كيفية

كيفية إعادة تعيين إعدادات Amazon Fire TV

من بين حُلول مشكل ما على Amazon Fire TV، هو إعادة تعيين إعداداته. سيؤدي هذا إلى ضبط إعداداته كما كانت في السابق عند شراءه، مما يعني أن جميع الإعدادات التي قمت بتعيينها يدوياً، سواء إعدادات الواي فاي والبلوتوث، أو غيرها سيتم حذفها، كما سيتم محو جميع البيانات الخاصة بك. أيظاً هذه الخطوة مفيدة أثناء رغبتك ببيع أو التخلي عن جهاز Amazon Fire TV من أجل الحفاظ على خصوصية بياناتك.

إعادة ضبط إعدادات Fire TV

بدون المزيد من اللغط، تعرف أدناه على كيفية إعادة تعيين إعدادات Fire TV، سواء من خلال قائمة الإعدادات، أو فقط عبر جهاز التحكم عن بعد.

كيفية إعادة تعيين إعدادات Amazon Fire TV

في جهاز التحكم عن بعد، اضغط على زر Home، ثم انتقل إلى خيار الإعدادات “Settings”. بمجرد تميير رمز الترس، اضغط على زر الاتجاه للأسفل من أجل الانتقال إلى قائمة الإعدادات.

ملاحظة: في حالة استخدامك لإصدار قديم من نظام التشغيل Fire TV، فسترى خيار الإعدادات في الزاوية العلوية من الواجهة الرئيسية. بمجرد الولوج إليها، اتبع الخطوات أدناه، فهي متشابهة تماماً.

الآن، انقر على خيار My Fire TV. (على إصدار قديم، سوف يظهر لك خيار الجهاز “Device” أو النظام “System” بدلا من ذلك).

في القائمة التي ظهرت، مرر نحو الأسفل وانقر على خيار إعادة تعيين إلى إعدادات المصنع الافتراضية “Reset to Factory Defaults”. قم بإدخال كود PIN إذا طُلِب منك ذلك.

إعادة تعيين إعدادات Fire TV

في الأخير، اضغط على زر إعادة تعيين “Reset” لتأكيد هذا الإجراء. بعد ذلك، انتظر بعض الوقت حتى تنتهي عملية إعادة تعيين إعدادات Fire TV، ولا تقم بفصل الجهاز عن الكهرباء.

طريقة إعادة تعيين إعدادات Fire TV

بعد الانتهاء من عملية إعادة تعيين إعدادات جهازك، سيتم إعادة تشغيله تلقائياً كما لو كنت تقوم بإعداده لأول مرة. هذا من شأنه سيقوم بتحسين مساحة التخزين في الجهاز ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وجعله خالي من أي تطبيقات إضافية.

إذا واجهت صعوبة في القيام بالخطزات أعلاه على جهازك Fire TV، يمكنك الاعتماد على طريقة بديلة، وهي إعادة تعيين الإعدادات من خلال جهاز التحكم عن بعد لا غير.

قد يهمك: كيفية عرض شاشة الايفون على Fire TV Stick

إعادة تعيين إعدادات Fire TV من خلال جهاز التحكم عن بعد

من السهولة إعادة تعيين الإعدادات من خلال جهاز التحكم عن بعد، ولكن أغلب المستخدمين لا يعرفون هذه الطريقة. إليك كيف.

أول شيء، قم بتشغيل جهازك Amazon Fire TV، ثم اضغط بشكل مستمر على زر الاتِّجاه الأيمن وزر الرُّجوع لمدة 10 ثوانٍ حتى تنبثق نافذة خاصة بإعادة تعيين الإعدادات. انقر على خيار إعادة تعيين “Reset”.

إعادة تعيين إعدادات Fire TV عبر جهاز التحكم عن بعد فقط

كما هو الحال مع الطريقة أعلاه، سوف تنتظهر بعض الوقت حتى تنتهي عملية إعادة تعيين Fire TV. كما سلف الذكر، لا تفصل الجهاز عن الكهرباء حتى تنتهي من العملية تماماً. بعد الانتهاء من ذلك، سوف يتم تشغيل الجهاز تلقائياً بإعدادات المصنع كأنَّك قمت بشراءه من جديد. بغض النظر عن هذا، إذا فقدت جهاز التحكم عن بعد، سوف يفيدك دليلنا الشامل حول كيفية التحكم في Amazon Fire TV من خلال الهاتف.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى