كيفية إضافة أكثر من فيديو في منشور أو ستوري واحد على انستقرام

هل سبق وأن عثرت على ستوري واحد أو منشور انستقرام يضم مقاطع فيديو متعددة على نفس الشاشة؟ تستخدم العلامات التجارية غالباً هذه الطريقة في الترويج لمنتجاتها، وهي وضع فيديوهات متعددة في منشور أو قصة انستقرام واحدة وبشكل منظم واحترافي، لكن كيف ذلك، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

إنستقرام لا تضم أي أداة تتيح لك عرض أكثر من فيديو على منشور أو ستوري واحد، لذلك يتوجب علينا استخدام أحد التطبيقات الخارجية التي تساعدنا في وضع وتنظيم فيديوهات متعددة جنبا إلى جنب وتشغيلها إما في واقت واحد أو بالتتابع. علاوة على ذلك، إليك دليلنا الشامل حول كيفية إضافة صور متعددة في ستوري واحد على إنستقرام.

كيفية إضافة أكثر من فيديو في قصة ومنشور واحد على انستقرام

للقيام بهذه العملية، سنقوم باستخدام تطبيق PhotoGrid المميز الذي يعد من أفضل تطبيقات إضافة العديد من الفيديوهات والصور في منشور واحد وبشكل منظم واحترافي، يمكنك تحميله على هاتفك الأندرويد أو IOS من الروابط التالية : للأندرويد – لـ iOS.

  1. افتح تطبيق Photogrid على هاتفك.
  2. انقر على Grid ثم اختر الفيديوهات التي ترغب في إضافتها وانقر على Next.
  3. سوف تظهر لك واجهة التحرير والتعديل تضم الخيارات التالية :
    – Collage Layout : اختيار قالب التخطيط.
    Ratio : اختيار مقاسات استخراج الفيديو الذي يشمل فيديوهات عديد، يضم مقاسات ستوري ومنشور انستقرام، حجم فيديو يوتيوب، فيسبوك، وغيرها من المقاسات المختلفة الأخرى.
    – PlayAll / inOrder : إذا أردت أن تشتغل كل الفيديوهات بالتتابع واحد تلو الآخر، فانقر على inOrder، في المقابل يمكنك تشغيل جميع الفيديوهات في نفس الوقت عبر النقر على PlayAll.
    – Music : قسم خاص بإضافة الموسيقى على الفيديو، يعرض العديد من الأغاني بجميع أنواعها، اختر ما يناسبك وأضفها على الفيديو.
    – Background : عبره يمكنك إضافة خلفية مناسبة للفيديوهات، يمكنك تخصيص ألوان الخلفية أو إضافة أي صورة من جهازك كخلفية.
    والمزيد من خيارات التعديل الأخرى مثل، إضافة النص، ملصقات، تخصيص حجم ونوع الإطار. وفي الخيار الأخير Watermark، عبره يمكنك حذف العلامة المائية للتطبيق أو إضافة إسمك عليها.
  4. بعد النهاية من التعديل وإضافة الخصائص المهمة لك، اضغط على Next، لتظهر لك نافذة اختيار الجودة، جودة الفيديو 720p المجانية، أيظاً خيار جودة 1080p التي تحتاج إلى شراء النسخة المميزة من التطبيق من أجل الاستفادة منها، ولكن أعتقد أن الجودة المجانية كافية، انقر على Save ليتم حفظ الفيديوهات المتعددة على شكل فيديو واحد وفي ثوان معدودة.
  5. بعد حفظ الفيديو ستظهر لك خيارات النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك انستقرام، اختر مكان نشرك للفيديو، إما في منشورات انستقرام أو ستوري انستقرام، وسوف تتحول مباشرة إلى تطبيق instagram لإضافة اللمسات الأخيرة التي تعودنا عليها قبل النشر.

 

كانت هذه هي أبرز الخطوات اللازمة اتباعها من أجل إضافة أكثر من فيديو في منشور أو قصة انستقرام واحدة. بصرف النظر عن الفيديو، نفس الأمر ينطبق على الصور عبر هذا التطبيق المميز. بالتأكيد سوف تبهر أصدقائك بإبداعاتك في ستوري انستقرام أو المنشورات بعد القيام بهذه الخطوات. آمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجابك، ولا تنسى أن تشاركنا رأيك حول هذه الطريقة المميزة في التعليقات أسفله. علاوة على ذلك، تعرف على كيفية تعطيل وإخفاء خاصية الرد والتعليق على ستوري انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد