كيفية تغيير خلفية الصورة أون لاين

من المحبط أن تلتقط صورة لك تبدو فيها أكثر أناقة وروعة ولكن العائق الوحيد فيها هي الخلفية التي تشمل أشياء غير جيدة، نفس الشيء حدث معي سابقاً مما جعلني أقوم بتغيير خلفية الصورة بشكل كامل وتعويضها بأخرى. طبعاً بإمكانك تغيير خلفية الصورة واستبدالها بأي خلفية أخرى أون لاين وبدون الحاجة إلى استخدام برنامج فوتوشوب أو غيره.

تغيير خلفية الصورة اون لاين

 

كيفية تغيير خلفية الصورة اون لاين

سوف نشرح في هذا الدليل كيفية القيام بذلك باستخدام 3 مواقع مختلفة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في تحديد خلفية الصورة بسرعة واستبدالها وفق ما يناسبك.

مواقع جد مميزة وأنصح باستخدام الموقع الأول بالدرجة الأولى إذ يعمل بأداء جد عالي وذكي في التعامل مع مختلف الصور حتى إن كانت بألوان متقاربة مع الخلفية فسيتمكن من تحديدها واستبدالها بكل سهولة. أيظاً الموقع الثاني مميز وأنصح باستخدامه لهذا الغرض، في حين أن الموقع الثالث الذي سنقدمه لا يقوم باستبدال الخلفية بصورة أخرى، فقط يتيح لك تعيين لون لها.

باستخدام موقع remove.bg

سبق وأن تعرفنا على هذا الموقع ضمن دليلنا الشامل حول كيفية إزالة خلفية الصورة أون لاين بضغطة زر. يعد من أفضل المواقع الخاصة بإزالة خلفية الصور واستبدالها إذا أردت، إذ يعتمد على تقنية ذكاء اصطناعي جد متطور مما يجعله يتمكن من تحديد ومعرفة جميع أجزاء الصورة والتمكن من إزالة خلفيتها بكل دقة واحترافية وبسرعة كبيرة. من ناحية الاستخدام، الأمر في غاية البساطة.

  1. ادخل إلى موقع remove.bg.
  2. انقر على زر رفع الصورة “Upload image”. سوف تظهر نافذة لتحديد الصورة التي تريد تغيير لها الخلفية من جهازك. (بدلاً من ذلك، اسحب الصورة وأفلتها في واجهة الموقع).
  3. بمجرد تحديد الصورة، انتظر بعض الثواني حتى يتم رفع الصورة وسوف تظهر لك مباشرة بدون خلفية. يمكنك تحديد أي خلفية مضمنة على الموقع أو انقر على خيار تحديد ملف “Select File” من أجل اختيار صورة من جهازك كخلفية.
    كيفية تغيير خلفية الصورة اون لاين
  4. بمجرد تحديد الصورة من جهازك عبر النافذة التي ظهرت، سوف يتم تعيين الخلفية للصورة مباشرة كما هو مبين في الصورة أدناه.
    كيفية تغيير خلفية الصورة اون لاين
  5. يمكنك تنزيل الصورة بالخلفية الجديدة عبر النقر على زر تنزيل “Download”.

ذات صلة : أفضل موقع تصغير وتغيير حجم الصور مع الحفاظ على الجودة

 

باستخدام موقع Photoscissors

موقع آخر مميز وأنصح باستخدامه إذا كنت تريد تغيير خلفية الصورة أون لاين، هو أيظاً يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في التعامل مع الصور وتحديد خلفيتها بكل دقة. يدعم صيغ الصور الأكثر استخداما وهي JPG ،PNG و WebP.

  1. ادخل إلى موقع Photoscissors على أحد متصفحات الويب.
  2. انقر على زر رفع صورة “Upload Image” وقم بتحديد الصورة التي تريد تغيير خلفيتها من النافذة المنبثقة التي ظهرت.
  3. بمجرد تحديد الصورة، انتظر بعض الثواني حتى يتم رفع الصورة (قد تنتظر وقت أطول قليلاً إذا كان حجم الصورة كبيراً ولديك صبيب أنترنت ضعيف).
  4. سوف تظهر لك الصورتين مع تغيير الخلفية بشكل تلقائي ودقيق، إذا حدث أي خطأ في عملية تحديد الصورة وخلفيتها، يمكنك تعديلها عبر الأدوات التي تظهر لك في الشريط العلوي. على سبيل المثال إذا كنت تعتقد أنه تم حذف جزء من الصورة مع الخلفية، فبإمكانك استعادته عبر تحديد ذلك الجزء من الصورة، وذلك باستخدام أداة الدائرة الخضراء التي يوجد عليها علامة +.
    تغيير خلفية الصورة اون لاين
  5. لاستبدال الخلفية، انقر على القائمة المنسدلة ضمن خيار وضع “Mode”، ثم حدد خيار صورة “Image”. بعد ذلك مباشرة انقر على زر تحديد صورة “Select image”.
    تعيين خلفية للصورة عبر موقع Photoscissors
  6. حدد صورة الخلفية من جهازك الكمبيوتر عبر النافذة التي ظهرت، وسوف يتم تعيين الخلفية للصورة مباشرة. بإمكانك تحريك الخلفية حتى تتناسب مع الصورة.
  7. في النهاية، سوف نقوم بحفظ الصورة الجديدة. للقيام بذلك، انقر على زر تنزيل “Download” الذي يظهر في الجانب العلوي.

قد يهمك : كيفية الكتابة على الصور اون لاين بشكل جميل واحترافي

 

باستخدام موقع ClippingMagic

قبل البدأ في استخدام هذا الموقع، ضع في اعتبارك أنه لا يتيح لك استبدال خلفية الصورة بصورة أخرى، فقط يوفر لك خيار تعيين لون محدد لها. والأمر السلبي فيه أنه غير مجاني إذ يتطلب اشتراك شهري أو سنوي لتتمكن من استخدامه.

  1. افتح متصفح الويب وادخل إلى موقع ClippingMagic.
  2. انقر على زر رفع الصورة “Upload image” واحدد الصورة التي تريد تغيير خلفيتها من جهازك. (يمكنك أيظاً سحب الصورة وإفلاتها في واجهة الموقع).
  3. بمجرد رفع الصورة، سوف ترى على أنه قام بتحديد الصورة وفصلها عن الخلفية تلقائياً وبكشل دقيق. مع ذلك، إذا لا حظت أي خطأ، يمكنك تعديله عبر الأدوات التي أتيحت لك في الشريط العلوي، مثلا تعيين جزء آخر من الصورة كخلفية لحذفه، انقر على أداء الدائرة الحمراء التي تحمل علامة ناقص، ثم حدد ذلك الجزء، والعكس صحيح بالنسبة لأداة الدائرة الخضراء.
    تغيير خلفية الصور اون لاين
  4. من أجل تعيين لون محدد كخلفية للصورة. انقر على خيار الخلفية “Background” ضمن شريط الأدوات في الجانب السفلي، ثم حدد اللون الذي ترغب به. بإمكانك أيظاً تعيين ضل للصورة وتخصيص سطوع ألوانها والضوء، قص الصورة. عند تحديد اللون، انقر على زر Ok.
    كيفية تغيير خلفية الصورة اون لاين
  5. يمكنك حفظ الصورة الآن على جهازك عبر النقر على زر تنزيل “Download”.

بطبيعة الحال هذه المواقع تساعد الأشخاص المهتمين بالخصوص في إزالة الخلفية عن الصورة بسرعة وليس لديهم وقت لاستخدام أي برنامج. أما إذا كنت تريد التعمق في مجال التصميم وتغيير خلفية الصور المعقدة التي تشمل ألوان متقاربة إلى حد كبير مع الخلفية، فقد تحتاج إلى استخدام برنامج فوتوشوب. بغض النظر عن هذا، إذا كانت لديك صور قديمة ذات اللون الأبيض والأسود وتريد تلوينها بشكل احترافي لتبدو كأنها صُورت بأحدث الكاميرا، أنصحك بالاطلاع على هذا الدليل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد