كيفيةواتس اب

كيفية تغيير رقم واتس اب بدون حذف المحادثات

إن الطريقة التقليدية التي يعتمد عليها العديد من المستخدمين هي حذف حساب واتس اب ثم إنشاء حساب برقم جديد. ولكن بهذه الطريقة سوف تفقد المحادثات التي قمت بها مسبقاً. لحسن الحظ، الآن يمكنك تغيير رقمك واتس اب بدون حذف المحادثات، وذلك بكل سهولة. كما يمكنك إشعار الآخرين في المحادثات على أنك قمت بتحديث رقم واتس اب الخاص بك.

استبدال رقم واتس اب

حسناً، سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية تغيير رقم واتس اب بدون حذف المحادثات، ولكن قبل ذلك يجب التأكد من أن الرقم الجديد المراد استخدامه في واتس اب نشط، إذ يمكنك استقبال رسالة SMS للتفعيل.

هذه العملية تنطبق على تغيير رقم واتس اب بدون تغيير الهاتف. في حالة إن قمت بتغيير هاتفك الذكي مع الرقم، فيجب عليك أخذ نسخة احتياطية من محادثاتك على هاتفك القديم، ثم تثبيت WhatsApp على هاتفك الجديد. وأخيراً، يمكنك استعادة المحادثات على هاتفك الجديد قبل اتباع الخطوات التالية لتغيير رقم واتس اب.

قد يهمك: كيفية منع المجهولين من إضافتك إلى مجموعات واتس اب

تغيير رقم واتس اب بدون حذف المحادثات

افتح تطبيق Whatsapp على جهازك الاندرويد أو الايفون. انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي، ثم حدد خيار الإعدادات “Settings”. على الايفون يمكنك النقر على خيار الإعدادات من الشريط السفلي.

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على قسم الحساب “Account”، ثم بعد ذلك حدد خيار تغيير الرقم “Change number”.

تغيير رقم واتس اب بدون حذف المحادثات

في الصفحة التالية، انقر على خيار التالي “Next” في الأسفل. بعد ذلك، قم بإدخال رقم واتس اب الذي تستخدمه حالياً في الخانة الأولى، ثم أدخل في الخانة الثانية الرقم الجديد الذي تريد تعيينه لواتس اب الخاص بك. اضغط على زر التالي “Next”.

تغيير رقم واتساب بدون حذف المحادثات

في الخطوة التالية، يمكنك إشعار المستخدمين على أنك قمت بتغيير الرقم عبر تمكين الزر الموجود بجانب خيار إشعار جهات الاتصال “Notify contacts”، ثم تحديد من تريد إشعاره، سواء كل جهات الاتصال، أو الأشخاص الذين لديك محادثات معهم، أو أشخاص محددين فقط. انقر على زر تم.

انتظهر ثواني معدودة وسيتم إرسال رسالة SMS إلى الرقم الجديد تشمل كود التفعيل الذي يجب عليك إدخالة في الخانة. إذا كنت تستخدم الرقم الجديد في نفس الهاتف الذي تستخدم عليه واتس اب، فسوف يتم التفعيل بشكل تلقائي بمجرد استلام رسالة SMS.

تفعيل رقم Whatsapp الجديد

بهذه الطريقة لن يتم حذف المحادثات وكل شيء سيبقى كما هو ما عدا رقم الهاتف الذي سيتم تغييره. تجدر الإشارة أن هذه الخطوات تنطبق على النسختين Whatsapp العادي و What­sApp Busi­ness. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بمعرفة كيفية تغيير صوت إشعارات رسائل واتس اب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى