واتس ابكيفية

كيفية معرفة رقم هاتفي واتس اب

طبعاً تستخدم واتس اب للمراسة وإجراء المكالمات بالصوت والصورة، ولكن قد لا تعرف رقم واتس اب الخاص بك كما هو الحال مع العديد من المستخدمين. إذا كان الأمر كذلك، فمن السهل التحقق من رقمك واتس اب لمعرفته على كل من الأندرويد والايفون. تعرف على الطريقة أدناه.

كيفية معرفة رقم هاتفي واتس اب

للبدأ، افتح تطبيق Whatsapp على جهازك الاندرويد أو الايفون، ثم ادخل إلى صفحة الإعدادات. إذا كنت تستخدم الأندرويد، انقر على خيار الثلاث نقاط في الزاوية العلوية، ثم حدد الإعدادات “Settings” من القائمة. في حالة استخدام الايفون، فانقر على خيار الإعدادات في الشريط السفلي من التطبيق.

في صفحة الإعدادات، انقر على الإسم الذي يوجد بجانب الصورة في الجزء العلوي من أجل الدخول إلى ملفك الشخصي.

كيفية معرفة رقم هاتفي واتس اب

ضمن ملفك الشخصي، سوف ترى رقم الهاتف الذي تستخدمه في واتس اب الخاص بك في الجزء السفلي.

إيجاد رقم هاتفي واتس اب

في حالة رغبتك بتغيير رقم الهاتف المستخدم في واتس اب الخاص بك، انقر على الرقم ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، إذ سوف يُطلب منك إدخال الرقم حالي والرقم الجديد، ثم تفعيل هذا الأخير عبر رسالة SMS.

كما رأيت، من السهولة معرفة رقم الهاتف الذي تستخدمه على واتس اب، ومع ذلك نجد العديد من المستخدمين لا يعرفون ذلك. نفس الخطوات تنطبق على كل من Whatsapp العادي و Whatsapp business. علاوة على ذلك، قد تتساءل عن الفرق بين What­sApp Busi­ness و What­sApp العادي.

كيفية معرفة رقم هاتفي

طبعاً هناك طريقة أخرى لمعرفة رقم هاتفك سواء كنت تستخدمه على واتس اب أم لا. في الحقيقة هناك طرق كثيرة وبناءاً على شركة الاتصالات التي تستخدمها.

  • ضمن إعدادات الأندرويد، وبالتحديد في قسم حول الهاتف “About Phone”.
  • في إعدادات الايفون، انقر على خيار الهاتف “Phone” ثم حدد خيار رقمي “My Number”.
  • في بعض شرائح SIM، يمكنك الاتصال بالرقم 99 للكشف عن رقم هاتفك.
  • اتصل على رقم مصلحة الزبناء الخاص بشركة الاتصالات لديك ثم اتبع التعليمات لمعرفة رقم هاتفك.

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب بالاطلاع أيظاً على كيفية حذف حسابك واتس اب نهائيا على الاندرويد والايفون.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى