كيفية جعل حساب انستقرام خاص

إذا كنت مهتم بخصوصة ما تنشره على حسابك إنستقرام، يجب عليك جعله خاص. عند إنشاء حساب إنستقرام، يكون بشكل افتراضي عام بحيث يمكن لأي مستخدم الوصول إلى حسابك ورؤية صورك وقصص ومتابعتك. في المقابل، إذا قمت بجعل حسابك الانستقرام خاص، فباستطاعتك التحكم في من يتابعك ومن يستطيع مشاهدة منشورتك، بحيث لا يمكن أن يتابعك أحد بدون الموافقة منك.

تبديل نوع حساب انستقرام إلى خاص

هذه ميزة جد مهمة للحفاظ على خصوصية مشاركاتك وجعلها مرئية لأشخاص محددين فقط، وعلاوة على ذلك، توجد العديد من ميزات الخصوصية على إنستقرام، بما في ذلك، إخفاء ستوري إنستقرام عن شخص ما، وأيظاً ميزة تقييد شخص ما حتى لا يتمكن من رؤية مشاركاتك بالرغم من متابعتك. دون المزيد من اللغط، إليك كيف يمكنك جعل نوع حسابك إنستقرام خاص.

 

كيفية جعل حساب انستقرام خاص من خلال التطبيق

أولا قبل البدأ، ضع في اعتبارك أنه إذا كان حسابك من نوع حسابات الأعمال، فلا يمكنك جعله خاص، إذ يجب عليك تحويله إلى حساب شخصي أولاً لتتمكن من جعله خاص. يمكنك جعله حساب شخصي من إعدادات الحساب، سوف تجد خيار في الأسفل إسمه تبديل نوع الحساب “Switch Account Type”.

خطوات جعل حساب انستقرام خاص متشابهة إلى حد كبير بين تطبيق Instagram على الاندرويد وعلى الايفون. إليك كيف.

افتح تطبيق Instagram على جهازك ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.

توجه إلى قسم ملفك الشخصي عبر النقر على الصورة الرمزية الموجودة في الجانب السفلي. انقر على خيار الثلاث أشرطة (ثلاث نقاط بالنسبة للايفون) الموجودة في الجانب العلوي للكشف عن القائمة الجانبية. من خلال هذه الأخيرة، انقر على الإعدادات “Settings”.

ضمن الإعدادات، انقر على خيار الخصوصة “Privacy”.

إعدادات خصوصية حساب انستقرام

ضمن قسم خصوصية الحساب، قم بتمكين الزر الموجود بجوار خيار الحساب الخاص “Private Account”. سوف تظهر لك نافذة تخبرك على أنه فقط متابعين هم من يتمكنو من رؤية صورك وفيديوهات. انقر على زر التبديل إلى خاص “Switch to Private”.

جعل نوع حساب انستقرام خاص

انتهينا، لقد تم تعين نوع حساب انستقرام على خاص. في المقابل، إذ كنت تريد العودة إلى عام، فتوجه إلى نفس المكان وقم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار الحساب الخاص ثم أكد على ذلك في النافذة المنبثقة.

 

كيفية جعل حساب انستقرام خاص من خلال الكمبيوتر

إذا كنت من مستخدمي حساب انستقرام عبر الكمبيوتر، فإليك خطوات جعل حسابك خاص عبر الويب.

افتح أحد متصفحات الويب على جهازك، ثم ادخل إلى موقع instagram وسجل الدخول إلى حسابك.

ادخل إلى قسم البروفايل الخاص بك، ثم انقر على أيقونة الترس الموجودة بجانب خيار تعديل الملف البروفايل.

إعدادات انستقرام على الكمبيوتر

سوف تنبثق نافذة تشمل مجموعة من الخيارات. اضغط على خيار الخصوصية والأمان “Privacy and Security”.

ضمن قسم خصوصة الحساب، سوف تجد خيار الحساب الخاص “Private Account”. حدد المربع الموجود بجواره.

جعل حساب انستقرام خاص عبر الويب

انتهينا، الآن حسابك خاص إذ لا يمكن لجميع المستخدمين الوصول إلى مشاركاتك باستثناء متابعيك. في حالة رغبتك بجعل حسابك عام مجدداً. ما عليك سوف العودة إلى نفس الخيار ثم إزالة التحديد من المربع.

بصرف النظر عن هذا، يمكنك أيظاً إلقاء نظرة على كيفية تعطيل حسابك انستقرام بشكل مؤقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد