوان IP الخارجي الخاص بك بين جميع الأجهزة الموجودة على شبكتك المحلية. إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذا العنوان من طرف الآخرين للاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الانترنت.

عنوان IP الداخلي الخاص بك (عنوان LAN)، هو عنوان يتم تعيينه لك من طرف جهاز التوجيه المحلي أو المودم، وذلك باستخدام DNS الديناميكي. لا يرى العالم الخارجي عنوان IP الداخلي هذا، ويُستخدم فقط على شبكتك المحلية سواء في المنزل، المقهى، المدرسة وغيرها.

بغض النظر عن هذا، يمكنك إضافة إلى رصيدك المعرفي ما هي أنواع شبكات الإنترنت وتعاريفها.

كيفية معرفة عنوان IP الخارجي الخاص بك

من بين أسهل الوسائل للوصول إلى عنوان IP الخارجي الخاص بك، هو عن طريق استخدام متصفح الويب. للقيام بذلك، افتح أحد متصفحات الويب مثل جوجل كروم، إيدج، موزيلا، أو غيرها.

عبر المتصفح، قم بزيارة الموقع التالي: https://ifconfig.me

بمجرد الدخول للرابط وتحميل صفحة الويب، سوف تظهر لك العديد من المعلومات عن اتصالك هذا، بما في ذلك عنوان IP الخارجي الخاص بك. إنه عبارة عن رقم كهذا: 41.249.105.79

الكشف عن عنوان IP الخارجي الخاص بك

طبعاً سيكون عنوان IP الخاص بك مختلفاً تماما عن المثال المبين في الصورة أعلاه.

لا تقلق، فمن الآن استخدام هذه الطريقة، إذ يجب أن تعلم أن كل موقع ويب تقوم بزيارته يرى عنوان IP الخارجي الخاص بك، إنه ليس بالشيء الذي يجب الحفاظ على خصوصيته. يقوم هذا الموقع الآمن بعرض هذه المعلومات من أجل معرفة بيانات اتصالك والتي قد تساعدك في استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

علاوة على ذلك، أيظاً يمكنك العثور على عنوان IP الخارجي الخاص بك من خلال الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك عبر المتصفح. للقيام بذلك، يجب عليك مراجعة مستند المضمن مع جهاز التوجيه الخاص بك واتباع الخطوات.

كيفية معرفة عنوان IP الداخلي الخاص بك في إعدادات الويندوز

إذا كنت تحتاج إلى معرفة عنوان IP الداخلي (المحلي) الخاص بك، هناك طرق عديدة للكشف عن ذلك، بما في ذلك إعدادات الويندوز. إنها طريقة سهلة وبسيطة.

ادخل إلى الإعدادات على ويندوز 11 من خلال النقر على أيقونة إبدأ، ثم تحديد خيار الإعدادات “Settings” من القائمة. بدلاً من ذلك، اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Windows+i للدخول إلى الإعدادات مباشرة.

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على خيار الشبكة والانترنت “Network & Internet” في الشريط الجانبي.

إعدادات الشبكة والانترنت

في الصفحة التالية، سيظهر لك اتصال الانترنت الاساسي في الجزء العلوي. انقر على خيار خصائص “Properties” الموجود بجانب إسم الشبكة.

خصائص الشبكة على ويندوز 11

ضمن صفحة خصائص الشبكة، مرر نحو الأسفل وبالتحديد في المكان الذي تظهر في المعلومات. بجانب IPv4 Address، سترى عنوان IP الداخلي الخاص بك بنمط IPv4 (كمثال سيظهر على هذا الشكل 192.168.1.111). أيظاً سترى أعلاه مباشرة عنوان IPv6.

معرفة عنوان IP الداخلي على ويندوز 11

في حالة إن كنت ترغب بمشاركة هذه المعلومات مع الغير، فيمكنك ذلك بكل سهولة، ما عليك سوى النقر على زر نسخ “Copy”، ثم لصقها في أي مكان أردت مثل الشبكات الاجتماعية، البريد الإلكتروني، وغيرها.

بغض النظر عن هذا، إذا كنت تحب الخصوصة وترغب بتصفح الانترنت بشكل متخفي بدون الكشف عن عنوان IP الخاص بك، أدعوك إلى استخدام أحد إضافات VPN على متصفح جوجل كروم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد