انستقرامالشبكات الاجتماعيةكيفية

كيفية تمكين الوضع الهادئ “Quiet Mode” في إنستقرام

إذا كنت من مستخدمي شبكة إنستقرام، فمن البديهي أن تتلقى الإشعارات دائماً، وفي بعض الأحيان تريد أن تأخذ استراحة ولا ترغب من أن يزعجك أحد، هنا تكمن أهمية ميزة الوضع الهادئ “Quiet Mode”. في هذا الدليل سوف نتعرف على ماذا يحدث عند تمكين الوضع الهادئ، إضافة إلى كيفية تمكينه.

كيفية تمكين الوضع الهادئ "Quiet Mode" في إنستقرام

ما الذي يحدث أثناء تمكين الوضع الهادئ في إنستقرام؟

طبعاً هناك بعض التغييرات التي تحدث لها علاقة بعدم إزعاجك على الشبكة، دعونا نتعرف عليها أدناه.

كما سلف الذكر، لن تتلقى إشعارات إنستقرام، مثل إشعارات الرسائل، التعليقات، المتابعة وغيرها. طبعاً، سوف تظهر الإشعارات عند فتح تطبيق إنستقرام، أما أثناء إغلاقه فلن تتوصل بها على الهاتف إذا قمت بتمكين هذا الوضع. يساعد هذا في إيقاف الإشعارات مؤقتاً وإنجاز عملك دون الانزعاج من الإشعارات الكثيرة، أو حتى أثناء النوم.

طبعاً، بمجرد إيقاف تمكين هذا الوضع، سوف تظهر لك الإشعارات التي تلقيتها أثناء تمكين الوضع الهادئ.

بمجرد تمكين الوضع الهادئ، سوف تتغير أيقونة نشط الآن (النقطة الخضراء) إلى أيقونة الهلال في صورة ملفك الشخصي. حتى إذا قمت بإخفاء ظهورك على إنستقرام سيظهر رمز الوضع الهادئ.

الأشخاص الذين يفتحون الدردشة معك أو يرسلون إليك الرسالة سيظهر لهم تسمية الوضع الهادئ أسفل إسم المستخدم في الجزء العلوي. أيظاً إذا قام بإرسال رسالة إليك، فسيحصل على رد تلقائي “لم يتم إخطار [اسم المستخدم] بهذه الرسالة لأنهم في الوضع الهادئ”. طبعاً هذا الرد التلقائي مهم حتى يعلم المرسل على أنك لن تتوصل بالرسالة على هاتفك لطالما لم تفتح تطبيق إنستقرام.

ليكن في علمك أن تمكين الوضع الهادئ لا يعني أنك لن تتمكن من استخدام إنستقرام، بل يمكنك ذلك وسوف تظهر لك الرسائل والإشعارات إذا كنت داخل Instagram.

كيفية تمكين الوضع الهادئ على إنستقرام

عملية تمكين الوضع الهادئ سهلة للغاية، يتطلب الأمر خطوات بسيطة في الإعدادات.

للبدأ، افتح تطبيق إنستقرام وتوجَّه مباشرة إلى البروفايل الخاص بك. انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجانب العلوي، ثم حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and Privacy” في القائمة التي ظهرت.

الإعدادات والخصوصية في إنستقرام

ضمن صفحة الإعدادات، اضغط على خيار الإشعارات “Notifications”، ثم بعد ذلك انقر على الوضع الهادئ “Quiet Mode”.

تمكين الوضع الهادئ في إنستقرام

قم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار الوضع الهادئ “Quiet mode”.

أسفله مباشرة قم بتعيين الوقت الذي تريد فيه تنشيط الوضع الهادئ تلقائياً، حدد وقت البداية وإلى متى سيتم تعطيل الوضع الهادئ تلقائياً. أيظاً يمكنك تحديد الأيام التي سيشملها الوضع الهادئ كما هو مبين في الصورة أدناه.

كيفية تمكين الوضع الهادئ على إنستقرام

طبعاً يمكنك في أي وقت تعطيل الوضع الهادئ عبر إلغاء تمكين الزر الموجود بجانب خيار الوضع الهادئ، ثم من النافذة التي ظهرت، اضغط على خيار إيقاف تشغيل الوضع الهادئ “Turn off quiet mode”. سوف يتم ذلك مباشرة.

هل أنت مُدمن على استخدام إنستقرام؟

العديد من المستخدمين مدمنون على استخدام إنستقرام، إذ تجد أن معظم وقتهم يومياً يُضيع في مشاهدة القصص و Reels والدردشة على إنستقرام. ومع ذلك، إذا كانت ميزة الوضع الهادئ لا تساعدك على التقليل من استخدامك لشبكة إنستقرام، فهناك حلول أخرى طبعاً. يمكنك تسجيل الخروج من حسابك، أو حذف تطبيق إنستقرام من هاتفك. إذا كنت مدمن بشدة من استخدام إنستقرام وترغب في الاستغناء عنه، فأنصحك بالقيام بالإجراء التالي: حذف حساب إنستقرام نهائيا.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى