كيفية البحث عن شخص في انستقرام بدون تسجيل الدخول

أحيانا ترغب بالبحث عن شخص في إنستقرام وأنت لا تملك حساب أو لا تريد تسجيل الدخول إليه لأسباب أمنية أو شيء من هذا القبيل. طبعاً بإمكانك البحث عن مستخدم إنستقرام وعرض محتواه (إذا كان حسابه عام) بكل سهولة عبر الويب سواء باستخدام خاصية بحث إنستقرام أو محرك البحث جوجل.

كيفية البحث عن شخص في انستقرام بدون تسجيل الدخول

كيفية البحث عن شخص في إنستقرام بدون تسجيل الدخول

لتتمكن من ذلك، لا يجب عليك استخدام تطبيق الهاتف، بل ستحتاج إلى فتح متصفح الويب على جهازك.

إذا كنت تعلم بإسم المستخدم الخاص بذلك الشخص، يمكنك إدخاله على الشكل التالي في شريط العناوين للوصول إليه مباشرة: instagram.com/username

بدل كلمة username، اكتب إسم المستخدم لحساب ذلك الشخص. أما في حالة إن كنت لا تعلم بإسم المستخدم لحساب ذلك الشخص وتريد البحث عنه، ادخل إلى الرابط التالي: instagram.com/trobweb

عند النقر على الرابط، سوف يظهر لك حسابنا إنستقرام مع المنشورات. هل لا حظت في الأعلى بالوسط مستطيل البحث؟ هناك يمكنك كتابة إسم ذلك الشخص الذي تبحث عنه، وسَتَنْسَدِلُ قائمة النتائج في الحين، يمكنك النقر على أي حساب للدخول إليه وتصفحه.

كيفية البحث عن شخص في إنستقرام بدون تسجيل الدخول

يمكنك أيظا في نفس المكان كتابة الهاشتاق وتصفحه منشوراته. فقط اكتب علامة # وتليها كلمة معينة وفق الهاشتاق الذي ترغب بالبحث عنه.

البحث عن هاشتاق في انستقرام بدون تسجيل الدخول

ملاحظة: إذا دخلت إلى حساب إنستقرام من نوع خاص، فلن تتمكن من رؤية منشوراته.

علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على رقم هاتف ذلك الشخص الذي تبحث عنه، فيمكنك الوصول إلى حسابه إنستقرام في حالة ما إذا قام باقتران رقم هاتفه مع حسابه. ولكن هنا ستحتاج لتسجيل الدخول إلى حسابك لتتمكن من ذلك. ألق نظرة على دليلنا السابق حول البحث عن شخص في انستقرام باستخدام رقم هاتفه.

كيفية البحث عن حساب إنستقرام بواسطة بحث جوجل

البحث عن شخص في إنستقرام عبر محرك جوجل يجدي بالنفع في بعض الحالات، فكما نعلم أن معظم حسابات إنستقرام مؤرشفة في محرك البحث جوجل، لذلك هناك احتمالية الوصول إلى حساب ذلك الشخص عبر جوجل.

ما يجب أن تعلمه أنه إذا كان ذلك الشخص استعمل إسمه الحقيقي في إنستقرام سواء في إسم المستخدم أو إسم العرض وذلك الإسم غير متداول بكثرة، فهناك احتمالية العثور عليه بسرعة عبر محرك البحث جوجل. أما إذا كان إسم شائع بحيث يتم استخدامه بكثرة على إنستقرام، هنا يصعب الوصول إليه إلاً في حالة إن كان ذلك الحساب مشهور.

افتح أحد متصفحات الإنترنت، ثم ادخل إلى موقع البحث جوجل.

اكتب في خانة البحث جوجل، إسم ذلك الشخص أو لقبه أو أي إسم يُحتمل استعماله في حسابه، وتليها مباشرة كلمة Instagram. على سبيل المثال سأبحث عن حساب إنستقرام الخاص بنا، سوف أكتب في محرك البحث جوجل: trobweb instagram

البحث عن شخص في انستقرام إنستقرام بواسطة بحث جوجل

سوف تظهر لك النتائج، يمكنك الدخول إليها والتأكد من أنه حساب ذلك الشخص الذي تبحث عنه بالتحديد، وغالباً ما تكون النتيجة الأولى هي الصحيح. نفس الأمر ينطبق على الهاشتاق إذا كنت تبحث عنه، فقط اكتبه مع بادئة # وتليها كلمة instagram.

للأسف، لا يتم أرشفة الصور والفيديوهات الخاصة بحسابات إنستقرام على محرك البحث جوجل، لذلك إذا قمت بنقر على قسم الصور أو الفيديوهات، فلن تظهر لك محتويات حسابات إنستقرام بشكل عام.

الأسئلة الشائعة حول البحث في إنستقرام

هذه أسئلة متداولة بكثرة ومتعلقة بهذا الموضوع، لذلك قد يخطر على بالك أحد هذه الأسئلة:

ما هو الفرق بين البحث في إنستقرام عبر حساب وبدونه؟

من ناحية البحث فلا يوجد فرق بينهما، فقط يتوجب عليه البحث عبر المتصفح وليس بواسطة تطبيق الهاتف. أما من ناحية النشاطات، بدون حساب لن تتمكن من التفاعل مع المنشورات ومتابعة الحسابات.

هل يمكن البحث في إنستقرام عبر الهاتف؟

نعم يمكنك ذلك عبر متصفح الويب وليس تطبيق الهاتف كما سلف الذكر. فقط افتح متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس، ماسكروسوفت إيدج، أو غيرها، ثم قم بتطبيق الخطوات أعلاه.

هل سيعرف ذلك الشخص أني قمت بزيارة حسابه إنستقرام؟

بالطبع لا، لا تتيح إنستقرام أي صلاحية للمستخدم لكي يتمكن من معرفة زوار بروفايله سواء كان بدون حساب أو عبره. ولكن من الطبيعي أن يعرف ذلك إذا دخلت إلى بروفايله عبر حسابك وقمت بمتابعته أو تفاعلت مع أحد منشوراته.

بماذا تنصحني به للعثور على ذلك الشخص؟

أنا أنصحك بتطبيق الخطوات أعلاه بعناية لكي تصل إلى حسابه إذا كان موجود بالفعل. أما إذا لم تجد أي شخص، فأنصحك بالطلاع على أسهل طريقة للبحث عن شخص على الانترنت عبر إسمه.


هذا كل ما في الأمر، أتمنى أن تصل إلى ما تبحث عنه. علاوة على ذلك، لا تستبعد إمكانية أن يكون لذلك الشخص حساب على تويتر أيظاً، يمكنك إلقاء نظرة على دليلنا الشامل الذي شرحنا فيه كيفية البحث في تويتر من غير حساب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد